القائمة الرئيسية

الصفحات

اجمل 12 من اماكن الطائف 2021

 

اجمل الاماكن في الطائف

 مدينة الطائف في غرب المملكة العربية السعودية، على بعد 100 كيلو متر تقريبا من مكة المكرمة، ولكنها تقع على ارتفاع 1800 متر على الجانب الشرقي من جبال الحجاز.  


أين تقع مدينة الطائف؟!

تقع مدينة الطائف على مفترق طريقين من أهم الطرق وهما : طريق اللبان الذي أنشأ من أكثر من ٣٠٠٠عام وطريق الحج إلى مكة ، وهي مدينة عريقة وقديمة يعود تاريخها إلى آلاف السنين، يطلق على مدينة الطائف اسم مدينة الألوان لأنها جميلة، وتجذب الزوار إليها من جمالها، وهذا ما يعزز السياحة فيها، وفي هذا المقال سنتناول أجمل الاماكن السياحية في الطائف . 


1- سوق عكاظ

يعد سوق عكاظ من اجمل وأهم الأماكن السياحية في الطائف، وذلك منذ قديم الزمان، بحيث اشتهر منذ الأزل بأنه سوق للمسابقات الشعرية والندوات الدينية، فتقوم حكومة المملكة العربية السعودية بإنشاء مهرجان كبير كل عام للتسابق في إلقاء الشعر بين كبار الشعراء، فلا تفوت فرصه حضور ذلك المهرجان.


2- منتزه الردف

يعد منتزه الردف من المواقع السياحية الهامه والجميلة في الطائف، والذي يتميز بالأجواء الرائعة ، وتضم العديد من الأشجار جميلة الشكل في مساحات خضراء شاسعة، وبها نوافير مائية راقصة، فيبدأ عرض النافورة الراقصة في الساعة السابعة والنصف مساءً حتي الساعة العاشرة والنصف مساءً، يزدحم المنتزه في يوم الجمعة وذلك خلاف باقي الأيام، فيحب أن يقبل على المنتزه العائلات فيستمتعون بالتنزه فيها.


3- قرية الشفا

هي قرية صغيرة وجميلة في الطائف تشتهر بالإنتاج الزراعي، وهي وجهه سياحية جميلة يمكن للزوار ان يركبوا الجمال فيها والتنزه في حقول الفواكه والأشجار، وتقع قرية الشفا على الجزء العلوي لجبال السروات الجميلة مما يجعلها محل جذب للسياحة.


4- منتزه الملك فهد

يعد منتزه الملك فهد في مدينة الطائف من أقدم المنتزهات في المملكة العربية السعودية، ومن أجمل الاماكن السياحية في الطائف التي تجذب الناس في كل مكان كالزوار والسياح حتي أهالي المنطقة في الطائف، يضم المنتزه الكثير من الحيوانات كالأسود والفهود والزرافات والفيلة وغيرها من الحيوانات البرية باختلاف الأحجام و الاشكال والطيور المتنوعة، لذلك تجذب المنتزه العائلات خصوصاً التي بها أطفال فيستمتعون بجمال الحديقة وما بها من حيوانات.


5- منطقة الهدا

منطقة الهدا هي عبارة عن مجموعة جبلية جميلة الشكل، ولكنها وعرة فيمكن القيام بالعديد من الأنشطة كتسلق الجبال وركوب التلفريك وغيرها، وهي من أفضل الأماكن لمشاهدة غروب وشروق الشمس من فوق سلسلة جبلية جميلة، تبعد منطقة الهدا عن مدينة الطائف حوالي ٢٠ كيلو متر.


6- القرية المائية بالطائف

هي قرية مائية يمكن الوصول إليها عن طريق التلفريك، وتعد من أكبر وأهم الوجهات السياحية في الطائف، فتضم أكبر الألعاب المائية وحمامات السباحة، فيمكن للعائلات الاستمتاع بوقتهم باللعب واللهو في القرية بالألعاب المائية المناسبة لجميع الأعمار.


7- تلفريك الطائف

يعد تلفريك الطائف أطول تلفريك في العالم، وهو تلفريك معلق بدون أعمده، ويطل على مناطق خلابة في أرجاء الطائف، مما يجعله من أهم الوجهات السياحية في الطائف، التي لا يمكنك زيارة الطائف دون ركوب التلفريك المعلق.


8- باب الحزم

لباب الحزم أهمية تاريخية قديمة جعلته من أهم الأماكن السياحية في الطائف تفوح منه رائحة العتاقة والتاريخ، يعد باب الحزم أحد الأبواب الثلاثة وأهمها للمدينة المحاطة بسور كبير، وبداخله العديد من الأسواق القديمة التراثية التي تبيع الأدوات والحرف اليدوية التي تعبر عن حضارة السعودية القديمة ، ويوجد به أيضا المقاهي والمطاعم التراثية.


9- المتحف الوطني

هو أكبر وأجمل و أقدم متحف في الطائف، يضم المتحف الوطني أكثر من ٣٠ ألف قطعة أثرية قديمة، يبوح منها رائحة العباقة، وتدل على عتاقة التاريخ الوطني السعودي، يضم المتحف الكثير من التحف الأثرية كالمجوهرات العتيقة، الاسلحة والذخائر، أباريق الشاي القديمة، المخطوطات وصور فوتوغرافية قديمة، ومنحوتات حجرية، أدوات وحرف يدوية وجلود ، ومستخدمات قديمة تدل على أصالة التاريخ السعودي القديم


10- متحف القرية الخضراء

يضم متحف القرية الخضراء أكثر من ٢٠ ألف قطعة أثرية قديمة تحتوي على رائحة التراث السعودي القديم من الأسلحة والذخائر والسيوف والدروع و الأقواس والبنادق والعملات المعدنية القديمة، وكان يحتوي المتحف على العديد من ممتلكات العائلة الملكية السعودية كالملابس والمجوهرات وبعض الأدوات اليدوية، مما جعلها أفضل الأماكن السياحية في الطائف.


11- متحف قصر شبرا التاريخي

لا يكتمل زيارتك لمدينة الطائف دون زيارة متحف قصر شبرا التاريخي، كان متحف قصر شبرا مقر إقامة الملك عبد العزيز قديماً كمقر لرئاسة مجلس الوزراء خلال فصل الصيف، ثم تحول إلى مقر وزارة الدفاع والطيران، ومن ثم تحول إلي متحف يحتوي على أكثر من ٤٠٠٠ قطعة أثرية قديمة تحتوي على رائحة التراث السعودي القديم، فأصبح من أقدم المتاحف في المملكة العربية السعودية.


12- منتزه الحدبان

هو منتزه رائع وجميل به مناخ منعش وبارد وهو من أفضل الأماكن للانسجام والراحة في وسط الطبيعة الجميلة والحدائق للتنزه والألعاب المائية والمرافق الترفيهية والممشى وأماكن للإقامة.


reaction:

تعليقات