القائمة الرئيسية

الصفحات



جاكوار هي شركة بريطانية لتصنيع السيارات الفاخرة ، لكنها لم تحقق نفس النجاح والتوسع مثل الشركات المصنعة الألمانية على سبيل المثال، بي إم دبليو، ومرسيدس، واودي.

صناعة سيارة جاكوار


بدأت الشركة المعروفة باسم جاكوار الآن حياتها باسم Swallow Sidecar من قبل اثنين من عشاق الدراجات النارية، ويليام ليونز وويليام وولمزلي ، في عام 1922، قبل أن يترك وولمزلي لاحقًا المشروع ويتولى شركة Lyons، التي أعادت تسمية الشركة S.S المحدودة.


أطلقت الشركة طرازها الأول، جاكوار 100 في عام 1935، وبعد نهاية الحرب العالمية الثانية عام 1945، تم تغيير اسم الشركة رسميًا إلى شركة جاكوار لصناعة السيارات، ليكشف ليونز في ذلك الوقت أن الاسم مميز وله شعور بريطاني أكثر من مجرد S.S للسيارات.


وبدأت صناعة سيارة جاكوار، بالطراز الأول والذي تم إصداره بعد إعادة تسمية جاكوار هو XK120 ، والتي أصبحت واحدة من أكثر السيارات شهرة في التاريخ.


وأصبحت جاكوار الآن مملوكة لشركة جاكوار لاند روفر، والتي هي نفسها مملوكة لشركة Tata الهندية العملاقة لصناعة السيارات، كما تصنع الشركة موديلاتها في عدد من المصانع في بريطانيا والنمسا من أجل الحصول على حصة من سوق الرفاهية لنفسها وتحقيق ربح، والحصول على احترام وإعجاب الكثيرين.



قائمة بمصانع الشركة والنماذج التي تعمل عليها:

  • يتواجد مصنع Castle Bromwich في مدينة برمينجهام البريطانية، يتمك فيه صناعة سيارة جاكوار XE و XF و XJ و F-Type.
  • أما عن مصنع Solihull البريطاني، يتم فيه صناعة سيارة جاكوار XE و XJ و XJ
  • بينما يتم صناعة سيارة جاكوار XE SV و F-Pace SVR و F-Type SVR، في مصنع طريق اكسفورد لجاكوار لاند روفر في بريطانيا.
  • أما عن مصنع ماجنا شتير النمساوي، يتم فيه صناعة سيارة جاكوار I-Pace و E-Pace.

مواصفات سيارة جاكوار


تحتوي سيارة جاكوار E-Pace الجديدة على وسائد هوائية أمامية وجانبية لحماية السائق والركاب، بالإضافة إلى وسادة هوائية بغطاء المحرك الأمامي لحماية المشاة في حالة حدوث اصطدام أمامي، ونظام فرامل مانع للانغلاق(ABS)، والتوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل (EBD)، والفرملة التلقائية لتجنب الاصطدام الأمامي بالإضافة إلى بعض أنظمة مساعدة القيادة مثل مثبت السرعة التكيفي وكشف النقاط العمياء ومساعدة الركن بزاوية 360 درجة.



أما في الخارج، تمتلك سيارة جاكوار E-Pace على مصابيح أمامية LED ومصابيح خلفية، وفتحة سقف بانورامية، وعجلات رياضية مقاس 21 بوصة وموزع خلفي رياضي، بينما تلقى داخلها تكييف هواء ثنائي المنطقة ومقاعد أمامية جلدية مع ضبط كهربائي حتى 18 وضعًا، عجلة قيادة جلدية رياضية مع بدلات نقل السرعة، وزر فرامل ركن كهربائي، وزر تشغيل المحرك، ونظام ترفيه بشاشة تعمل باللمس مقاس 10 بوصات يدعم اتصال الهاتف الذكي عبر البلوتوث


يبلغ طول جاكوار E-Pace 4395 ملم، وعرضها 1984 ملم، وارتفاعها 1649 ملم، وقاعدة عجلاتها 2681 ملم، وصندوق خلفي يبلغ حجمه 577 لترًا، ووزنها 1832 كيلوجرامًا.


أسعار سيارات جاكوار

  • تتراوح أسعار سيارات جاكوار من 229 ألف ريال إلى 260 ألف ريال سعودي.
كما تتوفر 5 موديلات مختلفة من جاكوار في السوق المحلي، من سيارات السيدان إلى سيارات الدفع الرباعي.
  • بينما يتراوح سعر جاكوار F-Type من 310 الف ريال إلى 588 الف ريال علي حسب مستوي التجهيزات.
  • وبلغت تكلفة سيارة جاكوار F-Pace التابعة لفئة الـ SUV بحسب أحدث قائمة أسعار مليون 294 الي 296 ألف ريال.



وفي النهاية نكون قد قدمنا نظرة عامة عن صناعة سيارة جاكوار، وعرضنا مواصفاتها، كما قدمنا قائمة بأسعار سيارات جاكوار.

reaction:

تعليقات