القائمة الرئيسية

الصفحات

حشرة الفراش الغير مرئية

حشرة الفراش الغير مرئية

حشرة الفراش أكدت الدراسات أن وجود الحشرات في المنزل يعتبر من الأشياء الغير مستحبة والتي تسبب الضيق للجميع، ويمكن التخلص منها بعدة طرق ومن أشهرها استخدام شركات مكافحة الحشرات ورش المنزل بأكمله، كما يمكن استخدام بعض الطرق الأخرى والتي سوف نتحدث عنها في هذا المقال.

هناك العديد من الحشرات التي تصيب الفراش وتصيب الإنسان ومنها البق ومنها حشرة يطلق عليها عث الغيار وهي تخرج نتيجة لاستخدام المكيفات بكثرة.

وهناك أنواع أخرى من الحشرات وهي تنتشر بكثرة أسفل السجاد الصوف والكتان

أضرار حشرة الفراش غير المرئية

تتسبب قرصة حشرة الفراش فى إصابة الإنسان بالتهاب واحمرار في الجلد وقد يعاني البعض من حساسية نتيجة لقرصة البق، في بعض الأحيان تقوم حشرة الفراش بقرص الإنسان وامتصاص الدم فقد تتسبب فى انتقال الأمراض والعدوي له وقد تسبب فى بعض الأحيان الإصابة بمرض التهاب الكبد.

أما حشرة عث الغبار التي تنتشر نتيجة لاستخدام المكيفات قد تسبب حساسية الصدر والجيوب الأنفية والربو وقد يكون أحد الأشخاص مصابين مما يعرضهم لمشكلة كبرى.

قد تتسبب حشرة السجاد فى تمزق السجاد وتعرضه للتلف.

علاج قرصة حشرة الفراش

يتم علاج قرصة حشرة الفراش من خلال:

عند المعرفة بوجود حشرة فى المنزل ينصح بارتداء ملابس طويلة وتغطية الجسم بأكمله.

الحرص على استخدام الكريمات عند التعرض للقرص، كما ينصح بالتخلص من الحيوانات الأليفة التي تحتوي على الحشرات أن وجدت في المنزل.

يفضل رش الجسم بالروائح النفاذة التي تبعد الحشرات ويمكن استخدام off المتواجد فى الصيدليات لبعد الحشرات.

كيف يمكن التخلص من حشرة الفراش

الطرق التقليدية

يمكن التخلص من حشرة الفراش من خلال استخدام النباتات التي تطرد الحشرات في المنزل.

كما يفضل عدم تواجد الحيوانات الأليفة التي يمكن أن تسبب ظهور حشرة البق بسبب الشعر المتواجد بها.

كما ينصح بالتخلص من الأشياء التي توجد بها الحشرة مثل التخلص من السرير إذا ظهر عليه البق أو التخلص من السجاد الذي يوجد به الحشرات.

الغسل بالماء الساخن يساعد فى قتل الحشرات كذلك التهوية الجيدة والتنظيف المستمر.

المبيدات الحشرية

للتخلص من حشرات الفراش يمكن التواصل مع شركات الرش الكبرى التي تقوم برش المنزل بأكمله وتخليصه من حشرات الفراش وغيرها من الحشرات الطائرة والزاحفة.

لقد تمكنت هذه الشركات باستخدام أفضل الطرق لرش المنازل باستخدام مواد غير سامة يمكن رش المنزل والأشخاص متواجدين فيه بكل سهولة.

كما يجب معرفة أن حشرات الفراش لا تنتهي بمجرد استخدام المبيدات الحشرية ولكن يجب رش مكان وجود الحشرة وإزالتها تماما حتى نقضي عليها، فقد تقوم بعض شركات الرش برش المنزل بأكمله دون رش مكان تواجد هذه الحشرات مما يسبب عدم زوالها.

كيف يمكن الوقاية من حشرة الفراش؟

تهوية المنزل باستمرار للتخلص من الحشرات ويفضل تهوية المنزل وقت ظهور الشمس لقتل الحشرات والجراثيم.

تنظيف المنزل باستمرار باستخدام الديتول والمطهرات لتخليصه من الحشرات والأتربة التي تسبب انتشار الحشرات الطائرة والزاحفة.

تجنب إهمال الحيوانات الأليفة التي توجد بالمنزل فقد يسبب الإهمال فيها إلى انتشار حشرات البق لذلك يجب توخي الحذر وعرضها على طبيب بيطري مختص فى حالة ظهور هذه الحشرات فقد تنتقل للإنسان من خلال الحيوانات.

استخدام الجبس فى سد الثقوب التي قد تسببها الحشرات للخروج إلى المنزل ومن هنا فقد قدمنا لكم نبذة صغيرة عن مدى تأثير حشرة الفراش الغير مرئية وكيفية الوقاية منها وكيفية علاج هذه المشكلة إذا ظهرت.


reaction:

تعليقات