القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم 15 من معالم المملكة العربية السعودية 2021

معالم المملكة العربية السعودية


 تضمن المملكة العربية السعودية، وتستمتع بالعديد من المعالم السياحية والمعالم العلاجية وغيرها من المعالم الدينية، بالإضافة إلى معالم التراث العالمي، لذلك إذا كنت مسافرًا مغامرًا؛ تأكد من أن المملكة العربية السعودية ستصبح وجهتك المفضلة.


معالم المملكة العربية السعودية

المواقع التاريخية والأثرية في المملكة العربية السعودية عديدة، لذلك سوف تجد جميع الأذواق من الطرق الوعرة والكهوف والمشي لمسافات طويلة إلى أماكن العمارة الفريدة والنمط الإسلامي المميز، وغيرها من مناطق الجذب السياحي في المملكة العربية السعودية.


1- متنزه عسير الوطني

وهي أول حديقة وطنية في البلاد، وتستحق الزيارة للاستجمام ولعب الأطفال. مشاهد الطبيعة في العنوان المذكور رائعة ، وخاصة سلاسل الجبال ، والتي ترتفع إلى 3000 متر فوق مستوى سطح البحر ، وهي خلفية رائعة للمكان. الحديقة مترامية الأطراف، وتحتل 4500 كيلومتر مربع، وتمتد من الصحراء في الشرق إلى ساحل البحر الأحمر، وهي ملجأ للنمور العربية المهددة بالانقراض.


2- قلعة المصمك

قلعة المصمك أو حصن المصمك هما اسمان لموقع رائع في الرياض يعود تاريخه إلى عام 1865 ومكسو بالطوب الطيني، القلعة ذات أهمية كبيرة في المملكة العربية السعودية لأنها تحكي عن تاريخ المملكة، وتضم مجموعة غنية من القطع الأثرية التي توفر معلومات عن تاريخ الحكام وطريقة حياتهم. هناك مسجد داخل الحصن وغرفة تسمى الديوان التي لديها الديكورات الداخلية الفاخرة.


3- سوق عكاظ

 من أشهر المعالم السياحية في المملكة التي يعود تاريخها إلى عصر الجاهلية ، والتي لا تزال تجذب الكثيرين من مختلف أنحاء العالم كما كانت في الماضي، خاصة المهتمين بمجالات الأدب والثقافة والفنون، حيث يطلق سوق التراث العديد من الأنشطة الثقافية ويقدم جوائز قيمة لمن يتفوقون فيها ، مثل الشعر، والقصص القصيرة. التصوير الفوتوغرافي والمسرح والفنون الشعبية والفن التشكيلي والحرف اليدوية.


4- حديقة أبو خيال

 واحدة من أجمل المعالم الترفيهية في المملكة العربية السعودية، التي تتمتع بمساحات شاسعة من الخضرة، حيث توفر الحديقة التي تبلغ مساحتها 24 ساعة إطلالة رائعة على أبها، بالإضافة إلى فرصة لا مثيل لها لعشاق تسلق الجبال مع ركن خاص لألعاب الأطفال، مما يجعلها مكانا مثاليا للتنزه العائلي.


5- حديقة الأندلس

 الجبل بارك، والأندلس هو اسم الحي الذي يقع فيه، والحديقة الجبلية أو الأندلس هي واحدة من أجمل المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية، وذلك بفضل مساحاتها الخضراء والزهور من مختلف الأنواع التي تشجع على الهدوء والاسترخاء، وهي وجهة مثالية لمحبي الجولات المجانية أو ركوب الدراجات وهذا بالإضافة إلى تراكم الضباب والغيوم التي مناخ أبها تتمتع، والتي تعطي الخاصة بها.


6- جزيرة المرجان

 وهي جزيرة اصطناعية تقع على كورنيش الدمام بالقرب من حديقة الملك عبد الله، وهي واحدة من مواقع الجذب السياحي في المملكة العربية السعودية، وخاصة السياحة العائلية. توفر الجزيرة لزوارها فرصة الاستمتاع بمياه البحر الخلابة في هدوء واسترخاء ، مع إمكانية الصيد أو ركوب السفن ، ولكن عليك شراء جميع احتياجات الطعام والشراب الخاصة بك ، لأن هذا هو عيبها الوحيد ، عدم وجود مرافق خدمة كافية.

7- جسر الملك فهد 

 وهو جسر طوله 25 كم تحيط به مياه البحر من كل مكان على عمق 12 مترا. تم بناؤه في منتصف الثمانينات كطريق يربط المملكة العربية السعودية بمملكة البحرين.

 ما يميز الجسر ويجعله من أهم المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية هو جزيرة الركاز التي تأخذ وجه الساعة في الوسط وتعرف باسم الجزيرة الوسطى وتضم برجا من الأعلى يمكن للسياح الاستمتاع به بشكل رائع.


8- شاطئ الدقم

 من أجمل الشواطئ في المملكة، بفضل مياهها الواضحة، والرمال البيضاء الناعمة، والأنشطة السياحية التي تقدمها للزوار، والتي جعلتها واحدة من أهم الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية، حيث السباحة والمشي والتخييم عبر المسارات وفي الخيام التي تم إعدادها بشكل كاف وكامل لخدمة وراحة الأسرة ، بالإضافة إلى مخيمات لمجموعات الشباب. الشاطئ، الذي ينتمي إلى الحديقة التي تحمل نفس الاسم.


9- قرية ذي العين

 وهي قرية حجرية مبنية على نبع من الماء على أعلى جبل منذ القرن العاشر ه، أي قبل حوالي 4 قرون، مما يجعلها واحدة من السمات الأثرية للمملكة العربية السعودية التي ينصح بزيارتها بفضل تصميمها المعماري والهندسي الإبداعي لمنازلها ومبانيها القديمة على أساس ما يعرف بالدورات ومسقوفة بخشب السدر الشهير.


10- جبل أثرب التلفريك

 من أجمل المغامرات التي يمكنك تجربتها خلال السياحة في المملكة العربية السعودية في منطقة بلجراشي زيارة منتجع جبل أثرب للتلفريك، الذي يستمد اسمه من وسائل النقل الترفيهية الوحيدة المتاحة لزواره وسياحه، حيث ينقل التلفريك وفودا من جبال سارات إلى سهل تهاما في رحلة ممتعة مليئة بالمناظر الخضراء الساحرة لمسافة تصل إلى 3 كيلومترات


11- قرية دولفين

 منتجع سياحي يطل على أحد أجمل الشواطئ في المملكة بالقرب من الكورنيش وجزيرة المرجان، مما يجعل المنطقة بأكملها واحدة من أهم المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية.

  منتجع دولفين هو مكان شعبي للعائلات والأطفال بسبب خدمات الترفيه من متنزه مجاني، وعروض السيرك والدلافين، مع إمكانية التمتع بالهدوء والاسترخاء أمام مياه البحر أثناء الصيد أو ركوب اليخت.


12- جبل السودة

 من أعظم المعالم الطبيعية التي يمكنك رؤيتها خلال السياحة في المملكة العربية السعودية، حيث تعد السدة أعلى قمة جبلية في المملكة بارتفاع أكثر من 3 آلاف متر، وبالإضافة إلى ارتفاعها العالي، يتميز الجبل في وسط قرية السعودة، على بعد 20 كم من أبها، بغابات العرعر الخضراء الكثيفة التي تغطيها، أما بالنسبة للقرية المطلة على سهل تهاما، فهي واحدة من أجمل المناطق السياحية في المملكة العربية السعودية، والتي تجذب انتباه السياح بفضل طبيعتها الخضراء والعدد الكبير من الحدائق، وبعضها يضم شلالات وبحيرات متدفقة ذات جمال كبير، فضلا عن توافر التلفريك كوسيلة للنقل الترفيهي بين مناطقها.


13- منطقة الشفاء

 ثاني أهم معلم في المملكة هو مدينة الطائف. منطقة الهدا تشبه إلى حد كبير في خصائصها الطبيعية إلى الشمال، وكلاهما من بين أهم المنتجعات التي لديها أعلى معدلات الجذب السياحي في المملكة العربية السعودية، للاستمتاع بجبالها الخضراء، ومناخها المعتدل والمبهج، والمنتجعات الفاخرة والحدائق الخلابة، وأشهرها الواحات ووادي برادا. جدي. كما توفر المنطقة السياحية أرقى وأكثر.


14- نافورة الملك فهد

 واحدة من أشهر المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية في قلب جدة، وتحديدا على طول شاطئها، الذي يمثل واحدة من أجمل شواطئ المملكة في قطاعها الغربي.

اكتسبت نافورة الملك فهد شهرتها بفضل تصنيفها كأطول وأكبر نافورة في العالم، تتراوح في حجمها وارتفاعها بين 18 طنا من مياه البحر و312 مترا، مع مصابيح إنارة تصل إلى 500 مصباح.


15- حديقة الشلال الترفيهية

 هذه الحديقة هي واحدة من أجمل مناطق الجذب السياحي في المملكة العربية السعودية مناسبة للمشي مع العائلة والأطفال، وهي مدينة ملاهي كبيرة مليئة بالخدمات والمرافق، وتوفر ألعاب مناسبة لمختلف الأعمار والأذواق للأطفال والشباب وكبار السن، وهذا بالإضافة إلى قاعات البلياردو وبينغ بونغ ومناطق التزلج الأخرى ، ويشمل أيضا مسرح الحديقة، ولعل أهم ميزة في حديقة الشلال هي أنها تقع على كورنيش شاطئ جدة، مما يعني أنه يمكنك الاستمتاع برحلة رائعة بالقارب في المياه الصافية للبحر الأحمر.


مواضيع ذات صله

أبرز شركات السياحة عالميا

اهم معالم في الرياض 

اماكن سياحية في الرياض


reaction:

تعليقات