القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 4 أجهزة طرد الحشرات



أجهزة طرد للحشرات

أصبحت أجهزة طرد الحشرات من أكثر المنتجات طلبًا نظرًا لكثرة الحشرات مثل الناموس والذباب، وغيرها من الحشرات الأخرى التي تتسبب في إزعاج سكان المنزل ولذلك جهاز طارد الحشرات يعتبر الخيار الأمثل ولكن يقع الكثيرون في حيرة لمحاولة معرفة جميع أجهزة طرد الحشرات وأفضلها.

أجهزة طرد الحشرات

  1. طارد البعوض الإلكتروني: تعتمد فكرة هذا الجهاز على القيام بتنشيط الحرارة فتقوم بإطلاق مادة طاردة للناموس والحشرات الأخرى أيضًا، وتتكون هذه المادة من الميتوفلوثرين أو من الليثرين، حيث تعمل هذه المواد على إبعاد الناموس وقتله، بالإضافة إلى تقليلها من مكان وجوده بشكل ملحوظ في الأماكن، تتواجد العديد من الأنواع المختلفة فهناك أنواع تعتمد على البطاريات، وأنواع تعتمد على الكهرباء، وأنواع تمتد تأثيرها لساعات طويلة أطول من نوع آخر.
  2. طارد الناموس بالموجات فوق صوتية: تقوم فكرة هذا الجهاز على القيام باستخدام الموجات الصوتية العالية حيث لا يستطيع الإنسان أن يقوم بسماعها ولكنها من المرجح أن تقوم بالتأثير على الجهاز العصبي الخاص بالناموس والحشرات الأخرى، توجد العديد من الأشكال والأنواع ومن أشهر أنواعها الأساور الطاردة للناموس، وتتناسب هذه الأساور مع الحوامل والأطفال نظرًا لكونها لا تتسبب بأي نوع من المشاكل الصحية أو الضرر عمومًا.
  3. صاعق الناموس: تقوم فكرة صاعق الناموس على القيام بجذب أكبر عدد من الناموس من خلال الأشعة فوق البنفسجية ومن ثم القيام بصعقه بالكهرباء، وتوجد العديد من الأنواع منه، فهناك بعضًا منها يتناسب مع الاستخدام خارج المنزل وهناك ما يتناسب للاستخدام بداخل المنزل، ويتواجد العديد من الأشكال منها مثل المصابيح، بالإضافة إلى وجود الأحجام المختلفة من كبير وصغير.
  4. فخ البعوض: تقوم فكرة على السعي نحو جذب أكبر عدد ممكن من الناموس من خلال الأشعة فوق البنفسجية، والقيام بحبسه بالدخل من خلال التصاقه بمادة لزجة ولا يمكن أن يخرج منها حتى يموت بداخلها.


مميزات الأجهزة الطاردة للحشرات

  • تعمل العديد من الأجهزة على الموجات الفوق صوتية والتي لا يوجد لها أي تأثير على الإنسان أو الحيوانات الأليفة في حالة إن وُجدت بالإضافة إلى أنها تُساهم في القيام بطرد الحشرات بجميع أنواعها والفئران التي تتواجد في المنازل عن طريق تأثيرها على الجهاز العصبي الخاص بها.
  • تتوافر العديد من الأنواع والأشكال لتلك الأجهزة وبأسعار متفاوتة ومناسبة حسب كل شخص، بالإضافة إلى أنها تتوافر بكثرة في جميع المتاجر المتخصصة في بيع هذه الأجهزة، أغلب هذه الأجهزة لا تقوم بإصدار أي صوت من الأصوات، أو تخرج منها روائح كريهة قد تتسبب في ضيق التنفس أو المشاكل الصحية الأخرى، بالإضافة إلى أن معظمها لا تأخذ حيز كبيرة من المساحة بل أنها صغيرة ويمكن وضعها في أي مكان تريده حسب حاجتك، معظم الأجهزة لا تعمل بالكهرباء وبالتالي هي تقوم بتوفير الطاقة لك.
  • كما أن هذه الأجهزة شديدة الفاعلية والتأثير في القضاء على الحشرات وطردها ومعظم تلك الأجهزة آمنة للاستخدام.

عيوب أجهزة طرد الحشرات

بعض من تلك الأجهزة لا تتناسب مع الأجهزة المغلقة ولذلك فمن المرجح أن تقل فعاليتها وتأثيرها، كما أن البعض الآخر قد يصدر أصوات مزعجة قد تثير الضيق ولا تكون بنفس الفاعلية المطلوبة، أي أن فاعليتها بسيطة.

في نهاية مقالنا نكون قد تحدثنا عن أشهر وأفضل الأجهزة الطاردة للحشرات بالإضافة إلى أننا قمنا بذكر جميع المميزات التي تتواجد بها، مع تحدثنا عن عيوبها أيضًا، مع توضيحنا أن عيوبها أو مميزاتها لا تشتمل على جميع الأجهزة التي قمنا بشرحها، بل على بعضًا منها، أي أن هناك أجهزة قد تتناسب مع البعض ولا تتناسب مع البعض الأخر.



مواضيع ذات صله

التخلص من البق بالكلور

القضاء علي البق بالجاز

 حشرة الدعسوقة


reaction:

تعليقات