القائمة الرئيسية

الصفحات

معلومات عن حشرة الدعسوقة


حشرة الدعسوقة

 معظم الناس يحبون حشرة الدعسوقة لأنها جميلة ورشيقة وغير مؤذية للبشر. لكن المزارعين يحبونهم لأنهم يأكلون المن وغيره من الآفات التي تأكل النباتات. يمكن أن تأكل الدعسوقة الواحدة ما يصل إلى 5000 حشرات في حياتها! معظم حشرات الدعسوقة لها بيضاوي، على شكل قبة الهيئات مع ستة أرجل قصيرة. اعتمادا على الأنواع، يمكن أن يكون لها بقع، المشارب، أو ليس لديها علامات على الإطلاق.

ما هي حشرة الدعسوقة

حشرة الدعسوقة لها شكل محدب مميز جدا، نصف كروي إلى الهيئات البيضاوية الشكل التي يمكن أن تكون صفراء، وردي، برتقالي، أحمر، أو أسود، وعادة ما تكون ملحوظ مع بقع متميزة. هذا هو نوع من تلوين تحذير لتثبيط الحيوانات الأخرى التي قد تحاول أكلها. مثل العديد من الحشرات الأخرى ذات الألوان الزاهية ، فهي محمية بسائل كريه وضار يتسرب من مفاصلهم عندما يتم إزعاج الحشرات. يساعد تلوين الجسم الساطع بعض الحيوانات المفترسة على تذكر اللقاء وتجنب مهاجمة الحشرات ذات العلامات المماثلة.

عادة ما تضع الإناث البلاغات من شرة الدعسوقة مجموعات من البيض على نباتات قريبة من المن، اليرقات الشبيهة بالتمساح هي أيضاً مفترسات. فهي شائكة وسوداء مع نقاط مضيئة. على الرغم من أنها تبدو خطيرة، يرقات خنفساء الدعسوقة تماما للبشر. بعد التغذية على فريسة الحشرات لعدة أسابيع ، تُقشع اليرقة على ورقة. يميل البالغون إلى الانتقال بمجرد ندرة الآفات ، في حين أن اليرقات تبقى تبحث عن المزيد من الفرائس.

أهمية حشرة الدعسوقة

تلعب دورا هاما في الحفاظ على المحاصيل والمناظر الطبيعية، إليك بعض الأشياء التي يمكننها القيام بها لتعظيم تأثيرها الخاص بها.:-

  1. تعتبر حشرة الدعسوقة ، علة مفيدة تساعد على تخلص المنطقة من المن الضار بالمحاصيل ، وغيرها من الآفات الحشرية المدمرة.
  2. تتغذى الحشرات الدعسوقة البالغة على هذه الحشرات، كما يضعون بيضهم بين المن أو فريسة أخرى حتى تتمكن اليرقات الناشئة من التغذية على الحشرات أيضًا.
  3. قد يكون كنس هذه الخنافس والتخلص من الكيس هو الطريقة الأكثر فعالية لإزالة هذه الحشرات من منزلك. تذكر، نحن لا نريد إزالتها من الحقول أو البساتين أو الحدائق لأنها مفيدة جدا.

لدغات حشرة الدعسوقة

بعض أنواع حشرات الدعسوقة تعض الناس إذا استفزت أو إذا كان هناك شيء على جلدك يجذبهم. قد تؤدي هذه اللدغات الصغيرة غير مؤذية نسبيًا إلى علامة حمراء صغيرة. ومن المعروف أيضا أن حشرات الدعسوقة تقوم بعض الناس لأنهم يبحثون عن الرطوبة أو محاولة لتحديد سطح غير مألوف. هذه القضمات لن تؤذي الجلد.

ما أضرار حشرة الدعسوقة

  • بعض الناس لديهم حساسية كبيرة من الخنافس، وخاصة حشرة الدعسوقة، تحتوي الخنافس على بروتينات موجودة في أجسامها يمكن أن تسبب ضيق في التنفس وتورم الشفاه والخطوط الجوية (المعروفة باسم الوذمة الوعائية) ، وفقًا للأكاديمية الأمريكية للحساسية والربو وعلم المناعة (AAAAI).
  • وقد وجد الباحثون بروتينات مماثلة في الصرصور الألماني، وهي حشرة أخرى يمكن أن تسبب ردود فعل تحسسية.


reaction:

تعليقات