القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم 6 معالم في الرياض 2021

معالم الرياض

 يعتقد العديد من المواطنين في جميع انحاء العالم أن المملكة العربية السعودية يتواجد فيها فقط المعالم الدينية المنورة  ولكن يجب الإشارة أنه عند السفر إلى الرياض سوف يتم تغيير هذا الاعتقاد تماما حيث ستجد نفسك في وسط أشهر المعالم السياحية الموجودة في جميع انحاء العالم حيث يجب الإشارة أن السياحة في مدنية الرياض تعتبر من أمتع الأمور التي يمكن أن يقوم بها كافة الزوار حيث يتواجد فيها العديد من المواقع التاريخية المميزة والمتاحف والأبراج الرائعة والعديد من الأماكن الترفيهية المختلفة.


أهم الأبراج في الرياض

معالم الرياض

1- برج المملكة في الرياض

 حيث يستعرض هذا البرج بشكل كبير هناك يقوم بزيارته العديد من المواطنين من جميع أنحاء العالم، يبلغ ارتفاع هذا البرج ٣٠٠ م كما يتكون من ٩٩ طابق كما يمكنكم رؤيته من بعدي أيضا، له تقديم رائع وكبير بشمل كبير حيث يقع في حي العليا وهو الشرع الملك فقط فيتواجد داخل هذا البرج العديد من المطاعم والشقق الرائعة والعديد من المقاهي المميزة كما يتواجد فيها فاعليات مختلفة ممتعة بشكل كبير كنا يحتوي على العديد من المحلات التجارية ويمكنكم تناول العديد من الواجبات الشهية ايضا كما يمكنكم التقاط العديد من الصور التذكارية.


2- برج الفيصلية

يتميز هذا البرج بالعديد من الأمور الرائعة حيث له شكل معماري رائع للغاية على شكل هرمي كنا يتواجد يدخله العديد من المطاعم العالمية الشهير للغاية ويمكنكم ايضا رؤية العديد من العروض الرائعة والمختلفة. يتواجد دخل هذا الر ج العديد من المقاهي والقاعات المختلفة للحفلات كما يتواجد ايضا مركز تجاري ضخم للغاية .


3- برج رافال

يقع في حي الصحافة وهو أيضا على طريق الملك فهد حيث يتميز هذا البرج بأن له تصميم رائع للغاية فهو على ارتفاع يصل إلى ٣٠٨ متر ويتكون هذا الرجل من ٦٢ طابق كما له العديد من المصاعد العالية يجب الإشارة أن افتتح هذا المطعم اول مرة كان عام ٢٠١٤ ك حيث يحتوي على العديد من الشقق الفخمة والعديد من النوادي الرياضية والصحية وايضا مطاعم ومقاهي مميز وتميز هذا البرج بالهدوء حيث حصل على العديد من الجوائز العالمية وتم تصنيف هذا البرج أنها من أجمل الابراج في الرياض.

أهم متاحف وقصور الرياض 

يوجد بالرياض العديد من المتاحف والقصور الروعة وسنذكر من اهمها /

4- قلعة المصمك

معالم الرياض


حيث تعتبر هذه القلعة من أشهر الأماكن السياحية الموجودة في الرياض ويقوم بزيارتها الملايين من السياح كل عام حيث من بناها هو الأمير عبدالرحمن بن ضعبان وكان ذلك عام ١٨٩٥م .

على أثر هذه البقعة نم تأسيس المملكة العربية  السعودية حيث كانت تهمة على المعركة الخاصة بفتح الرياض الذي انتصر فيها الملك عبد العزيز وقام باسترجاع الرياض مرة أخرى حيث آثار هذه المعركة موجودة على بابا للقاعة حتى الأن وتتميز بالهدوء الشديد.

5- المتحف الوطني في الرياض

معالم الرياض

 حيث يعتبر من أفضل المعالم ومن أشهر المعالم ايضا فى الرياض حيث له وتحية حضارية رائعة كما يمكنكم التحول داخل هذا المتحف حيث يحتوي على العديد من التسلسلات المبهرة بشكل كبير ويتكون من ٨ قاعات مختلفة ويتميز بالتصميم المعماري الرائع.


6- متحف صقر الجزيرة للطيران

 من المتاحف الهامة بشكل كبير للغاية حيث يقوم بزيارة هذا المتحف الملايين من السياح كل عام حيث يعرض بجميع الزواج كافة التاريخ الخاصة بتطوير الطيران في المملكة العربية السعودية وذلك من أكثر من ٩٠ عام في عهد الملك عبد العزيز وتم ظهور هذا المتحف لأول مرة عام ١٩٩٩ م  ويتواجد فيه صالة كبيرة تضم طائرات خدمت سلاح الطيران السعودي وشاشات العرض التاريخ الخاص بالقوات الجوية يقع هذا المتحف على الطريق الدائري بمدينة الرياض من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثانية عشر ظهرا ومن الساعة الرابعة مساء حتى الساعة التاسعة مساءا.

وفي النهاية نكون قد ذكرنا لكن بعض من أهم المعالم الموجود ة في مدنية الرياض حيث تعتبر من المعالم الذي يقوم بزيارتها العديد من السياح ويمكنكم زيارتها بكل سهولة والاستمتاع بها .


reaction:

تعليقات