القائمة الرئيسية

الصفحات

القضاء علي البق بالكلور

القضاء علي البق بالكلور


القضاء علي البق بالكلور تعتبر من أفضل وأكبر الطرق الشائعة بشكل كبير، وهل الكلور له قدرة كبيرة على التخلص والقضاء على حشرات بق الفراش بالرغم من أن هذه الحشرات يصعب التخلص منها سوف نقوم بتوضيح ذلك.


هل الكلور يقتل حشرات البق 

توجد بعض الخطوات اللازم إتباعها من أجل القضاء علي البق بالكلور ومن أهم هذه الخطوات التالي:


  • يتم وضع الكلور في بخاخ وذلك دون تخفيف ثم يتم رش جميع المناطق وأركان المنزل وأماكن تواجد حشرات بق الفراش حتى يمكن القضاء عليها بشكل نهائي وسريع.

  • لا يفضل تخفيف الكلور بالماء أو أي مواد أخرى، ويفضل الحرص الشديد عند استعمال الكلور حتى لا يتلف الأثاث أو المفروشات.

  • يفضل البعد.كل البعد عن الأغطية والمفروشات لأنه يسبب الضرر والتلف لأنه يصدر غازات شديدة الخطورة.

  • يلزم معرفة مكونات الكلور وكيفية التعامل معه، لذلك هو يتكون من هيبوكلوريت الصوديوم وأيضاً كربونات الصوديوم، كما يتكون من كلوريد الصوديوم وهيدروكسيد الصوديوم.

  • يعتبر مادة فعالة وتعتبر من أقوى المنظفات والمعقمات التي تعمل على قتل البكتيريا والفيروسات لأنها مادة نشطة، ولها دور فعال وقوي في القضاء على حشرات بق الفراش. 



القضاء على حشرات بق الفراش نهائياً

بالإضافة إلى القضاء على البق بالكلور هناك العديد من المواد المستخدمة للتخلص من حشرات البق بشكل نهائي وسريع والتي تعطى أفضل النتائج المرضية والمطلوبة والفعالة من أجل المواظبة على استعمالها داخل المنزل، من أهم هذه الطرق والوسائل الآتية:


  • التهوية الجيدة الأغطية والمفروشات المصابة من أجل القضاء على البق نهائياً وأيضاً إبعاد الأفراد الذين يعانون من الحساسية والربو عن أماكن الرش.

  •  يمكن القضاء علي البق بالكلور أو عن طريق استخدام الخل الأبيض وتعتبر من الطرق الطبيعية والآمنة على المجتمع والبيئة وجميع أفراد الأسرة، كما إنها من أرخص وأقل الأسعار والتكاليف والتي تتوافر داخل المنازل ولها نتائج مثالية ورائعة.

  • كما مكونات رخيصة ومعقولة جداً ولا تسبب أي أضرار لا للإنسان أو الحيوان أو النبات، ولا يصدر منها روائح سامة، أو غازات، يمكن خلط النفتالين والكحول والخل بمقادير متساوية.

  •  توضع داخل بخاخ حيث يتم الرش في جميع أركان المنزل والأماكن الصعبة وأماكن تواجد حشرات بق الفراش 



علاج حشرات بق الفراش بالملح والخل

يمكن القضاء علي البق بالكلور كما يمكن استخدام الملح حيث أن الملح من المكونات الغير الضارة والغير السامة وتعتبر من الطرق الرخيصة جداً والغير مكلفة وموجودة بكثرة في المنزل، والملح يساعد بشكل كبير على سحب رطوبة المنزل والتي تعتبر سبب هروب حشرات بق الفراش من مكانها.



الملح له دور كبير وفعال في جفاف حشرات البق تسبب لها الموت، يمكن بكل سهولة ويسر رشه في جميع أنحاء المكان وفي أماكن وجود الحشرات دون حدوث أي ضرر، وهكذا الحال مع استخدام الخل يمكن رشه في الأماكن وليس له أضرار أو آثار جانبية.



القضاء على بق الفراش بالجاز

الجاز هو من الروائح النفاذة والقوية والتي تكرهها حشرات بق الفراش، يمكن استعمال بخاخ مخصص به الجاز، ثم يتم رشه في جميع أنحاء المنزل التي تعرضت للعدوى، ثم يترك فترة من الزمن ثم بعد ذلك يتم البحث عن تواجد حشرات بق الفراش مرة أخرى، وإعادة رش المكان مرة أخرى بالجاز، وتكرر هذه العملية لمدة أسبوعين، حتى يتم التحقق من عدم وجود حشرات بق الفراش وموتها بشكل تام.



القضاء على حشرات بق الفراش بالأعشاب 


يوجد الكثير من الطرق الطبيعية والتي تساهم بشكل كبير في التخلص من حشرات بق الفراش بشكل نهائي وتام، ومنها استعمال الملح والخل التي لها دور قوي وفعال في التخلص بشكل نهائي من حشرات بق الفراش، وذلك عن طريق استعمال الأعشاب الطبيعية بجانب القضاء علي البق بالكلور ومن أهم هذه الأعشاب الآتي:


  • تستخدم أوراق الريحان ذات الرائحة النفاذة والقوية في التخلص بشكل نهائي من حشرات بق الفراش، حيث يتم توزيعها ونشرها في جميع أنحاء المكان الذي تنتشر فيه حشرات بق الفراش.

  • كما يمكن استخدام أوراق الريحان عن طريق الغليان على نار متوسطة مع إضافة كمية من الماء ثم توضع فوقها أوراق الريحان، وتركها مده لا تقل عن خمس ساعات، ثم بعد ذلك يتم استعمال الماء المنقوع به أوراق الريحان، حيث يتم رش هذا المحلول في جميع الأماكن المصابة بحشرات البق.

  • كما يمكن استعمال نبات الخزامى والتي تعد من النباتات الأكثر قوة وفاعلية في القضاء على جميع أنواع حشرات بق الفراش، حيث انها لا تستطيع الاقتراب من هذا النبات على الإطلاق، لذلك هي تعتبر من أكثر النباتات قوة وذات الرائحة النفاذة والتي تعمل على طرد حشرات بق الفراش.

  • كما يمكن استخدام نباتات الخزامى وذلك من خلال تجفيفها ووضعها في الأماكن المصابة بحشرات بق الفراش فهي تعمل على طردها بشكل نهائي من المكان.

  • كما يمكن استخدام أوراق النعناع التي تعمل على طرد حشرات بق الفراش الموجودة داخل المنزل، وذلك لأن النعناع من الروائح المزعجة والكريهة لهذه الحشرات، بذلك يمكن وضع النعناع وزراعته حول المنزل.

  • كما يمكن استعمال بخاخ من زيت النعناع حيث يتم تخفيف بالمياه حيث يتم خلطها بطريقة جيدة قبل الاستعمال في الأماكن المصابة بحشرات بق الفراش.



الأعراض أو العلامات على وجود حشرات البق 

توجد بعض الأعراض والعلامات التي يمكن من خلالها معرفة وجود حشرات بق الفراش ومن أول هذه العلامات هي إيجاد كميات كبيرة من بيض حشرات بق الفراش وبين ثنايا الأثاث والسجاد وجميع أنواع المفروشات الموجودة داخل المنزل.



يمكن معرفة وجود حشرات بق الفراش وذلك من خلال تغيير الجلد الخاص بها وهي تشبه ذلك الأفاعي، وغيرها من الدلائل والعلامات المختلفة والمتنوعة مثل وجود بقع سوداء على الأسطح أو بقع حمراء فوق جسد الإنسان بسبب لدغات حشرات بق الفراش، لذلك لابد من القضاء علي البق بالكلور تعتبر من أسهل الطرق.



ما هو المبيد الذي يقضى على حشرات بق الفراش؟


يوجد الكثير من المنتجات والأمصال والمبيدات الحشرية التقليدية والتي يتم استعمالها في رش حشرات بق الفراش ولكن بعض هذه المبيدات لا جدوى منها ولا تساعد في التخلص من حشرات بق الفراش المزعجة، وذلك بالإضافة إلى القضاء علي البق بالكلور والتي تعد من أفضل وأحسن الوسائل والطرق.



ولكن توجد بعض المبيدات الحشرية القوية والفعالة الخاصة حشرات بق الفراش والتي يتم استعمالها من خلال الشركات الرائدة والمتميزة في مجال مكافحة حشرات بق الفراش والتي تستخدم الطرق القوية والفعالة في طرد حشرات بق الفراش بشكل سريع وجيد.

تستخدم أفضل المبيدات الحشرية الخاصة حشرات بق الفراش، التي تعتبر منتجات عالية الجودة وذات علامة تجارية والخاصة بحشرات بق الفراش، حيث أنها مكونة من الكثير من المواد الكيميائية المختلفة والمتنوعة التي تعمل على وقف تكاثر ونمو حشرة بق الفراش، ومنع حشرات بق الفراش من إكمال في حياتها بشكل طبيعي.



إن هذه المبيدات الحشرية والأمصال تساعد على القضاء بشكل نهائي على بيض حشرات البق وذلك لأنها تتكاثر بالملايين في المرة الواحدة. 

 

واخيرا فإن حشرة بق الفراش من أكثر الحشرات المزعجة والتي تسبب الأذى والضرر لجميع أفراد العائلة، وذلك من خلال إصابة الأشخاص بالأمراض الجلدية المختلفة والتخلص من حشرات بق الفراش أمر هام جداً وضروري ولا يجب الإهمال عنه، لذلك يتم القضاء علي البق بالكلور بشكل النهائي.



reaction:

تعليقات