القائمة الرئيسية

الصفحات

هل حشرة البق تطير؟!!

هل حشرة البق تطير؟!!

هل حشرة البق تطير؟!!

 حشرة البق، وكيف يتم التخلص منه؟ هل يمكن اعتبارها حقاً آفة خطيرة على صحة الإنسان؟ وقد انتشرت هذه الحشرة الصغيرة والمزعجة إلى العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم ، مثل أوروبا وأستراليا وآسيا وأمريكا وبعض الدول العربية. لا داعي للقلق بشأن ذلك بعد الآن في مقالنا، سنتعرف عليها . 

هل الحشرات البق تطير؟

 هل يمكن لبق الفراش القفز أو الطيران؟ بعض المعلومات عن الحشرات قد تكون خرافات، لذا يسأل الجميع إن كانت الحشرات تستطيع الطيران، بالطبع، الجواب مؤكد أنها لا تستطيع الطيران، يمكنها القفز من مكان آخر، لكن بق الفراش حشرات لها بنية مختلفة عن الكثير من الحشرات، لكن جسدها يشعرك بالعض، ويعتقد أن بق الفراش لا يستطيع الطيران، أو يمكنه القفز، تماما مثل بعض الحشرات ذات الأرجل القوية جدا، مثل خنافس الطعام التي لديهم الأجنحة لمساعدتها على الطيران، ولكن ما هو الفرق، كيف تميزه، وما هي تلك الحشرة ؟ الحشرات هي حشرات بطيئة الحركة تقترب من مصدر غذائها، وهو الدم، لذلك يطلق عليها اسم بق الفراش لأنها قريبة من طعامها وهي دائما في السرير أو الأريكة، ولكنها تفضل أن تنقل بالأمتعة أو الفنادق.

ما هو شكل حشرة البق؟!

  1. هذه الحشرة، حوالي ربع بوصة طويلة، ألوانها تتدرج من البني، والبني الأحمر، وهي تتميز بأنها بيضاوية الشكل. اليرقات غير ناضجة تشبه الحشرات الكبار ولكنها أصغر حجما وأخف وزنا في اللون (الحوريات هي مراحل تكوين الحشرات).
  2. لا تطير حشرات البق ولكنها قادرة على التحرك بسرعة على الأسطح والجدران والأرضيات والأسطح من أي نوع.
  3. تضع الإناث حوالي 5 بيضات في اليوم وحوالي 200 بيضة خلال دورة حياتها ، بيضات حساسة للغاية يصعب رؤيتها بالعين المجردة.

ما هو طعام حشرة البق؟

  • البق حشرة مؤذية، ويغذي أساسا على الدم البشري أو الحيوان، والتي تستخدم لإنتاج البيض. اليرقات تحتاج أيضا الدم لتنمو وتشكل حشرة كاملة.
  • فترة تغذية الدم حوالي 3 إلى 10 دقائق ، وتختلف المدة حسب مرحلة الحشرة ، والتي تعود أيضًا اعتمادًا على مكانها ، وبعد تغذيتها تزحف بعيدًا دون أن يلاحظها أحد . 

reaction:

تعليقات