القائمة الرئيسية

الصفحات

معلومات عن حشرة بنت المطر


حشرة بنت المطر

 "بنت المطر" هي حشرة مميزة جدًا، انها حشرة من فصيلة العنكبوت، ولكن تتميز بلونها الأحمر الجذاب، وهي حشره تخرج في كثير من الأحيان بعد هطول الأمطار خاصة في الصحراي العربية، ولذلك قديمًا اسمها الناس بنت المطر، وذلك لأنها تخرج بعد هطول الأمطار، وتنتشر في صحاري المملكة العربية السعودية وبعض دول الخليج والمشرق العربي، وقد لوحظ مؤخراً ندرة الظهور في بعض مناطق المملكة العربية السعودية والخليج العربي.


ما هي حشرة بنت المطر

حشرة بنت المطر هي أعضاء في Chelicerata subphylum ، وهي مجموعة من المخلوقات التي لديها مخالب صغيرة تشبه جراد البحر التي تعمل كأشقاط الفم ، وهي ميزة تربطها بشكل وثيق بالعناكب والعقارب والحصاد. حشرة بنت المطر يعيشون من سنة إلى عدة سنوات، اعتمادا على الأنواع كيرقات ، فإنها تعلق على مجموعة متنوعة من المفصليات وتتغذى بشكل طفيلي. سوف تمتص الدم من غنات أو جندب، على سبيل المثال، في بعض الأحيان ربط ركوب مع عدة عث أخرى. عندما تصبح حشرة بنت المطر يرقات ثم بالغين ، فإنها تأخذ إلى التربة لالتهام فريسة أصغر بكثير ، بما في ذلك حشرات بنت المطر الأخرى وبيضها ، وبيض الحشرات والقواقع ، والحشرات البدائية بدون أجنحة. 

صفات حشرة بنت المطر

يعرف باسم قمل العنكبوت أو القمل المخملي ويتميز بالأجسام الصغيرة والمخملية نسيجه بحجم حبة العدس ، أو أكبر قليلاً ، وتوجد في الطبيعة في ثلاثة ألوان ، أحمر داكن ،قرمزي، وبرتقالي يعيش في المناطق الرملية . الأنواع البالغة لديها ثمانية أرجل. البعض يصنفه على أنه عناكب، والبعض لا. إنه ليس سام للبشر.

حقائق عن حشرة بنت المطر

  • حشرة بنت المطر العملاق عادة ما تظهر بأعداد كبيرة بعد أمطار غزيرة في أغلب الأحيان، ومع ذلك، فإنها في سبات تحت الأرض أو في الكهوف.
  •  عندما تكون نشطة، فإنها تكون في مطاردة النمل والنمل الأبيض، كما اليرقات ، يأكلون بيض الحشرات الأخرى وغيرها من المفصليات الصغيرة. عندما ينظر إليها فوق سطح الأرض، وعادة ما يسيرون على قمم الجبال أو على الطرق في الصحاري.
  • حشرات بنت المطر الذكور البالغين يقوموا بالافراج عن الحيوانات المنوية على الأغصان الصغيرة أو سيقان، ويتبع هذه الطقوس من قبل الذكور وضع درب الحرير معقدة إلى الحيوانات المنوية. الإناث بقعة هذه المسارات، ثم البحث عن الذكور الفردية، إذا كان تروق لها، فأنها تجلس في الحيوانات المنوية.
  • حشرة "بنت المطر"، وهي واحدة من أجمل الحشرات بلونها الأحمر اللامع، على الرغم من أنها تعتبر من أنواع العناكب، غير ضارة.
  • تبدأ فتاة المطر دورة حياة هذه الحشرة مع بداية موسم الأمطار وتنتهي بنهاية الموسم، وتظهر تحديداً في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وفي بعض المناطق الصحراوية في بلاد الشام


مواضيع ذات صله

التخلص من حشرة الجندب

أسماء شركات مكافحة حشرات

حشرة النغف


reaction:

تعليقات