القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج الصلع الوراثي عند النساء بالثوم

 

علاج الصلع الوراثي عند النساء بالثوم

الصلع الوراثي ليس مرضًا ولكنه حالة طبيعية، والحاصة الوراثية هي السبب الأكثر شيوعًا لتساقط الشعر، والسبب هو مزيج من الوراثة والهرمونات والشيخوخة وتسمى هذه الحالة أيضًا بالثعلبة الذكرية أو الصلع الذكوري بدأ تساقط الشعر عادة في عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي، ولكن كان أكثرها وضوحًا في الأربعينيات ويمكن للثوم أن يجعل الشعر ينمو بشكل صحي، وهناك العديد من الخلطات التي يمكن أن تمنع تساقط الشعر، بما في ذلك الثوم، ولكن هل يمكن أن يساعد الثوم في علاج الصلع؟

علاج الصلع الوراثي عند النساء بالثوم

كما أن هناك العديد من الخلطات التي تستخدم لعلاج تساقط الشعر بزيت الثوم، وتجدر الإشارة إلى أن الثوم يحتوي على مركبات الكبريت التي تجعل زيت الثوم مهيجًا للعينين والجلد.

يجب الانتباه لأهمية خلط الثوم بالزيت (مثل زيت جوز الهند) لتقليل التهيج الذي قد يسببه الثوم عند استخدامه لعلاج تساقط الشعر، وهناك طرق عديدة لاستخدام الثوم لعلاج تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر للنمو أهم هذه الطرق هي:

الثوم والعسل في علاج الصلع الوراثي

عادة ما يستخدم الثوم والعسل لنمو الشعر بشكل جيد وصحي، وفي بعض الحالات لعلاج تساقط الشعر، وتتمثل الطريقة في خلط الثوم والعسل معًا، ووضعهما على الشعر وفروة الرأس، وتركه لمدة نصف ساعة على الأقل، وثم يوضع الشعر المصبوغ على الشعر يغسل بالماء ويشطف من الخليط.

 الثوم وزيت جوز الهند في علاج الصلع الوراثي

تكمن أهمية الثوم وزيت جوز الهند في محاربة وتقليل تساقط الشعر الزائد (أي علاج الصلع) عن طريق خلط الثوم المفروم بزيت جوز الهند الدافئ، وتطبيق هذا المزيج على الشعر لتدليك فروة الرأس، وجعله يبقى لمدة لا تزيد عن 30 دقيقة

زيت الثوم في علاج الصلع الوراثي

تجدر الإشارة إلى أن زيت الثوم ليس زيتًا أساسيًا للثوم، ولكنه زيت مكرر يختلف تمامًا عن زيت الثوم الأساسي وهو أكثر فاعلية من زيت الثوم الأساسي، ويمكنك إضافة أي نوع من الزيت، على سبيل المثال؛ يتم وضع زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الثوم معًا طوال الليل، ثم يتم وضعها على الشعر في صباح اليوم التالي، والتي لا تمتلك فقط القدرة على صنع زيت الثوم في المنزل.

الثوم والزنجبيل في علاج الصلع الوراثي

تكمن أهمية شراب الثوم والزنجبيل في تحسين نمو الشعر، وتتمثل الطريقة في سحق الثوم والزنجبيل وخلطهما معًا، ثم تسخينهما بالزيت الحامل، ثم عندما يتحول الطين إلى اللون البني، يجب إيقاف مصدر الحرارة بعد أن يبرد الزيت، تخلصي منه فورًا، ثم استخدمي الزيت المتبقي لتدليك فروة الرأس لمدة 15 دقيقة، ثم اتركيه على الشعر لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل غسل الشعر بالشامبو.

لماذا نستخدم الثوم في علاج الصلع

  • يمكن أن يساعد العلاج بالثوم على نمو الشعر ومنع تساقطه.
  • على المدى الطويل، يمكن أن يؤدي استخدام الثوم لعلاج تساقط الشعر إلى تعزيز نمو الشعر بشكل طبيعي دون التسبب في آثار جانبية.
  • صحيح أن رائحة الثوم ليست لطيفة وتستمر عادة لبضع ساعات، ولكن بسبب فوائدها العديدة، نشجع الناس على استخدامها.
  • كما أنه مصدر لفيتامين E وC وB المركب.
  • علاج الثوم يمكن أن يجعل الشعر ينمو بشكل أسرع.
  • هذا اقتصادي للغاية مقارنة بالعلاجات التجارية.
  • إنه مركب طبيعي، عند وضعه على فروة الرأس، يمكن أن يزيد من تغذية جذور الشعر، ويحفز الدورة الدموية لجميع بصيلات الشعر، ويسمح للأكسجين بالوصول إلى جميع خيوط الشعر.
  • يساعد استخدام الثوم عدة مرات في الأسبوع على زيادة النمو الطبيعي للشعر وتعزيز لمعانه.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر الثوم عددًا لا يحصى من الفيتامينات والبروتينات والمعادن للشعر، وبالتالي يحسن مظهر الشعر ويزيد من سماكة الشعر كل هذه ضرورية لعلاج الكسور والضعف.


مواضيع ذات صله

زراعة الشعر فى الكويت

التخلص من دهون اللغلوغ 

علاج الصلع الامامي عند النساء


reaction:

تعليقات