القائمة الرئيسية

الصفحات

التخلص من حشرة القراد

 التخلص من حشرة القراد

التخلص من حشرة القراد


القراد من أكثر الحشرات التي تتسب في مشاكل عديدة وإزعاج وخصوصًا لو كان هناك حيوان أليف في المنزل مثل القطط والكلاب حيث أنها تتكاثر بداخل الفرو وتنمو كثيرًا مما يتسبب في الكحة المستمرة، ومن أجل التخلص منها ستكون بحاجة لاستخدام الأساليب الصحيحة التي سنقوم بتقديمها الآن.


كيفية التخلص من حشرة القراد

  1. من أجل التخلص من حشرة القراد التي تنتشر في المنزل بشكل كبير فيجب أن يتم ترتيب المنزل باستمرار خصوصًا لو كان يحتوي على العديد من الفوضى، كما أنه يجب إلا يتم إلقاء الملابس على الأرض حيث أنه يختبئ بداخلها، مع القيام بغسل الملابس التي قد تحتوي على القراد على درجة حرارة عالية ولكن في نفس الوقت يتحملها القماش، بالإضافة إلى أنه يجب الحذر وعدم وضع القراد في سلة الغسيل حتى لا ينتقل القراد إلى الملابس الأخرى، ولا ننسى أن نقوم بالتنظيف اليومي من خلال تنظيف الرفوف وجميع زوايا المنزل، والمناطق الضيقة والقيام بكنس جميع الأرضيات، وتنظيف فرش الحيوانات الأليفة أن وُجدت، مع تنظيف السقف بالمكنسة الكهربائية أيضًا حيث أنها تستطيع سحب القراد بكل سهولة ويسر ومن ثم التخلص من كيس المكنسة بعيدًا عن المنزل.
  2. القيام برش المنزل بالمبيدات الحشرية من أهم الطرق التي تساعد على التخلص من القراد أيضًا أو البيض، كما أن المبيدات الحشرية التي تحتوي على المستخلصات النباتية وحمض البوريك أفضل في الاستخدام من أجل التخلص من بيض القراد، ويُفضل القيام برش كميات إضافية من المسحوق على فراش الحيوانات الأليفة.

كيفية التخلص من قراد الكلاب والقطط؟

من أجل التخلص من قراد الكلاب والقطط يُتوجب غسل جميع الملابس التي يتواجد فيها القراد بالمياه الساخنة بالإضافة إلى المحافظة على نظافة المكان حتى لا يظهر القراد مرة أخرى حيث أنه في العادة يتواجد القراد الصغير أو البيض في الأبسطة وسجاجيد المنازل ولذلك يجب تنظيفها بالمكانس الكهربائية مرة واحدة بشكل أسبوعي، مع الاهتمام بالمناطق المختفية في السجاجيد والوسائد.


يجب فحص الحيوانات الأليفة بصفة مستمرة للتأكد من أن القراد لا يتواجد بداخلها حيث أنه يتواجد بشكل كبير بداخل الحيوانات الأليفة وفي حالة وجوده يجب القيام بتطبيق الإجراءات اللازمة والذهاب لطبيب البيطري، حيث أن القراد يتواجد بشكل كبير في الحيوانات التي تخرج كثيرًا، بالإضافة إلى أنه يجب الحرص من أجل شراء المنتجات التي تساعد في منع القراد من التخلخل بداخل الحيوانات الأليفة حتى يتم وقايتها من الإصابة، بالإضافة إلى القيام بتمشيط شعرها بشكل مستمر وصفة دورية والقيام بحلق شعرها خصوصًا في الفصل الصيف عندما يطول حتى لا يدخل القراد ويختبئ بداخلها.


كيف تتجنب لسعات القراد

  1. عدم الالتصاق في الحائط أو المشي في الأماكن التي تتواجد فيها أشجار كثيرة أو أشعاب طويلة، بالإضافة إلى ارتداء بنطال طويل مع عدم ارتداء الملابس الغامقة حتى تستطيع ملاحظة القراد والتخلص منها قبل أن ينتقل معك إلى المنزل.
  2. كما يُفضل رش الجسد المكشوف بطارد الحشرات الذي يساعد على لتخلص من القراد وعدم اقترابه منك ولكن يجب أولًا قراءة الإرشادات الصحية والتأكد منها قبل الاستخدام، بالإضافة لضرورة فحص الجسد جيدًا خصوصًا بعد قضاء وقت كبير في الشارع وبالأخص في المناطق التي يتواجد بها أشجار، والتركيز على الأماكن الدافئة أو الرطبة حيث أن القراد يفضلها، وفي حالة وجود حيوانات أليفة أو أطفال يتوجب أن يتم فحصها جيدًا بالإضافة إلى فحص جميع المعدات التي تم استعمالها خارجًا.

في نهاية مقالنا نكون قد تحدثنا عن كل ما يخص حشرة القراد، وتوضيح أهم الطرق للتخلص منها سواء كانت للإنسان أو للحيوانات الأليفة، بالإضافة إلى طرق تجنب لسعات هذه الحشرة.


مواضيع ذات صله

اضرار حشرة العود

فوائد واضرار حشرة ام علي

حشرة القرمز

reaction:

تعليقات