القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي حشرة الجرب


الجرب هو سبب العث الذي يحفر تحت الطبقة العليا من جلد الإنسان ، والتغذية على الدم ووضع البيض. الجرب هو حكة للغاية ويسبب خطوط رمادية على جلدك جنبا إلى جنب مع المطبات الحمراء، نتقل عث الجرب عن طريق ملامسة الجلد إلى الجلد مع شخص مصاب أو عن طريق الاتصال الموسع مع الملابس أو الفراش أو المناشف للشخص المصاب، من الممكن للناس من أي فئة أو عرق الحصول على الجرب، وانها الأكثر شيوعا حيث تكون مزدحمة الظروف المعيشية. قد يكون من الصعب علاج الجرب. 


كيف تبدو حشرة الجرب ؟! 

الجرب هو سبب العث المعروف باسم ساركوبتي scabiei. هذه العث صغيرة جداً لدرجة أنه لا يمكن رؤيتها من قبل العين البشرية. عندما ينظر إليها من قبل المجهر، كنت انظر لديهم هيئة مستديرة وثمانية أرجل.

على الرغم من أن الجرب يمكن أن يكون مزعجا، يمكن عادة أن يتم القضاء عليها بشكل فعال. وغالباً ما يتكون العلاج من الأدوية التي تقتل العث الجرب وبيضها. منذ الجرب هو ذلك المعدية، وعادة ما يوصي الأطباء العلاج لمجموعة كاملة من الناس الذين هم على اتصال متكرر مع شخص لديه الجرب.

التعرف على لدغات الجرب والطفح الأحمر المميز يمكن أن تساعدك على العثور على العلاج بشكل أسرع.

كيفية التعرف على الجرب

لا يمكنك رؤية الجرب، لذلك عليك التعرف عليها من قبل الطفح الجلدي الذي تسببه. و فيما يلي بعض المؤشرات الرئيسية:

  • الأعراض الأكثر شيوعا من الجرب هي طفح جلدي وحكة شديدة أن يزداد سوءا في الليل.
  • يبدو طفح الجرب مثل البثور أو البثور: المطبات الوردية ، التي أثيرت مع أعلى واضح مليء بالسوائل. في بعض الأحيان تظهر في صف واحد.
  • كما يمكن أن يسبب الجرب خطوط رمادية على جلدك جنبا إلى جنب مع المطبات الحمراء.
  • قد يكون لبشرتك بقع حمراء وقشرية.
  • العث الجرب مهاجمة الجسم كله، لكنها مثل الجلد بشكل خاص حول اليدين والقدمين.


التخلص من الجرب

  1. العلاج عادة ما يكون دواء موضعي يصفه الطبيب.
  2. للمساعدة في تخفيف بعض الأعراض المزعجة المرتبطة بالجرب، قد يصف الطبيب أيضًا أدوية إضافية للتحكم في الحكة والتورم.
  3. قد تستمر الحكة لأسابيع ، حتى لو كان أول تطبيق للدواء يعمل. تأكد من أن تبقى على اطلاع على المسارات الجديدة أو المطبات. قد تكون هذه العلامات مؤشرات على أن العلاج الثاني ضروري.
  4. يجب علاج أي شخص يتعرض للجرب.


ما الذي يسبب الجرب؟

الجرب هو نتيجة لتفشي العث الصغير ذو الثمانية أرجل. هذه الحشرات صغيرة جداً لدرجة أنك لا تستطيع رؤيتها على جلدك، ولكن يمكنك بالتأكيد رؤية آثارها، سوف العث جحر في الطبقة العليا من جلدك للعيش وتغذية. العث الأنثوي سيضع البيض سوف تتفاعل بشرتك مع العث ونفاياتها، وستصاب بطفح جلدي أحمر وحكة، هذه العث تنتقل بسهولة بين الناس. الاتصال المباشر بين البشرة والبشرة هو الطريقة الأكثر شيوعًا لمشاركة الإصابة. كما يمكن أن تنتشر العث من خلال الموبوءة:

  1. الاثاث
  2. الملابس
  3. الآسرة
  4. المرافق حيث يعيش الناس على اتصال وثيق مع بعضهم البعض غالبا ما نرى انتشار العدوى بسهولة. وقد تشمل هذه المرافق دور رعاية المسنين أو مرافق الرعاية الموسعة.


العلاج الطبيعي من الجرب

يمكن أن تسبب بعض علاجات الجرب التقليدية آثارًا جانبية غير مرغوب فيها، مثل الإحساس بالحرقة على الجلد، والاحمرار، والتورم، وحتى الخدر أو الوخز. في حين أن هذه هي عادة مؤقتة، فإنها قد تكون غير مريحة، تشمل العلاجات الطبيعية الشائعة للجرب:

  1. زيت شجرة الشاي
  2. الصبار
  3. كريم كابسايسين
  4. الزيوت الأساسية العطرية

في هذا المقال قد تعرفنا على ما هي الحشرة المسببة الجرب، وكيفية علاج الجرب، والتخلص منه. 



 

reaction:

تعليقات