القائمة الرئيسية

الصفحات

طرق القضاء علي البق

طرق القضاء علي البق

طرق القضاء على البق


البق هي من الحشرات التي تظهر بكثرة في كل انحاء المنزل وتسبب في الضيق لأصحابه بسبب خطورتها حيث أن غذائها الاساسي هو دم الإنسان ولذلك هي تقوم بقصده ولدغه فيها ولذلك سنقوم بشرح طرق التخلص من البق نهائيًا.

اضرار حشرة البق

توجد العديد من الإضرار لهذه الحشرة ومن أهمها:

  1. تقوم هذه الحشرة بالتسبب في اختناق في التنفس، بالإضافة إلى أنها السبب في سيلان الأنف أو الحساسية المفرطة لدى الفرد.
  2. كما أن لدغتها تُسهم في ظهور بقع كثيرة على جسم الإنسان والشعور بالكحة المستمرة.
  3. يمكن أن تنقل الأمراض من شخص لآخر، وأيضًا تجعل الفرد يشعر بالعطس دائمًا بشكل مفطر.
  4. قد تسبب القلق والأرق بالإضافة إلى شعور بعدم الراحة في نوم الإنسان.

أهم العلامات لظهور حشرة البق  

  • تتواجد العديد من الأدلة التي ترجح أن حشرة البق مستمرة في المنزل وتتكاثر، فوجود الحشرات البالغة التي تحمل اللون البني والجسد البيضوي من العلامات الحاسمة لذلك، بالإضافة إلى العثور على الكثير من البيض الصغير بين الأثاث أو شقوق الجدران.
  • يمكنك ملاحظته أيضًا في بعضًا من أجزاء المنزل كما أن هذه الحشرات عندما تذهب إلى المخبئ الخاص بها تترك خلفها العديد من البقع السوداء أو البنية، وأخيرًا يمكنك أن تكتشف ذلك من خلال الطفح الجلدي الذي يُصيب الفرد عندما يُلدغ من هذه الحشرة.

طرق القضاء على البق

  1. إن من أفضل الطرق للقضاء على البق هو وضع الريحان في جميع أنحاء المنزل حيث أنه له رائحة قوية تساهم في القضاء على البق بالإضافة إلى وضع الفلفل أيضًا لما له من تأثير قوي أيضًا.
  2. فتح المنافذ والأبواب حتى يتعرض المنزل للتهوية المناسبة له مع الحرص على تعريضه للشمس بشكل يومي، يمكن القيام بزرع النعناع أيضًا لما له من رائحة قوية وقدرة كبيرة للتخلص من البق بشكل كبير.
  3. يمكن استخدام مجفف الشعر عن طريق وضعه في مكان تواجد البق حتى تقضي عليه بشكل أسرع وفعال حيث أن البق لا يتحمل درجة الحرارة العالية.
  4. القيام بتنظيف المنزل وغسيل جميع الوسائد والفراش والملابس أيضًا بالماء الساخن ومن ثم وضعهم في الشمس لفترة طويلة حتى يتم التخلص من جميع البق الذي يعيش بداخلها.
  5. القيام باستخدام الأدوات التي تخص القضاء على البق وتساعد على ذلك مثل شبكات مكافحة البق والتي يتم تصنيعها خصيصًا من ألياف مميزة وخيوط دقيقة حتى يلتصق البص ونتخلص منه.
  6. سد جميع الثقوب والتشققات التي تتواجد في المنازل حيث أنها من الأسباب الرئيسية لتكاثر البق ولذلك يجب سدها.
  7. الابتعاد عن الاثاث المستعمل لأنه بنسبة كبيرة يتواجد به البق ولو لزم الأمر يجب فحصه أولًا قبل إحضاره.
  8. إذا فشلت جميع الحلول ولم تتخلص على البق بشكل نهائي فأنت بحاجة للذهاب إلى شركة مختصة في القضاء على البق من أجل التخلص منه بشتى الطرق المختلفة بأفضل الأساليب.

طرق الوقاية من البق

  • من أفضل الطرق الوقاية من البق هي ترتيب المنزل بشكل مستمر والتخلص من الفوضى المستمرة حيث أن عدم النظافة سبب أساسي لظهوره.
  • القيام بتغطية الفراش والصناديق الخشبية بغطاء من أجل الوقاية من البق بالإضافة إلى إغلاقه بشكل محكم.
  • عند السفر يجب تفحص الغرفة جيدًا للتأكد من عدم وجود بق بها حتى لا يتنقل إلى منزلك عند الرحيل مرة أخرى.

وفي نهاية المقال نكون قد تحدثنا عن حشرة البق التي أصبحت تغزو الكثير من المناطق وتسبب في انزعاج الأفراد كما أننا قمنا بشرح طرق التخلص منها بشكل نهائي مع التحدث عن أهم اضرارها وتوضيح طرق من أجل الوقاية منها.


مواضيع ذات صله

التخلص من البق بالكلور

علاج البق بالملح




reaction:

تعليقات