القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد التين والزيتون على الريق واكتشافات 2021

فوائد التين والزيتون على الريق


 يعتبر التين والزيتون من الثمار التي أقسم الله تعالى أن يخدمها في كتابه، ولأنهما يحتويان على ميتسولفورون-ميثيل لهما فوائد كثيرة لجسم الإنسان، وما لم يؤكل التين والزيتون معًا، فإن المادة لا جيد لجسم الإنسان أعظم نفعه أنه أكل في الصباح تيناً وأحد حبات الزيتون السبعة


فوائد تناول التين والزيتون على الريق


يعتبر هذان المكونان من الفواكه ذات الفوائد الغذائية التي لا تعد ولا تحصى لجسم الإنسان، وتكمن أهمية تناول التين والزيتون في المواد الشبيهة بالغدة الدرقية، لأن المادتين لها فوائد كبيرة لجسم الإنسان، منها:


  • يمد الجسم بالطاقة والحيوية، مما يجعله شابا بشكل دائم.
  • خفض مستويات الكوليسترول في الدم، وخاصة الكوليسترول الضار.
  • تحسين التمثيل الغذائي في الجسم وتقوية القلب.
  • القضاء على أعراض الشيخوخة والشيخوخة المبكرة.


فوائد خليط التين مع زيت الزيتون


  •  خفض مستويات الكوليسترول


هناك العديد من الأطعمة التي يمكن أن تساعدك على خفض مستويات الكوليسترول لديك، بما في ذلك مزيج من التين والزيتون، والتي يمكن أن تساعد في خفض مستويات حمض الصفراء في الدم. 


بالإضافة إلى ذلك، يحتوي التين أيضًا على نسبة معينة من البكتين، البكتين عبارة عن ألياف قابلة للذوبان يمكنها ربط الكوليسترول، مما يساعد الجسم على التخلص منه عن طريق البراز، كما يحتوي على الستيرولات النباتية  الفيتوسترولس هي مركبات بديلة طبيعية ممتازة للأدوية القوية وهي مدرجة في الأدوية الخافضة للكوليسترول.


 بالإضافة إلى ذلك، فإن زيت الزيتون غني أيضًا بمضادات الأكسدة، والتي يمكن لأكثر من 40 مادة مضادة للأكسدة منها مكافحة الأكسدة التي يسببها الكوليسترول الضار وزيادة نسبة الكوليسترول الجيد.


  •  لعلاج الإمساك


من الفوائد المعروفة التي يقدمها مزيج التين والزيتون علاج الإمساك، لأنه غني بالألياف القابلة للذوبان، مما يساعد على إضافة الماء إلى الفضلات التي تفرغ من الجسم، ومن أفضل طرق علاج الإمساك عن طريق تناول التين المجفف هو النقع خاصة عند النقع في زيت الزيتون.


  • التحكم في نسبة السكر في الدم 


على الرغم من أن خليط التين والزيتون يحتوي على كمية كبيرة من السكر، إلا أن محتوى السكر الكلي فيه أقل من المتوسط ​​لأنه غني بالألياف وهو وجبة خفيفة ممتازة لمرضى السكر.


 لأنه لا يزيد نسبة السكر في الدم، فبالإضافة إلى البوتاسيوم الموجود في التين، يمكن أن يزيد أيضًا من امتصاص الجلوكوز في العضلات، ولأنه يمكن أن يخفض نسبة السكر في الدم، يمكن لمرضى السكري تناول حبتين من التين المجفف المنقوع بزيت الزيتون كوجبة خفيفة صحية


  • علاج التهاب الحلق باستهلاك التين مع زيت الزيتون


يحتوي الخليط على نسبة معينة من الفينول، المعروف عنه أنه يقلل من الكائنات الحية الدقيقة وله تأثير مضاد للالتهابات لأنه يمكن أن يقلل الالتهاب عن طريق تثبيط إنتاج البكتيريا المسببة للأمراض. 


يحتوي التين أيضًا على المخاط الذي يساعد في تخفيف الالتهاب المرتبط بالحلق ويزيد من الفعالية عند إضافة العسل أو الجلسرين.


  • التين مع زيت الزيتون لمقاومة السرطان


أظهرت الدراسات أن المحتوى الحمضي في زيت الزيتون مفيد جدًا في حماية جسم الإنسان من السرطان (خاصة سرطان الأمعاء وسرطان المستقيم)، خاصة وأن سرطان الأمعاء لا يتسبب فقط في أكثر من 20000 حالة وفاة في الولايات المتحدة كل عام، ولكنه يساعد أيضًا في علاج الثدي يعد السرطان وسرطان الثدي من أكثر أنواع السرطان شيوعًا الذي يسبب الوفاة.


بعض النساء بعد سن اليأس يصبن بسرطان الثدي بسبب الاختلافات الهرمونية، وهناك عوامل أخرى تساهم في تطور سرطان الثدي، بما في ذلك العوامل الوراثية، ولكن أظهرت الدراسات أن تناول المزيد من الألياف يساعد في الوقاية من سرطان الثدي وتعزيز إزالة السموم.


القيمة الغذائية في التين مع زيت الزيتون


يحتوي كل 100 جرام من التين على 75 سعرة حرارية، 19 جرام كربوهيدرات، 2.9 جرام ألياف غذائية، 16 جرام سكر، 0.7 جرام بيوتين، الكمية المطلوبة من فيتامين أ 142 وحدة، فيتامين سي 2 مجم، فيتامينات ك 4.7 ملجم، حمض الفوليك 6 ملجم، كالسيوم 35.0 ملجم، مغنيسيوم 17.0 ملجم، فوسفور 14.5 ملجم، بوتاسيوم 232 ملجم.


مقارنة بالزيوت الأخرى فإن زيت الزيتون له قيمة غذائية عالية لأنه غني بفيتامين ك وفيتامين هـ ومضادات الأكسدة ولا يحتوي على الكربوهيدرات والكوليسترول لذلك فهو يقلل من الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب والأوعية الدموية الأخرى، أصبح الخيار الأول للعديد من الأشخاص الذين يحبونه. 


أهم فوائد التين


  1. يحتوي التين على البوتاسيوم الذي يخفض ضغط الدم عندما تكون نسبة البوتاسيوم عالية.
  2. لأن التين غني بالألياف، فهو يساعد في إنقاص الوزن والحفاظ على وزن صحي.
  3. لأن التين يحتوي على الألياف، فإنه يمكن أن ينظم الأمعاء، ويقلل من أمراض الجهاز الهضمي، وبالتالي يقلل من حدوث الإمساك.
  4. يحتوي التين على الكالسيوم، وهو معدن ضروري لبناء وتقوية العظام، وبالتالي منع هشاشة العظام.
  5. تحسين البصر: لاحتوائه على فيتامين أ.

reaction:

تعليقات