القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج الصلع ‏في الامارات والحل السحري ‏

علاج الصلع الاماراتي


تشكلت دولة الإمارات العربية المتحدة عام 1971 نتيجة اتحاد سبع إمارات خليجية بقيادة قادة إمارتي دبي وأبو ظبي، وعلى الرغم من اعتماد الدولة على النفط كمحرك رئيسي للاقتصاد لفترة طويلة، تحول الاقتصاد خلال العقدين الماضيين إلى اقتصاد مفتوح ومتنوع يعتمد على مصادر متعددة للدخل، بما في ذلك الخدمات المالية واللوجستية والتصدير وإعادة التصدير والسياحة وغيرها، واليوم تعتبر الإمارات من أكثر دول العالم ازدهاراً واستقراراً.


ظلت الإمارات العربية المتحدة، منذ سنوات عديدة، وجهة غير معروفة لعمليات التجميل، والسفر إلى الخارج لإجراء الجراحة التجميلية وزراعة الشعر هو الحل الوحيد لسكان الإمارة عندما بدأت الطفرة التنموية الكبرى في أوائل التسعينيات، تغير هذا الأمر بسرعة في القرن الماضي، مدفوعًا بالطلب القوي على الجراحة التجميلية من المواطنين والمقيمين، دخلت الجراحة التجميلية إلى الإمارات العربية المتحدة تدريجياً يوجد اليوم المئات من مراكز التجميل التي تقوم بإجراء أكثر العمليات التجميلية وزراعة الشعر تعقيدًا بكفاءة تضاهي كفاءة إجراء هذه العمليات في الخارج.


علاج الصلع الاماراتي


مراكز علاج الصلع منتشرة في جميع انحاء الدولة تقريبا ولكن تجدر الاشارة الى ان جزءا كبيرا من هذه المراكز يتركز في اماراتي دبي وابو ظبي كما يوجد العديد من المراكز في امارات الشارقة وعجمان ورأس الخيمة وجميع انواع الصلع تتم المعالجة والعملية بتقنية الانزلاق والطموح وحقن البلازما الميزوثيرابي ، إلخ.


مزايا وعيوب علاج الصلع في الإمارات


تتفوق دولة الإمارات على مستوى عيادات ومراكز علاج الصلع من حيث المعدات الطبية وخبرات الجراحين واستخدام أحدث التقنيات على دول أخرى في المنطقة تتمتع الإمارات العربية المتحدة أيضًا ببنية تحتية قوية في مجال السياحة والمواصلات تجعل السفر إليها تجربة ممتعة للغاية، لكن التكلفة العالية لعلاجات الصلع تجعلها خيارًا أقل جاذبية من بعض الوجهات الأخرى التي تقدم نفس العلاجات، ولكن في بتكلفة أقل بكثير.


تكلفة علاج الصلع الاماراتي


لا تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة وجهة اقتصادية لعلاج تساقط الشعر وجراحة زراعة الشعر لأن تكاليف العلاج فيها تبلغ ضعف أو ضعفين تكلفة البلدان الأخرى في المنطقة (على سبيل المثال، تكلفة زراعة الشعر بين 8000 دولار أمريكي و12000 دولار أمريكي) التكلفة أقل مما كانت عليه في بعض الحالات، مما يجعل الكثير من الناس قلقين بشأن التكاليف المالية التي تذهب مباشرة إلى دول أخرى.


أفضل وصفات الطب البديل لمنع تساقط الشعر أو علاج الصلع  بالاعشاب وطبيعيا:


  • زيت الخروع لعلاج الصلع 


يُعرف زيت الخروع بفوائده في نمو الشعر في هذه الوصفة، كل ما عليك فعله هو استخدام زيت الخروع بانتظام على شعرك، فهو من أفضل العلاجات الطبيعية للصلع وتساقط الشعر كما يوصف للأطفال حديثي الولادة لتحفيز نمو شعرهم الطبيعي.


  • الليمون والفلفل الأسود مشكلة الصلع 


تطحن بذور الليمون مع الفلفل الأسود لعمل عجينة توضع على جذور الشعر يومياً يساعد الالتزام بهذه الوصفة في تقليل تساقط الشعر ومحاربة الصلع.


  • بذور الحلبة لمشكلة الصلع 


من أفضل التركيبات لعلاج تساقط الشعر اطحن بذور الحلبة جيداً، ثم اصنع منها عجينة، وضعها على المنطقة الخالية من الصلع، اتركها على الرأس لمدة ساعة، ثم اغسلها واستخدم هذه الوصفة بانتظام للحصول على أفضل النتائج يمكن أيضًا استخدام منقوع الحلبة كشامبو لمكافحة تساقط الشعر.


  • وصفة زيت الزيتون والعسل في علاج الصلع


في هذه الوصفة اخلطي زيت الزيتون مع قليل من العسل وملعقة صغيرة من مسحوق القرفة اتركيه على رأسك لمدة 15 دقيقة قبل غسل الشعر بالشامبو، هذه تركيبة فعالة للغاية تقوي بصيلات الشعر وتمنع تساقطه.


  • الكافور واللبن الرائب في معالجة الصلع 


خذي كمية متساوية من الكافور واللبن الرائب، ضعيه على الشعر الأصلع، اتركيه لمدة 2-3 ساعات أو حتى يجف، ثم اغسلي الشعر بالماء الدافئ للحصول على أفضل النتائج، ضعيه على شعرك في اليوم التالي لتحضير تسريحة شعرك.


 

reaction:

تعليقات