القائمة الرئيسية

الصفحات

وادي طيوي في سلطنة عمان

وادي طيوي في سلطنة عمان


يعتبر وادي طيوي من أشهر وأهم المعالم السياحية التي تتواجد في سلطنة عمان، حيث أن معظم شركات السياحة تقوم بوضع هذا الوادي في قوائم برامجهم السياحية نظرًا لأهميته، وفي هذا المقال سنبدأ في التحدث عن وادي طيوي بشكل تفصيلي.

أهم المعلومات عن وادي طيوي في سلطنة عمان

يتميز وادي طيوي بخصوبته الرائعة، كما أنه يوجد به الكثير من القرى الزراعية التي يتم زراعة النخيل والموز بها، ويطل على بعض المشاهد الرائعة للجبال، حيث أن الوادي بطبيعته خلاب وذو منظر بديع.

يعتبر الوادي فرصة جيدة ورائعة للاستجمام والراحة كما أنه يوجد به بعض الأجواء الشتوية الرائعة التي يتميز بها دونًا عن غيره من الأودية.

 الإقبال الشديد الذي يشهده وادي طيوي 

يشهد وادي طيوي على إقبال شديد وخصوصًا في فصل الشتاء نظرًا لكونه من أكثر الأماكن الطبيعية بروزًا وحفاظه على المعالم الجمالية والتراثية الرائعة، بالإضافة إلى الطبيعة المتنوعة التي تتناسب مع الجبال مع شموخها والألواح الخضراء؟

كما أنه يستطيع الزائر أن يشاهد المياه العذبة التي تبدأ في الانسياب في الوادي على خلفية زرقاء من الماء، ولذلك يعتبر وادي طيوي من أهم الأودية في سلطنة عمان.

أهم الخيارات في وادي طيوي

وبالنسبة للخروج والترفيه فإن وادي طيوي يشتمل على الكثير من الطرق لتسلية السياح ولكن من أفضل برامجه أن يذهب السائح إلى السير والمشي بين المعالم الطبيعية من أشجار نخيل وجبال ومياه طبيعية زرقاء اللون، أو أن يستمتع بمشاهدة الوادي أسفله، ولو كان من محبي المغامرة والتشويق فلا يتردد في تسلق الجبال، حيث أن وادي طيوي مليئة بالأسرار الغامضة والرائعة لكل من يريد اكتشافها والتمتع بها.

لماذا يعتبر هذا الوادي كنز استثماري

  1. وحول الامكانيات والفرص الاستثمارية التي يتيحها الوادي للشباب العماني، أكد المجيني أن هناك فرصا استثمارية واعدة بوادي طيوي، خصوصا مع الاستفادة من المزارع والاستراحات الموجودة في ارجائه وللاسف بعضها مهجور، فالسائح الذي يجوب الوادي على امتداد 36 كم، يحتاج إلى أماكن ضيافة، تتوافق مع الطبيعة البكر للوادي ولا تؤثر عليها
  2. وهناك على امتداد الوادي عشرات المزارع المهجورة التي يمكن الاستفادة منها في توفير منتج سياحي يستضيف السائح في جو عماني خالص، ليعزز التجربة الفريدة وحالة الاستمتاع الذي يشعر بها السائح، ويتيح لكم أكبر من السائحين زيارة الوادي، داعيا أصحاب المزارع إلى الاستفادة منها استثماريا، في تقديم خدمة سياحية متنوعة يحتاجها الوادي بشدة، وتفتح المزيد من فرص العمل للسكان المحليين.
  3. فوق كل هذه الرفاهية فإن وادي طيوي يعتبر كنز استثماري ضخم، وخصوصًا عند الاستفادة من جميع الاستراحات والمزارع من حوله، حيث أن السائح الذي يقوم بزيارته بالتأكيد بحاجة لأماكن للراحة والضيافة، وعند التفكير في الأمر على امتداد الوادي هناك الكثير من المزارع التي من الممكن الاستفادة منها من أجل توفير المنتجات السياحية للسياح لتعزيز التجربة، ولذلك وجب على أصحاب المزارع الاستفادة منها واستخدامها بشكل جيد.

أهم الخدمات سياحية التي توجد في وادي طيوي؟

ومع وجود المنتجات السياحية والفندقية، والشقق الفندقية والكثير من الأماكن الأخرى، فإنه يوجد الكثير من النزل في الوادي، بالإضافة إلى وجود بعض المنتجات السياحية في وادي شاب والذي لا يبتعد عن وادي طيوي سوى أقل من 2 كم تقريبًا، ولا يمكننا أن ننسى المرافق العامة مثل المطاعم الشعبية والحمامات العامة، والتي تعتبر وسيلة جيدة لتعزيز روح السياحة في وادي طيوي.

 

مواضيع ذات صله

 وادي بني خالد

أهم 14 وادي في سلطنة عمان


reaction:

تعليقات