القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 6 اماكن سياحية حلوة في الرياض

اماكن سياحية حلوة في الرياض


الرياض هي القلب النابض للمملكة العربية السعودية هذه هي العاصمة وأكبر مدينة تتميز الرياض بموقعها الفريد على الهضبة الرسوبية وتنوع المناظر الطبيعية بين الوديان والتلال مما يزيد من سحرها وجمالها تجمع هذه المدينة النابضة بالحياة العديد من أجمل مناطق الجذب، بما في ذلك أماكن الترفيه والحدائق والأبراج وناطحات السحاب والآثار التاريخية القديمة الآن، دعونا نلقي نظرة فاحصة على أفضل عشرة مناطق جذب سياحي في الرياض.


اماكن سياحية حلوة في الرياض

تعد السياحة في الرياض أجمل مدن المملكة العربية السعودية، وتعتبر من أسرع المدن نمواً والأسرع نمواً في العالم، وتتميز بشواطئها الذهبية، ومراكزها التجارية والمالية، والتطور العمراني لقبها.

بالإضافة إلى العديد من السياح وأماكن الترفيه والمعالم التاريخية، تضم الرياض في المملكة العربية السعودية أيضًا العديد من المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات.


1-  برج المملكة بالرياض

يعد برج المملكة من أشهر المعالم السياحية في الرياض، حيث يبلغ طوله 300 متر، لذلك يعتبر من أطول الأبراج في المملكة العربية السعودية كما تشكل مساحة إجمالية قدرها 300000 متر مربع تم افتتاح برج المملكة في عام 2002 وأصبح من أهم المراكز التجارية والسياحية في المملكة ما يقرب من 230،000 شخص يزورون هنا كل أسبوع.

يوجد 99 طابق داخل برج المملكة تسمى طوابقه الثلاثة الأولى بمملكة السوق؛ لأنه يضم مجموعة من المحلات التجارية لأشهر الماركات العالمية من الملابس والمجوهرات والعطور والأحذية وغيرها من المنتجات أما الطوابق المتبقية فهي تحتوي على قاعة حفلات وقاعة أفراح تتسع لثلاثة آلاف شخص ومكاتب؛ وشقق فاخرة؛ ومركز لياقة؛ ومنتجع صحي؛ كما يوجد مسبح خارجي؛ كما يوجد فندق فخم؛ ومطاعم ممتازة.


2- حافة العالم الرياض

في الصحراء الصخرية شمال غرب الرياض، تعد حافة العالم (جبل فهرن) أعجوبة جيولوجية مثيرة بشكل غير متوقع يقع الموقع على بعد 90 كيلومترًا فقط خارج الرياض وهو مكان مثالي للرحلات النهارية أو التخييم الليلي من المدينة هذا المكان هو بالتأكيد رقم واحد في قائمتي لأفضل الأماكن في الرياض.


3- حديقة المعالم بالرياض

يقدم لك هذا المكان الصغير والغريب رحلة سحرية حول العالم تحتوي الحديقة على نسخ مصغرة من المعالم العالمية، مثل برج إيفل وسور الصين العظيم وتاج محل كما توجد معالم في المملكة العربية السعودية منها الحرمين الشريفين والمسجد الكبير في مكة والمسجد النبوي بالمدينة المنورة.


4- قلعة المصمك

قلعة المصمك هي قلعة ضخمة من الطوب اللبن شهدت ولادة المملكة يذكرنا المصمك -أي مبنى شاهق وقوي وسميك -بتاريخ طويل للمملكة العربية السعودية ويفخر به بُنيت القلعة عام 1865 ولها استخدامات عديدة على الرغم من أنه كان يستخدم في الأصل لحراسة الحامية التي تحرس المدينة، إلا أنه أصبح فيما بعد مستودعًا للذخيرة بعد الغارة الجوية للملك عبد العزيز.


5- المتحف الوطني السعودي في الرياض

يعتبر المتحف الوطني من أشهر المعالم السياحية في الرياض لأنه يعتبر من أهم المعالم التاريخية في الرياض تم افتتاح المتحف الوطني عام 1999 بهدف الحفاظ على تاريخ المملكة العربية السعودية في مكان واحد.

يقع المتحف على مساحة 17000 متر مربع ويضم ثمانية أقسام، وهو مسؤول عن عرض أنماط الحياة القديمة في العصور المختلفة في العصور القديمة (بما في ذلك العصر الجاهلي والعصر الإسلامي) في قسم القوى العاملة والتدريب يمكنك مشاهدة نموذج البناء وأنماط العصر الحجري المختلفة وكذلك قسم المملكة العربية ومهرجان الرسول ووزارة الإسلام وقسم الجهيرية ومحافظات المملكة العربية السعودية السلالة والقدّيسان المسجد حيث سترى مجسمًا ضخمًا للكعبة المشرفة وقسم الوحدة.


6- حديقة الملك عبد الله بالرياض

منتزه الملك عبد الله بالرياض من أهم وأجمل أماكن الرياض للسياحة العائلية وذلك لاحتوائها على العديد من المعالم الترفيهية والمنتزهات المناسبة للكبار والصغار، وقد تم افتتاح حديقة الملك عبد الله عام 2013 وهي مجهزة بأحدث أنظمة الإضاءة والتصميم الهندسي الممتاز ومرافق المياه والخدمات.

من الداخل، تنقسم حديقة الملك عبد الله إلى مساحات مائية كبيرة وحمامات ومواقف للسيارات تتسع لأكثر من 1000 سيارة بالإضافة إلى الجزء الموجه للشباب، الجزء الموجه للأسر والجزء الموجه للمرأة والطفل من أشهر معالم هذه الحديقة البحيرات المائية الجميلة والشلالات الاصطناعية، فضلاً عن المساحات الخضراء والنوافير التي تنتشر فيها موسيقى الرقص بالليزر.

تضم الحديقة أيضًا ملاعب رياضية ومناطق لعب للأطفال وبلياردو ومسارات للركض والمشي بالإضافة إلى المباني المخصصة للاحتفالات والاجتماعات العائلية، فهي مغطاة أيضًا بالمظلات تحتوي الحديقة أيضًا على مقهى ومطعم كبير


reaction:

تعليقات