القائمة الرئيسية

الصفحات

القضاء على البق بالكلور

القضاء على البق بالكلور

القضاء على البق بالكلور


البق من الحشرات الضارة التي تتواجد في المنازل والفنادق بكثرة وخصوصًا في الأماكن القديمة الغير نظيفة، وعند انتشارها تقوم بإثارة الضيق والقلق في نفس سكان المنزل أو الفندق ولذلك سنقوم بتوضيح أهم الطرق من أجل التخلص منها.


أضرار حشرة البق

  • تواجد حشرة البق في الملابس أو على الفراش يتسبب في شعور الإنسان بالكحة المستمرة بالإضافة إلى ما تسببه من لدغات مختلفة على جسد الإنسان عن طريق امتصاص دماءه مما يجعله يشعر بالألم الشديد بسبب هذه اللدغة، بالإضافة إلى أنه من المرجح تورم المنطقة التي تم إصابتها، كما أنه من الممكن الشعور بضيق في التنفس لدرجة البكاء مع تكرر العطس.
  • ولا يمكننا نسيان آثارها على راحة الإنسان فإن لدغتها تحرم الإنسان من النوم الهادئ والطويل، بالإضافة إلى أن البق قد يقوم بنقل العديد من الأمراض المختلفة بسبب امتصاصه لدم الإنسان مثل نقله للفيروسات والأمراض والبكتيريا لاعتباره بيئة مناسبة لنقلها.


طريقة القضاء على البق بالكلور

  1. تتواجد في مادة الكلور العديد من المكونات ومن أهم هذه المكونات ( كربونات الصوديوم، هيبوكلوريت الصوديوم، بولي أكريلات الصوديوم، كلوريد الصوديوم، وهيدروكسيد الصوديوم)، كل هذه المكونات هي السبب الأساسي في كون الكلور أفضل المواد المبيضة التي تقوم بقتل البكتيريا بالإضافة إلى أنه من أقوى المنظفات التي تقوم بالتعقيم والتطهير بفعالية في المنازل، كما أنه يتواجد في جميع أماكن الشراء ولذلك لا توجد صعوبة في عدم توفره. 
  2. ولكن بالرغم من ذلك يتساءل البعض ما إذا كان الكلور فعلًا مفيد من أجل القضاء على البق والإجابة هي نعم، وللمزيد من التفاصيل فنحن بحاجة لشرح سبب فائدة الكلور وتتخلص في كون المادة النشطة في الكلور تقوم بعمل عمليات أكسدة بشكل مباشر على القشر الخارجية وهذه المادة تسمى هيبوكلوريت الصوديوم، ولذلك فإن نوع البروتينات التي تتواجد في البق لا يمكنها أن تقوم بمقاومة آثر الفعالية التي تتواجد في الكلور خصوصًا لو تم وضعها على الحشرة بشكل مباشر بدون أي تخفيف.
  3. وبالرغم من أهمية الكلور في القضاء على البق إلا أن هناك مشكلة وهي أن حشرة البق في الأغلب تتواجد بشكل منفرد أو على شكل جماعة ولكن في أماكن متفرقة في المنزل مما يعني صعوبة الرش في جميع الأماكن التي يتواجد بها البق مثل الأغطية والملابس والفرش لأنه لو قمنا بالرش في كل مكان سنقوم بتلف الأثاث المتواجد في المنزل بالإضافة إلى أن الكلور تخرج منه العديد من الأبخرة السامة التي قد تؤذي الإنسان خصوصًا لو تم استخدامه بكثرة وبدون استخدام الماء من أجل تخفيفه، ولكن هذا لا ينكر أبدًا أهمية الكلور ومساهمته في القضاء على البق.


 كيفية تحديد الأماكن التي تتواجد فيها حشرة البق

من أجل القضاء على البق، يجب في البداية تحديد الأماكن التي يمكن العثور على البق فيها، ومن أهم الأماكن التي من الممكن أن تتواجد فيها هي أماكن نوم الأشخاص حيث أنها تحب أن تتواجد في الأماكن التي يوجد بها أشخاص، ولهذا السبب فهي موجودة بشكل كبير في الفنادق، بالإضافة إلى أنه يدخل عن طريق الثقب والشقوق عن طريق الانتقال من منزل لآخر، وقد تجدها أيضًا في أجهزة الحاسوب الآلي أو منافذ المودم، بالإضافة إلى يتواجد في الاماكن النظيفة أيضًا ما لم يتم تهويتها فهو في الأساس يتغذى على دماء الإنسان وليس القذارة.

ومن هنا نكون قد قمنا بشرح كل ما يخص البق، وكيف يمكننا القضاء عليه من خلال الكلور بالإضافة إلى أننا قمنا بتوضيح سلبيات وضع الكلور في المنزل للتخلص من البق أيضًا، ومن ثم تحدثنا عن الأماكن التي يتواجد بها البق.


مواضيع ذات صله

القضاء علي البق بالجاز

أفضل  أجهزة طرد الحشرات

طرق القضاء علي البق



reaction:

تعليقات