القائمة الرئيسية

الصفحات

معلومات عن حشرة اليعسوب


حشرة اليعسوب


 حشرة اليعسوب واحدة من الحشرات الطائرة التي تصنف تحت ترتيب اليعسوبيات وهذه الحشرة لديها أجنحة من الجذع. الخلفية هي أكبر بكثير من الجبهة : عيون كبيرة مع وجوه متعددة ، وأجنحة مليئة بالدهون فهي قوية ، وجسد ممدود من اللياقة البدنية العالية ، وجدت إلى حد كبير في أماكن المياه في نصف الكرة الشمالي والجنوبي. 


ما هو اليعسوب 

اليعسوب هو حشرة تنتمي إلى رتبة اليعسوبيات، في بعض الأحيان قد تجد صعوبة في التمييز بين اليعسوب والرعشة ، فهي متشابهة كثيرة في الشكل ، ولكن هناك بعض الاختلاف واضح في الحشرات البالغة ، حيث أن أجنحة اليعسوب أثناء ضمها الرأسي إلى الجسم أكثر اتساعًا. اليعسوب هو حشرة مفترسة ، ولكنه عرضة أيضًا للوقوع فريسة للطيور والضفادع والعناكب والأسماك والسحالي ، وحتى فريسة لابني جنسها. 

يشبه اليعسوب الصروح الجناحية، بخلاف الأجنحة المختلفة جداً، ويمكنك العثور على اليعسوب بالقرب من المسطحات المائية أي حول الأنهار وحتى البحيرات، وتسمى أحياناً سهم أو إبرة الشيطان، ويمكنك أن تجد يرقات اليعسوب، التي تسمى حوريات في المناطق غير المائية، والتي هي في عدة لا تهاجم البشر ولا تعض عندما يحتاجون إلى الهرب فقط ، ولكن يمكن أن تعض dragonbug الإنسان لدغة مؤلمة إذا كانت الفرصة تسمح بذلك لذلك يجب أن لا تحصل على أقرب لها 

صفات اليعسوب 

  • المعروف بألوانه الزاهية والمثيرة والمميزة على الجسم، فإنه يضيء بأجنحة ملونة من التحليق فوق الماء، لليعسوب هو جسم رقيق ملون وطويل، له عيون كبيرة تشكل الجزء الأكبر من رأسه، تتكون من حوالي 30000 من العدسات الفردية، مما يسمح له برؤية منظر شامل بزاوية 360 درجة، أبواقه الاستشعار فوق رأسه الصغيرة ، كما زوجين له رقيقة وشفافة وطويلة أحيانا من أجنحة يميل إلى الأصفر.  
  • وتختلف ألوان اليعسوب بألوان مختلفة منها الأزرق والأحمر والأصفر ثم الأخضر، وهي من أكثر الحشرات الملونة على وجه الأرض، حيث أنها تختلف في أحجامها الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، وتعتبر أسرع حشرة بسرعة 50 كيلومترا في الساعة، يبلغ متوسط عمر اليعسوب حوالي 6 سنوات ، ولكنه يعتبر من الأنواع المهددة بالانقراض 

هجرة اليعسوب 

وكما هو الحال مع الطيور المهاجرة، يهاجر بعض اليعسوب إما بشكل فردي أو جماعي إلى المناطق الجنوبية خلال فصل الشتاء، ويسافر إلى المناطق الشمالية عندما يدفأ الجو.  

حقائق مذهلة عن اليعسوب  

  1. اليعسوب فريد من نوعه في اصطياد فريسته بسرعة كبيرة ، ثم يعود إلى مكانه في غضون ثانية. 
  2. اليعسوب يتعايش مع البشر فقط في وقت الهروب ويجبرون على العض. 
  3. هذه الحشرة هي حشرة جيدة للبيئة ، لأنها تساعد بشكل كبير على القضاء على بعض الحشرات الضارة مثل البعوض والذباب. 
  4. يستخدم اليعسوب حركة أجنحته المتذبذبة لرفع درجة حرارة جسمه ، وتستخدم أجنحته العاكسات لجمع أكبر قدر ممكن من أشعة الشمس لمساعدته على تدفئة نفسه. 
  5. يرقات اليعسوب لديها قدرة خطيرة جدا على لدغ البشر، لذلك تم تسميتها "سهم الشيطان". 
  6. متوسط عمر اليعسوب حوالي 6 سنوات وهذه واحدة من الحقائق الغريبة عن اليعسوب.  
  7. اليعسوب هو من أسرع اليعسوب في العالم، بسرعة حوالي 90 كم/ساعة، وهذا هو سلاحه الذي يساعده على الهروب من أعدائه، ويساعده على تحريك كل جناح على حدة وتدوير الأجنحة إلى الأمام والخلف أيضاً. 
  8. اليعسوب له جسم كبير وطويل، ولديه جناحان شفافان من الأمام والخلف أكبر من الأمام. 
  9. تختلف ألوان اليعسوب من الأخضر والأصفر والأحمر، والتي تختلف في حجمها بشكل كبير، حيث أنها تختلف في الحجم من حوالي نصف بوصة إلى بوصة


مواضيع ذات صله

معلومات عن حشرة بنت المطر

حشرة ام علي

حشرة الفراش الغير مرئية

reaction:

تعليقات