القائمة الرئيسية

الصفحات

القضاء علي البق بالبخور

 

القضاء علي البق بالبخور

يتم استعمال البخور فى القضاء علي البق، وذلك لأن البخور من أقوى الروائح النفاذة التي تساعد في القضاء على حشرات بق الفراش لأن هذه الحشرات خطيرة جداُ، كما أنها لا ترى بالعين المجردة ورغم صغر حجمها، لذلك تؤدي إلى الكثير من المشاكل التي تحدث من لدغات هذه الحشرات بالجسم، التي تزيد من الحكة والهرش بطريقة كبيرة.



القضاء علي البق بالبخور 


حشرات بق الفراش من أكثر الحشرات تكاثر وسرعان ما تنتشر داخل المكان ومن أكثر الطرق قوة وفاعلية هى القضاء على البق بالبخور من أجل الحماية والوقاية وذلك بتعريض المفروشات والفراش الى أشعة الشمس المباشرة بصفة مستمرة ودائمة والمحافظة على المراتب والسرائر نظيفة بشكل يومي.



من عيوب حشرات بق الفراش أنها تنتقل من مكان إلى مكان آخر لذلك يلزم تنظيف الملايات والملابس بالمياه الساخنة، وكما تنقل من مكان إلى مكان آخر أو من سرير إلى سرير آخر عبر الشخص نفسه، لذلك يلزم الاهتمام والعناية بعمليات التنظيف والتعقيم بشكل يومي للفراش.



يلزم التهوية الجيدة التي تقلل من تواجد حشرات البق كما يلزم تغيير الملايات السرائر كل أسبوع على الأقل، وغليها لأن عمليات الغلى المفروشات تعمل على القضاء على هذه الحشرات الغير مرئية، كما يفضل وضع أوراق النعناع بين الملايات والملابس والمفروشات عند التخزين من أجل ضمان عدم تواجد حشرات بق الفراش.



تعرضها إلى أشعة الشمس يجعلها أكثر عرضة لتواجد حشرات البق وتصبح أكثر صحة، لأنها خطورة هذه الحشرات تكمن في سهولة انتشارها وسرعة تكاثرها بين الأغراض والمحتويات الشخصية، وذلك بجانب القضاء علي البق بالبخور وهي طريقة سهلة وغير مكلفة.



طرق التخلص من حشرات بق الفراش طبيعياً


إليكم طرق متعددة ومتنوعة وذلك بجانب القضاء علي البق بالبخور بشكل تام من حشرات البق ويمكنك اختيار الأفضل إليك ومن هذه الطرق التالى:


  • التخلص بشكل كبير ونهائي على حشرات بق الفراش بزيت اللافندر، وذلك لأن زيت اللافندر ذو رائحة جذابة وقوية ولها قدرة كبيرة على طردها، وتعتبر من أفضل الطرق للتخلص بها بشكل جيد وتام.

  • تعريض الملابس والمفروشات والمراتب والفراش للبخار أو ارتفاع كبير في درجة الحرارة يساهم بشكل كبير في قتل حشرات بق الفراش والقضاء على بيض هذه الحشرات الذي يعمل على نموها وانتشارها بكل سهولة ويسر.

  • أما في حالة عدم توافر أجهزة البخار لذلك ينصح بإستعمال المكواة العادية حيث يتم ضبطها على أعلى درجات الحرارة، لكي تلائم المراتب والقماش والقيام بغسل وتنظيف الأغطية والخداديات والملايات على درجات الحرارة العالية للتخلص والقضاء عليها.



الروائح التي تطرد حشرات بق الفراش 

بجانب القضاء علي البق بالبخور يفضل استخدام زيت النعناع التي له قدرة كبيرة على القضاء على البق بزيت النعناع وذلك بالإضافة إلى الماء ويتم وضعها داخل بخاخ، ثم يتم الرش على المراتب والسرائر بشكل كامل، فإن زيت النعناع من الزيوت ذات الروائح المنفرة الحشرات البق.



تكرر هذه العملية عدة مرات داخل الدواليب أو أماكن تخزين الملابس والأغطية والملايات من أجل ضمان عدم عودتها مرة أخرى، والقضاء عليها بشكل صحيح وسليم ودون استعمال المواد الكيماوية الضارة عند الإنسان مع جسم الإنسان وبالتالي هي تؤثر على صحة الأطفال والأفراد.



استعمال الزيوت العطرية الطبيعية تقلل من الأضرار الذي قد يتعرض لها وتعتبر من الزيوت العطرية المستعملة من أجل القضاء على البق هي زيت شجرة الشاي بعد من أكثر الزيوت فاعلية ونفاذة للقضاء على هذه الحشرات.


القضاء على حشرات بق الفراش بالكحول 

الكحول يتميز بسرعة التطوير مما يجعله طريقة قوية وفعالة للتخلص من حشرات البق دون إبقاء الكحول على الملايات والملابس والفراش لسرعة تطايره كما يمكن مزج الكحول مع عصير الليمون ويتم الرش على السرائر والفراش، وطبعاً بالإضافة إلى الكحول.



لذلك عصير الليمون يتميز بالقدرة الحمضية والتي تعمل على قتل حشرات بق الفراش القلوية، والتي يسهل القضاء عليها دون بذل مجهود أو عناء ويتم الرش في جميع المناطق والأماكن الضيقة والبعيدة وعلى الحوائط بكل سهولة ويسر عن طريق استعمال البخاخ، وذلك بجانب القضاء علي البق بالبخور.



طريقة مجربة للقضاء على حشرات بق الفراش


يتم خلط الفلفل الحار مع الزنجبيل وتعتبر من الخلطات الغير مكلفة والطبيعة والموجودة داخل كل منزل والتي يمكن الاعتماد عليها في القضاء على البق دون اللجوء إلى استعمال المبيدات الحشرية الضارة وخاصة عند استعمالها على المراتب والسرائر والفراش بشكل يومي عند النوم.



لقد أثبتت الدراسات فاعلية استخدام بودرة التلك والفلفل الحار والزنجبيل في القضاء بشكل سريع وكبير وفوري على حشرات البق الرهيبة والخطيرة، ولكن بعد التحقق من نظافة المنزل بشكل عام والسرائر بشكل خاص ورشها بهذا المحمول.



أسباب انتشار حشرات بق الفراش 

يوجد العديد من الأسباب في تواجد حشرات البق وأيضاً القضاء علي البق بالبخور ومن أهم هذه الأسباب الآتي:


  • الرطوبة من أكثر الأسباب المناسبة لتواجد حشرات بق الفراش ويجعل الأثاث ملائم أيضاً لنمو والتكاثر وتعيش هذه الحشرات، لذلك الحل الأمثل والأفضل هو التخلص من بيض حشرات بق الفراش بشكل سريع قبل انتشارها.

  •  عند ملاحظة وجود ثقوب أو شقوق بالأثاث أو العفش الخشبي يلزم سدها بسرعة وذلك لعدم انتشار البيض من مكان إلى مكان آخر لأن بيض حشرات بق الفراش بالملايين يكون أسود اللون وشكله مميز يمكنك ملاحظته بكل سهولة ويسر.

  • يمكن انتقال حشرات بق الفراش بين شعر الكلاب والقطط وجميع الحيوانات الأليفة الموجودة داخل المنزل لذلك ننصح بصفة مستمرة بعدم تواجد الحيوانات الأليفة داخل المنزل، ومهما بلغت درجة نظافتها، لأنها لها قدرة كبيرة على نقل البق من مكان إلى مكان آخر.

  • حشرات بق الفراش ليس فقط داخل الفراش والمراتب ولكن توجد داخل الملابس والسجاد والموكيت والكنب والركنة مما يصعب السيطرة على هذه الحشرات وتحديد أماكنها.

  • التهوية الجيدة والتنظيف والتعقيم اليومي بأقوى المطهرات والمعقمات التي تقلل من تواجد حشرات البق وتغيير الملايات والمفارش بشكل أسبوعي، وغلى الملايات والملابس والأغطية لقتلها.

  • على العكس عدم التهوية والإهمال وعدم القيام بعمليات التنظيف تسبب انتشار وتكاثر ونمو حشرات البق بشكل رهيب وكبير وخطير لكثرة البيض بالملايين في المرة الواحدة.

  • عدم دخول أشعة الشمس المباشرة في جميع أركان المنزل يسبب في انتشار حشرات بق الفراش، كما يفضل تنظيف وغسيل وتعقيم الحمامات والمطابخ لأنها أماكن رطبة ويكثر بها وجود الحشرات.

  • يفضل استخدام مواد التنظيف والمساحيق عالية الجودة وذات العلامة التجارية المضمونة والماركة المشهورة التي تعمل على قتل الحشرات.



علامات تواجد حشرات البق 


توجد بعض العلامات على تواجد حشرات البق من أجل القضاء علي البق بالبخور ومن أهم هذه العلامات الآتي:

  • نقاط داكنة وهي براز حشرات بق الفراش على طول المراتب.

  • ظهور جلد حشرات بق الفراش أصفر صاحب لأنه تعمل على تغيير جلدها 5 مرات وذلك قبل البلوغ.

  • وجود بقع حمراء صغيرة الحجم أو على لون الصدأ على المفارش والمراتب والملايات، دليل على وجود الحشرات البق.



وأخيراً  القضاء علي البق بالبخور وتعتبر من أفضل الطرق والوسائل السهلة والبسيطة الاستعمال وغير مكلفة وتعتبر من الطرق الطبيعية للمحافظة على صحة الكبار والصغار ولها قدرة كبيرة على قتل جميع أنواع الحشرات.



reaction:

تعليقات