القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي حشرة الريبة؟!

ما هي حشرة الريبة؟!



تعتبر حشرة الريبة، من الحشرات التي تعرض منزلك للخطر لأنها تعمل على أكل الأخشاب، فإذا لاحظت وجودها في منزلك صارع بكل الطرق للقضاء عليها، وفي هذا المقال سوف نتعرف على هذا النوع من الحشرات التي تتهدد الكثير من المنازل.

ما هي حشرة الريبة؟!

1. حشرة الريبة أو الرمة أو العث أو النمل الأبيض، أحد الحشرات التي تحدث في مكان ما مدمرة للغاية، سواء كان المنزل أو المكتب أو حديقة منزلك، قد يصعب عليك تحديد المكان الذي تختبئ فيه روما. لأنهم جيدون جدا في الاختباء.

2. إن السيطرة على الريبة بنفسك شيء صعب بعض الشيء ، عليك القيام به، لذلك نوصي بتركه للخبراء ولكن إذا أردت تجربة مكافحة الآفات بنفسك، يمكنك استخدام الطعم أو المواد الكيميائية مثل النمل الأبيض السائل المتوفرة في المتاجر والأسواق المحلية، وإذا قررت استخدام المبيدات التقليدية، يجب أن تكون حذراً وتقرأ التعليمات بعناية لأن ذلك سيسهل عليك التخلص من الريبة بنفسك وقبل استخدام مبيد الآفات، إكتشفوا أين تتواجد الحشرات أولاً تحققوا من منزلكم بانتظام من وقت لآخر. 

3. يتراوح حجم حشرة الريبة بين ¼ بوصة و 3/8 بوصة، وتنتقل تقريبًا بنية أو رمادية

4. تعيش حشرات الريبة أيضًا في مجموعات كبيرة، توجد في كل مستعمرة ملكة نملة وجنود وعمال، كل منها له وظيفته الخاصة ولا يتوقف أبدًا. 

 حشرة الريبة وكيف تدمر الأخشاب؟!

1. كيف يتغذى الريبة لقد كان يتغذى على الخشب لأكثر من 250 مليون سنة، وهذا بدأ منذ وقت طويل عندما قام الناس بتنظيف منازلهم من الأشجار، ويعيد الريبة تدوير المنتجات الخشبية في التربة من خلال السليلوز، وهو المكون الرئيسي للجدران الخالدة للنباتات، وأكثر هشاشة، فمن ٢٠٠, ٢ نوع من الريبة حول العالم، تتصل اعشاشه عادة بالمياه الجوفية، فتخترق البنية التحتية للبيوت وتغادر الخشب رطب، أجوف، وسهل الكسر كيف يمكنك التمييز بين القبور المجنحة وغيرها

2. يوجد نوعان من الريبة، المجنح وغير المجنح، لكل منهما قرون استشعار، أما غير المجنح فلديه خصر واسع أو الحشرة المجنحة لديها خصر ضيق غير مألوف تحتوي الريبة على الأجنحة الكبيرة في المقدمة وأجنحة الصغيرة في نهاية الظهر. 

علامات وجود حشرة الريبة 

1. حشرة الريبة هو حشرة ذكية جدا. فقد تتخلل خشب بيتكم بكامله، تاركة لكم طبقة رقيقة وهشة من الخشب، وقد تجدون احيانا بقايا الخشب متناثرة في المناطق المتضررة، وعندما تلمسون هذه البقايا تجدون انها سريع جداً ويمكن أن ينكسر في يديك

2. يمكنكم ايضا ان تروا انفاقا من الوحل في حديقة منزلكم، وإذا بعثرتموها، يمكن ان تعرفوا اين توجد الهوام. وتبني هذه الحشرات أنفاقًا من الطين حيث توجد الرطوبة لأن النمل يحتاج إلى الغذاء والماء، وهذا النفق يشبه الجسر الذي يربط الغذاء بالماء

3. كما قلنا، يأكل الرمل الخشب من أجل غائطه ويستخرج السيليولويد، ويحتاج إلى الرطوبة للبقاء على قيد الحياة يمكن ملء الأعشاش الرملية في الصيف عن طريق رؤية أسراب كبيرة من هذه الحشرات في حديقتك، وسوف تساعدكِ في العثور على العدوى حيث لا تملك حشرات الريبة الكبيرة المعيبة مساحة كافية داخل العش للخروج من الاختباء. 

4. يمكن العثور على مجموعات من الريبة في الهياكل الخشبية للأبواب والنوافذ وخزائن المطبخ ، وقد يكون لها ثقوب منزلية في الزوايا التي صنعتها الحشرة ، وكذلك على صوت الخشب المحطم من لدغة العديد من النمل. يمكنك أيضا رؤية أكوام من النمل الكبير من أجنحة كبيرة في الحجم. 

في هذا المقال قد تعرفنا على حشرة الريبة وهي تعتبر من أسوء الحشرات التي من الممكن أن تدمر منزلك، لذلك عند معرفة تواجدها يجب أن الاتصال بمتخصص للقضاء عليها، فقد تدمر الأخشاب الموجودة في منزلك. 

 

مواضيع ذات صله

حشرة السيكادا

 لدغات وعضات الحشرات

لدغة حشرة ابو مقص


reaction:

تعليقات