القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم انشطة وادي شاب بسلطنة عمان ومعلومات هامه عنه

وادي شاب بسلطنة عمان


من بين مرتفعات الجبال، وادي شاب هو واحد من الوجهات الأكثر شعبية لا ينبغي تفويتها في عمان، حيث يمكنك تجربة السباحة في برك المياه الزرقاء الدافئة، ومشاهدة واحدة من الشلالات المخفية.


أين يقع وادي شاب بسلطنة عمان؟!

يقع وادي شاب في محافظة نيابات طيوي التابعة لمنطقة صور في محافظة جنوب الشرقية، ويقع على بعد 140 كم من مسقط، على طريق قريات – صور الساحلي، وفقا لموقع وزارة السياحة في سلطنة عمان.

وعلى مشارفها، تصافح المياه العذبة المنحدرة من أعلى الجبال بمياه البحر المالحة، نتيجة لقرب الوادي من البحر، مما ساعد بدوره على خلق تنوع بيئي شكلت الطبيعة من خلاله مكونات تميز هذا الوادي عن بقية وديان السلطنة.

تعتبر الرحلة إلى وادي شاب مغامرة مثيرة للاهتمام، حيث يمكن الوصول إلى بعض المناطق عبر رحلة بالقارب، وخلال الرحلة يستمتع الزائر بالمشي سيرا على الأقدام بين المرتفعات الجبلية، وفقا لموقع "زيارة عمان.


السياحة في وادي شاب بسلطنة عمان؟!

يمكن للزوار مشاهدة شلالات الوادي الشهيرة والمياه النقية للبرك المائية ، وكذلك الكهف المغمور جزئيًا في الماء خلال جولة في الوادي.

عند الوصول إلى الموقع، يجب أن تستقل القارب الذي سيأخذك إلى الجانب الآخر من النهر. تبدأ المغامرة بنزهة طويلة قد تستغرق ساعة. ولكن لن تشعر بالتعب، وذلك بسبب مشاهد مذهلة من شأنها أن تصاحب لك على درب. استخدم الوقت للاستمتاع بإطلالة فريدة على الوادي وحيث يسود الهدوء والهدوء. خلال هذه الجولة، سوف تسمع فقط هدير الماء وصدى بقية الزوار.  

أفضل وقت لزيارة الموقع هو بين نوفمبر وفبراير، عندما يكون الطقس لطيفا. كما ينصح بزيارته خلال أيام الأسبوع لتجنب الحشود والاستمتاع بهدوء المكان. يفضل زيارة الموقع في الصباح الباكر ، ولتمكنه من القيام بذلك ، يوصى بالإقامة في أحد الفنادق في Tire. ولا تنسى ارتداء أحذية المشي وملابس السباحة والأحذية المقاومة للماء.


تاريخ وادي شاب بسلطنة عمان؟!

وادي شاب بسلطنة عمان هو واحد من المعالم الطبيعية الأكثر روعة في سلطنة عمان والأكثر شهرة في منطقة الخليج العربي.

بالإضافة إلى تشكيلاته الصخرية الفريدة التي تشكلت بسبب عوامل التآكل الطبيعي، لذلك تعتبر واحدة من أجمل الأماكن السياحية في الإطارات، والتي تتميز بطبيعتها الساحرة، والتي لا مثيل لها في العالم. 

يعتقد أن تاريخ وادي شاب في سلطنة عمان يعود إلى الألفية الرابعة قبل الميلاد، وأنه كان يشبه قرية الصيادين. وجد الباحثون هناك على مجموعات من أكواخ الصيد ونطاقاتها المصنوعة من الحجر الأملس. 

والتي، وفقا للدراسات، تعود إلى تلك الأعمار، في حين أنها اليوم واحدة من أكبر مناطق الجذب السياحي في السلطنة ويتدفق عليها ملايين الزوار سنويا، لذا ابقوا معنا في نهاية التقرير للتعرف على بعض أنشطة هذا المعلم. 


الأنشطة التي يمكنك تجربتها في وادي شاب بسلطنة عمان

 في البداية، عند زيارة وادي شاب في سلطنة عمان، بصحبة العائلة أو الأصدقاء، يمكنك القيام بجولة مريحة بين حضن الطبيعة للتعرف عن كثب على جمال وروعة هذا المعلم الرائع. 

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الذهاب مع أصدقائك إلى إحدى البحيرات الطازجة في وادي شبك عمان، والتي تشكلت بين الهضاب والشقوق الجيرية، لتجربة سباحة منعشة مجانية. 

خلال رحلتك الطبيعية الساحرة إلى العيون في الوادي في عمان، يمكنك أيضا ممارسة التسلق على الصخور المليئة بالإثارة والمرح

في نهاية جولتك بكل ما هو موجود في منطقة الوادي في صور سلطنة عمان، لا تنسى ركوب أحد القوارب الخشبية التقليدية للحصول على واحدة من أفضل الرحلات النهرية مع إمكانية اصطياد بعض الأسماك الطازجة مجانا.

 

reaction:

تعليقات