القائمة الرئيسية

الصفحات

القضاء علي البق بالجاز


علاج البق بالجاز

 هل الجاز يقتل الحشرات؟ وكيف يمكن استخدامها بأمان؟ وفي ما يتعلق بالتعامل مع بق الفراش، لا بد ان كثيرين من اصحاب البيوت يشعرون بالارتباك حيال المواد التي يمكن ان يستخدمها الناس لمعالجة هذه الآفات! إذا كنت قد ذهبت إلى هذه المقالة، فلا داعي للقلق لأننا سنقول لك الحل الفعال مع الحشرات وهو يميل إلى تشجيع الناس على الذهاب إلى خيارات بأسعار معقولة مثل تعريض الأشياء المصابة للهواء أو الشمس لفترة كافية وغسل أو كي أو تجفيف المواد المصابة ولكن هل يتخلص الجاز أو الكيروسين من بق الفراش؟

هل الجاز يقتل الحشرات؟

  •  إذا كان لديك وظيفة بسيطة من بق الفراش، يمكنك تغيير الملاءة والأغطية واستخدام مكنسة كهربائية للتعامل مع الحشرة، ويمكن أيضا أن يكون لديك الملابس والمواد الملوثة في الماء الساخن لفترة كافية لقتلها، قد يكون هذا خيارا مناسبا للبعض وغير مكلف، ولكن إذا زاد الحشرة، قد تضطر إلى التفكير في طرق أكثر فعالية. قبل تفشي المرض
  •  لذلك من أجل سلامتك الخاصة، يميل الخبراء إلى عدم استخدام الكيروسين لمكافحة حشرات الفراش إلا تحت التأمين المشدد، وذلك بسبب حقيقة أنه سائل قابل للاشتعال، ولكنه غير فعال في قتل حشرات الفراش في طقم غاز فهو غير قابل للاشتعال مثل البنزين وبالتالي لن يحترق بسهولة، ولن يشتعل في درجة الحرارة ما لم يصل إلى 300 درجة فهرنهايت، لذلك إذا أردت استخدامه، قد تضطر إلى تعلم كيفية التعامل معه


 كيف تستخدم (الجاز) للقضاء على البق!!

  1. الجاز فعال حقاً عندما يستخدم لمكافحة بق الفراش ولذلك ليس عليك استخدامه في كثير من الأحيان ويجب عليك أيضاً تجنب استخدامه في درجات حرارة عالية أو حرائق عالية، حيث يجب عليك استخدامه بحذر شديد عندما تكون درجة الحرارة حوالي 295 درجة فهرنهايت ولكن مفتاح استخدام الجاز بأمان هو تجنبه عندما لا يوجد مسحوق أو عنصر. التدفئة
  2.  إذا كنت تستخدم الجاز في غرفة، فمن الحكمة إيقاف تشغيل الأجهزة الإلكترونية مثل المروحة الكهربائية أو الثلاجة أو أي جهاز حرق آخر، وقد حقق الجاز نجاحا كبيرا في التخلص من البق على عكس السوائل الأخرى عن طريق استخدام الجاز. 
  3. استخدام الجاز لقتل الحشرات وذلك عن طريق شراء الجاز السائل، ووضعه في علبة رش قبل استخدامه ورشه على الحواف الخشبية للسرير وفي أي مكان حول الرف حيث توجد بق الفراش أو الأساسات الخشبية أثناء ذلك يجب استخدام كمامة أنفية لعدم استنشاق الجاز، ويجب الرش على النوافذ والأبواب يجب أن تكون مغلقة كما هو الحال عادة مع المبيدات الحشرية، اللف مغلق ولا يسمح بالتهوية حتى يصل الجاز إلى الغرفة كلها، لا تفتح إلا بعد ساعات من ذلك تفتح النافذة.

 

لماذا يستخدم الجاز لقتل الحشرات؟

  •  يستخدم الجاز لأنه أرخص وأيسر توفرًا من المواد الأخرى من المتاجر المحلية والمتاجر الكبيرة، وهو مادة كيميائية سائلة ذات كفاءة مقارنة بالسعر، ولكنه يضمن فقط أن البيئة عند استخدام الجاز آمنة لساعات بعد ساعات من المواد القابلة للاشتعال أو الحرق أو الخان وأنه يجب منع المدخنين من ذلك ؛ وينبغي، إن أمكن، استخدام الرشاش بحيث يتم الرش في كل منطقة.
  •  وإذا اردتم ان تحصلوا على نتيجة واضحة لهذا السائل، فقد يلزم ان تستمروا في استعماله من وقت الى آخر، اسبوعيا او شهريا، لمنع البق من العودة الى البيت، ولكن استخدام الكيروسين قد يكون في كثير من الأحيان لا تشوبه شائبة مثل البيئة ليست آمنة ويمكن أن تسبب حرائق في الحالات الشديدة.


reaction:

تعليقات