القائمة الرئيسية

الصفحات

حشرة البق وكيفية التخلص منها

 

حشرة البق وكيفية التخلص منها


اليوم سوف نتعرف علي حشرة البق وكيفية التخلص منها او ما تعرف cimex lectularius وهي حشرات صغيرة بنية اللون تتغذى على الدم وهي أنسب الحشرات لسكن الإنسان منذ العصور القديمة تفضل بعض الأنواع الأخرى أن تتغذى على العوائل البرية، وخاصة الخفافيش والطيور.

حشرة البق مثل دم الإنسان ودم الحيوانات ذوات الدم الحار لأن هذه الحشرات تقوم بلسع وتمص الدم دون ألم، لأنها لا تنقل الأمراض المعدية، ولكنها قد تسبب الحساسية وتترك علامات ولسعات على الجلد انتشر وانتشر بسرعة لذلك يصعب إيجاده والتعامل معه.

حشرة البق وكيفية التخلص منها

تسبب حشرة البق العديد من الآثار الصحية، مثل الطفح الجلدي والآثار النفسية وبعض أعراض الحساسية.

 لدغات حشرة البق قد تسبب مظاهر جلدية تتراوح من تأثيرات غير مهمة إلى قرح واضحة. التشخيص بإيجاد بق الفراش وأعراضه، أما العلاج فهو يشمل إزالة الحشرات وإلا يقتصر على علاج الأعراض.

أسباب ظهور حشرة البق

المنازل النظيفة عادة لا تحتوي على بق الفراش، ولكن عند الإقامة في مناطق حارة أو رطبة أو شبه ساخنة أو باردة أو فنادق شاهقة الارتفاع أو منازل خشبية، فإن هذه المشكلة ستزعج بعض الناس لأن هذه الحشرات الصغيرة تنتقل إلى الصناديق والحقائب.

 يساعد هذا أيضًا على انتشارها، مما يجعل بيضها غير مرئي للعين المجردة، وزيادة عدد المسافرين الذين يترددون على المناطق المصابة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن شراء الأثاث المستعمل سيؤدي إلى تكاثر بق الفراش وإخفائه فيه، مما يؤدي إلى انتشاره إلى أماكن جديدة غير موبوءة.

في معظم الحالات التي تنتشر فيها هذه الحشرات، لا يتم تضمين مستوى النظافة في المنزل عادة إذا كان بق الفراش في مكان ما، فسوف ينتشر من غرفة إلى أخرى، ومن منزل إلى منزل.

وجود الحيوانات الأليفة في المنزل كالكلاب والقطط يزيد من احتمالية الإصابة بهذه الحشرة، لأن الحشرات تغزو الإنسان بشكل رئيسي، فإذا لم تجد الحشرات أنها تغزو الحيوانات الأليفة أو الطيور أو حتى القوارض، فإن الحشرات ستغزوها.

كما أنه شائع أيضًا في المنازل والشقق الفندقية التي يتواجد فيها العديد من السكان، كما انخفض حدوث بق الفراش في المنازل التي عاشت لفترة طويلة في الأسرة.

علاج حشرة البق

يحتاج العلاج إلى إبعاد المريض عن ST المتكرر، ومن الممكن علاج هذه الأعراض من خلال استخدام مضادات الهيستامين والكورتيكوستيرويدات سواء كانت موضعية أو جهازية. 

على أي حال، لا يوجد دليل يثبت أن استخدام العقاقير يمكن أن يحسن الإنذار، وعادة ما يتم تخفيف الأعراض دون علاج في غضون أسبوع إلى أسبوعين.

قد يكون تجنب اللدغات المتكررة أمرًا صعبًا، وغالبًا ما يكون صعبًا، لأن القيام بذلك يتطلب القضاء على بق الفراش في المنزل أو مكان العمل تخلص من بق الفراش.

المبيدات الحشرية التي وجدت عبر التاريخ لها تأثير على بق الفراش هي البيريثرويدات، الهليكريسوم الأبيض والماراثون.

مع مرور الوقت، زادت مقاومة المبيدات بشكل كبير، وأبدى الناس قلقهم وشكوكهم بشأن الآثار الضارة لهذه المبيدات وآثارها السلبية على الصحة.

يوصى أيضًا بالطرق الميكانيكية، بما في ذلك كنس الحشرات والمعالجة الحرارية في الشمس وتغليف الملاءات والمفارش.

قرصة حشرة البق

عادة، تلدغ الحشرات الناس أثناء نوم الناس، وتدخل ثقوب الجلد بمناقير طويلة مجوفة وتمتص الدم من خلالها (مثل البعوض)، يستغرق التشبع من 3 إلى 10 دقائق، لكن نادراً ما يشعر الناس بالعض تختلف الأعراض من شخص لآخر.

 لذلك قد يعاني بعض الأشخاص من تورم طفيف وحكة في موقع اللدغة. البعض الآخر ليس لديه شعور أو التأثير ضئيل.

على عكس لدغات البراغيث التي تحدث عادةً حول الكاحلين، فإن بق الفراش يلدغ أي منطقة مرئية من الجلد (الوجه والرقبة والكتفين والذراعين واليدين، إلخ) أثناء النوم.

بالإضافة إلى ذلك، وبسبب التورم والحكة، يُعتقد أن السبب الرئيسي وراء ذلك هو البعوض، لذلك قد لا يتم ملاحظة بق الفراش لفترة طويلة، لذلك من الممكن أن تصبح كبيرة جدًا قبل العثور عليها.

ومع ذلك، من المهم أن تعرف أنه ليست كل اللدغات أو ردود الفعل التي تشبه اللدغات ناتجة عن بق الفراش. لتأكيد ذلك، يجب عليك العثور على بق الفراش.

عادة ما يقلق بق الفراش حول ما إذا كان يمكن أن ينشر الأمراض وعلى الرغم من أن بق الفراش قد يحمل البكتيريا في أجسامهم، إلا أنهم يعتقدون أنه من المستحيل نقلها إلى البشر.

كيفية القضاء على البق

  1. تحقق من الأثاث المستعمل وتأكد من عدم وجود بق الفراش في وقت الشراء.
  2. ملء وإصلاح تشققات الجدار.
  3. المنزل جيد التهوية.
  4. استخدم المكنسة الكهربائية لتنظيف الفراش والستائر وحواف الغرفة والسجاد بشكل متكرر.
  5. اغسل أغطية الأسرة والملاءات بالماء الساخن ثم جففها في الشمس.

عند الإصابة بحشرة البق

  1.  طلب خدمات مكافحة الآفات من الشركات المعتمدة.
  2. تجنب رش المبيدات على أسرة الأطفال.
  3. تعريض الأثاث المصاب لأشعة الشمس.

مواضيع ذات صله

التخلص من البق بالكلور

القضاء علي البق بالجاز

طرق القضاء علي البق


reaction:

تعليقات