هل الكلور يقتل الفاش ؟ ( الإجابة القاطعة )


هل الكلور يقتل الفاش


القضاء على الفاش نهائيا من المنزل

فاش الإنسان ينتشر في المنازل بسهولة كبيرة، كما أنه يعيش ويستقر داخل الجدران، وخاصة الجدران المبتلة، ولذلك يجب الحرص على القضاء على الفاش بصورة فعالة حتى لا ينتشر في باقي أرجاء المنزل ويؤذي صحة الأطفال، كما أن فاش الطيور ينتشر داخل المنازل بسهولة وعلاجه الفعال هو دواء اكتومثرين، وهذا الدواء ينتج عنه نتائج فعالة وهو متواجد بسهولة في الصيدليات البشرية

علاج الفاش عند الانسان

يسأل البعض عن علاج الفاش عند الإنسان، حيث يوجد العديد من الأدوية التي تساعد في علاج قرص الفاش للإنسان، وتلك الأدوية متاحة في الصيدليات بسهولة، حيث يمكنك وضع دواء كتومثرين على مكان اللدغات وستشعر بتحسن بعد فترة قصيرة، وهذا الدواء يعتبر علاج فعال للدغات جميع الحشرات ومنها الفاش، ويساعد في تقليل الشعور بالحكة.

هل الكلور يقتل الفاش

الفاش هو حشرة صغيرة بشكل كبير، وعند انتشارها في المنزل تؤثر بالسلب على صحة الأسرة بالكامل، ولذلك يجب الحرص على التخلص من الفاش في المنزل بصورة فعالة، وذلك عن طريق استخدام الكلور أو خل التفاح، وخلال تلك المقالة سنعرض لكم كافة التفاصيل حول التخلص من الفاش في المنزل، كما سنعرض شتى الطرق التي يمكنك اللجوء لها للقضاء على الفاش نهائيًا ومنها استخدام خل التفاح والحلبة، وجدير بالذكر أن الكلور له دور فعال في القضاء على فاش الجدران وفاش الطيور، كما يمكنك رش دواء الاكتومثرين للقضاء على إنتشار الفاش في المنزل.

التخلص من الفاش نهائياً


فيما يلي سنعرض خطوات التخلص من الفاش نهائيًا:
  1. دواء الاكتومثرين: يعتبر هذا الدواء هو العلاج الفعال للقضاء على الفاش في المنزل، حيث يمكنك شراء عبوة من الدواء، وإضافة حوالي لتر من الماء لخمسة سم من المادة الفعالة للدواء، وبعدها قم برج الزجاجة جيدًا، ثم قم برش الخليط في جميع ارجاء المنزل، ستلاحظ إختفاء الفاش بصورة كبيرة من المنزل، وهذا الدواء متاح بسهولة في الصيدليات، وهو العلاج الوحيد للفاش.
  2. الكلور: استخدام الكلور يساعد بصورة كبيرة في القضاء على الفاش، حيث ان الكلور له نتائج فعالة في تطهير المنزل من الميكروبات والحشرات، ويساعد في القضاء على الأفات الموجودة في المنزل، ولذلك يمكنك وضع القليل من الكلور في زجاجة بها ماء، ثم رش الارض والجدران بالكلور، وسيساعد ذلك في القضاء على الفاش المنزلي.
  3. الاكتومثرين: يستخدم هذا الدواء مع الكلور في القضاء على الفاش، حيث يمكنك خلط حوالي خمسة سم من الكلور الخام مع خمسة سم من دواء الاكتومثرين، ثم تزويد هذا الخليط لحوالي لتر واحد من الماء، بعدها قم برش هذا الخليط على الجردان او في اماكن تواجد الطيور، وسيساعد ذلك في القضاء على الفاش، ولكن يجب الحرص عند الرش حيث يجب إخلاء الطيور قبل الرش، لأن الكلور قد يتسبب في مشاكل جلدية للطيور، وبذلك نكون قد جاوبنا على سؤال هل الكلور يقتل الفاش.
  4. خل التفاح: يساعد خل التفاح في الفضاء على الفاش بصورة فعالة، وذلك عن طريق وضع القليل من خل التفاح داخل زجاجة بها ماء، ثم استخدام تلك الزجاجة لرش الطيور المصابة بالفاش، وسيقضي خل التفاح على الفاش في الطيور، كما يمكنك استخدام خل التفاح لتطهير الطيور بشكل مستمر من الحشرات والأفات، كما يمكنك استخدامه لتطهير المنزل.
  5. الحلبة: تساعد الحلبة بصورة كبيرة في القضاء على الفاش في المنزل، حيث يمكنك بسهولة أن تقوم بغلي كمية من الحلبة في الماء، ثم استخدام الناتج في رش المنزل المصاب بالفاش، حيث تعمل الحلبة على إبادة الفاش بشكل طبيعي، كما يمكنك رشها في أماكن تربية الطيور.


في الختام نكون جاوبنا على سؤال هل الكلور يقتل الفاش، والإجابة هي أن الكلور يقضي على الفاش في المنزل بصورة فعالة، وله نتائج قوية في التخلص من فاش الطيور وفاش الإنسان، حيث يمكنك إضافة الكلور إلى الماء واستخدامه في رش الجدران المصابة بالفاش، وسيقضي عليه تمامًا، كما يمكنك استخدام الماء بالكلور في القضاء على فاش الطيور ولكن لا ينبغي رشه على الطيور مباشرة لأنه يتسبب في التهاب جلدي، ولكن ينبغي إخلاء أماكن تربية الطيور نهائيًا وبعدها رش الأماكن.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -