القائمة الرئيسية

الصفحات

الروائح التي تطرد البق ويكرهها جدا

 
الروائح التي تطرد البق


الروائح التي تطرد البق

الروائح التي تطرد البق كثيرة ومتعددة من أجل التخلص والقضاء نهائياً من حشرات بق الفراش وبطرق طبيعية ولكن الأهم المحافظة على تنظيف المنزل بشكل يومي ومستمر وتجديد الفراش باستمرار.


طرق التخلص من بق الفراش 

الروائح التي تطرد البق متخلفة ولكن يتم في البداية عمل الآتي:

  1. سد الثقوب إذا أردت القضاء على جميع أنواع الحشرات يلزم سد الشقوق والفراغات الثقوب الموجودة في الأسقف والجدران والأرضيات، لأنها تعتد من الأماكن التي تعيش فيها الحشرات كما يمكنك رشها بالمبيدات البشرية القوية.
  2. التهوية الجيدة والمناسبة تعتبر من أفضل الأمور الهامة والضرورية واللازمة لجعل منزل نظيف وخالي من وجود الحشرات وخاصة حشرات بق الفراش، لذلك لا نكتفي بالمكيفات ولكن يلزم دخول أشعة الشمس بشكل مستمر لجميع أركان المنزل.
  3. غسل وتنظيف الأسرة وجميع أنواع المفروشات على فترات وذلك للتخلص والقضاء بشكل كبير ونهائي على أي آفة، ويفضل استعمال المياه الساخنة للقيام بجميع عمليات التنظيف لأن الحشرات لا تتحمل درجة حرارة عالية والمرتفعة.
  4. في حالة عدم المقدرة على التخلص من جميع أنواع الحشرات والقوارض بمفردكم، عليكم الاتصال على الأرقام شركة مكافحة حشرات بق الفراش والتي تتعامل بإستخدام الطرق والوسائل الكيميائية أو الطبيعية صديقة للبيئة.


أفضل الروائح التي تطرد البق

  1. القرفة والريحان من الروائح التي تطرد البق وتعتبر من الروائح العطرية الرائعة والجميلة للتخلص من حشرات البق، وأيضاً تجعلها تبحث عن أماكن أخرى لذلك تعد من الطرق المفضلة لطرد البق بشكل نهائي وسريع.
  2. صنع بخاخ طبيعي من ورق النعناع ثم يتم وضعها في خل الأبيض أو الماء ويتم الرش في أماكن تواجد حشرات البق تعتبر من أهم الروائح العطرية للقضاء والتخلص من الحشرات.
  3. أيضاً الفلفل الحار مع الخل أو الماء يعتبر من الروائح التي تساعد على طرد الحشرات وذلك بالإضافة إلى بخاخ الزيوت العطرية والثوم من الروائح النفاذة والتي تكرهها جميع أنواع الحشرات والقوارض وتعتقد من أفضل وأحسن الطرق للقضاء على البق.

طرق منزلية للقضاء على بق الفراش 

  1. اللافندر من أفضل الروائح التي تطرد البق لذلك يمكن استغلال أن حشرات بق الفراش تكره اللافندر ويتم استخدامه لطرد الحشرات وفي نفس الوقت تعطي روائح جميلة ومنعش للمنزل، وذلك بالإضافة إلى طرق منزلية أخرى للقضاء عليها ومنها التالي:
  2. استخدام مجفف الشعر وأيضاً المكنسة الكهربائية لشفط جميع الحشرات الصغيرة منها البق والبراغيث والنمل الأبيض وغيرها.
  3. يفضل الابتعاد كل البعد عن شراء الأثاث والعفش المنزلي المستعمل ولكن في حالة الضرورة يتم فحص شامل وكامل للعفش قبل الاستخدام وذلك لأن هذه الحشرات سريعة الانتشار.
  4. عدم تواجد الحيوانات الأليفة مثل القطط والكلاب وغيرها لأن احتمال تواجد الحشرات بها، لأن حشرات البق تتطفل على الحيوانات وعلى الإنسان وعلى القوارض والطيور.


أهم النصائح لطرد بق الفراش

  • شجرة الشاي من الزيوت الطبيعية الخفيفة والنقية والتي تعد من الروائح التي تطرد البق الغير مكلفة بمجرد الرش في أماكن تواجد حشرات لا يعمل على قتلها فقط وإنما يساعد بشكل كبير على إخفاء جميع الروائح الأخرى البشرية التي تجذب حشرة بق الفراش لذلك يفضل القيام بعمليات الرش على 10 أيام.
  • يفضل استخدام صودا الخبز ورشها في جميع أركان المنزل وأماكن تواجد حشرات بق الفراش سواء على الأسرة أو السجاد أو الموكيت والمجالس لذلك يفضل رشها كل يوم لأنها تقوم بتجفيف وتؤدي بعد ذلك للوفاة جميع الحشرات.
  • وأخيراً الروائح التي تطرد البق كثيرة وغير مكلفة وتؤدي إلى قتل جميع أنواع الحشرات والقوارض وذلك لحماية البيئة وجميع أفراد الأسرة والأطفال من خطر وأضرار هذه الحشرات.


reaction:

تعليقات