القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة القضاء علي البق بالديتول

 
طريقة القضاء علي البق بالديتول


طريقة القضاء علي البق بالديتول

ظهور حشرات بق الفراش داخل المنزل أمر في غاية الإزعاج لذا لابد من استعمال طريقة الديتول للقضاء عليه، لأن هذه الحشرات تنمو وتتكاثر بشكل سريع ويزداد عددها بشكل كبير وملحوظ، لذلك لابد من التخلص منها بشكل نهائي للمحافظة على صحة الأطفال والأفراد.


حشرات بق الفراش تنشط في الليل وتتغذى على دم الحيوانات الأليفة ودم الإنسان، وتعيش وتختفي داخل الشقوق والفتحات وفي جميع أنواع المفروشات المراتب ولا يمكن رؤيتها بالعين المجردة لأنها تعيش في الأماكن المزدحمة والرطبة، لذلك لابد من استخدام الديتول لأنها تعيش بالقرب من الإنسان، وشكل حشرة البق بيضاوي وتتميز باللون البني المحمر وهي من الحشرات التي لا تطير. 


هل الديتول يقضي على بق الفراش؟

حيث يمكن استعمال الديتول داخل المنزل للقضاء على الحشرات لأنه من المواد الكيميائية التي لها قدرة كبيرة على القضاء بشكل كبير ونهائي على جميع أنواع الحشرات والقوارض وخاصة بق الفراش ومن أهم الطرق التالي:

  • يجب تنظيف المنزل يومياً بواسطة المكنسة الكهربائية والتنظيف وغسيل الشراشف والمراتب والمفروشات بالماء الساخن.
  • سوف تكون حشرات بق الفراش خارج المنزل وذلك بعد غسيل المنزل بالكامل بالديتول الذي يعمل على قتلها بشكل سريع وفوري.
  • أشعة الشمس المباشرة من خلال فتح الأبواب والنوافذ والشبابيك الخشبية داخل غرف النوم والمعيشة والأطفال، ووضع الملايات والفراش في الغسالة الأتوماتيك وتنظيفها دورة كاملة، ووضع المراتب في الشمس وتهويتها جيداً يعمل على قتل الحشرات.
  • إحضار الماء والديتول بكميات قليلة حتى تمام الذوبان ثم بعد ذلك يتم تلميع وتنظيف الأسطح والأرضيات والمقابض وجميع أركان النت ل بالديتول وأماكن تواجد حشرات بق الفراش.
  • يتم تخفيف الديتول بالماء ويتم وضعها في بخاخ زجاجي ويتم الرش في جميع المناطق والأماكن، ورش الغرف والفراش والسجاد والموكيت والمراتب بشكل مستمر لمدة عشرة أيام.
  • طرق التخلص من حشرات البق 

 طرق منزلية للقضاء علي البق

  1. التخلص من حشرات بق الفراش بالأعشاب مثل البصل والنعناع والريحان وأيضاً اللافاندر وغيرها من الأعشاب المجففة.
  2. الكلور من أقوى المطهرات والمنظفات المنزلية الرخيصة والفعالة، لا يمكن استخدام الكلور مباشرة على المفروشات لأنها تعمل على بهت الألوان، ولكن يمكن رش ومسح به جميع المنزل.
  3. المكنسة الكهربائية ومجفف الشعر من الطرق الفعالة والقوية للتخلص من حشرات البق الموجودة في السجاد والموكيت والمفروشات، وذلك لأنها تمتص الغبار والأتربة والحشرات.  
  4. التخلص على حشرات بق الفراش بإستخدام الملح وصودا الخبز تعمل على القضاء على البق بشكل نهائي.
  5. الثوم والخل وبيكربونات الصوديوم والجاز القضاء نهائياً على حشرات بق الفراش.

الوقاية من حشرات البق 

طريقة القضاء علي البق بالديتول من أفضل الطرق والوسائل الحديثة والمتطورة للقضاء على حشرات بق الفراش ولكن يلزم الحماية والأمان والسلامة من هذه الحشرات لذلك من أهم النصائح المقدمة هي الآتي:

  • فحص مستمر ويومي الأغطية السرائر وجميع أنواع المفروشات والبحث المستمر عن بقع الدم والتي تدل على وجود حشرة البق.
  • فحص الشنط والحقائب قبل وبعد السفر والاحتفاظ بها في أكياس بلاستيكية. 
  • فحص شامل وكامل الأجزاء الخشبية والأبواب والأثاث المنزلي والعفش المستعمل.
  • التهوية الجيدة لجميع أركان المنزل ودخول أشعة الشمس وتعريض البطاطين والمفارش للشمس.
  •  استعمال المياه الساخنة أثناء الغسيل لقتل والتخلص من جميع أنواع الحشرات والتي تلتصق بها.

وأخيراً لابد من استخدام طريقة القضاء علي البق بالديتول لأن حشرات بق الفراش من الحشرات التي تصيب الإنسان وتلحق به الضرر والأذى وتعمل على انتشار الأمراض والأوبئة لجميع أفراد العائلة والأطفال.


مواضيع ذات صله

القضاء علي البق بالملح والخل

reaction:

تعليقات