القائمة الرئيسية

الصفحات

أنواع جاكوار سبورت واسعارها بالتفصيل

 جاكوار سبورت

جاكوار سبورت


جاكوار اسبورت هي مجموعة سيارات رياضية، من إنتاج شركة لجاغورا لاند روفر البريطانية، والتي يقع مقرها الئيسي في مدينة ويتلي، في إنجلترا، والتي تأسست عام 1922

أما الآن فأصبحت ملكية الشركة لصالح شركة تاتا موتورز الهندية، وذلك منذ عام 2008، وفيما يلي، سنعرض لكم أهم سيارات جاكوار الرياضية، ومميزاتها، وكذلك أسعار جاكوار.


أهم طراز السيارات جاكوار اسبورت


جاكوار XK 150 رودستر

كان أول إنطلاق لطراز XK، متمثلا في XK 120، وكان ذلك عام 1948، ومن ثم تم إجراء بعض التعديلات علي الطراز، مما جعله مميزا، وخاصة شكل الزجاج المامي للسيارة، وتمثل ذلك في سيارات اكس كي 150، والتي تميزت أيضا بمكابح دنلوب، التي أثارت الصحف حينها، وتم إطلاق هذه السيارة عام 1953، وكانت آخر فئة من طراز XK.

وقد جاءت السيارة بمحرك 6 سليندر، وسرعة دوران 5500 دورة في الدقيقة، وقوة 210 حصان.


جاكوار XJ سبورت

كانت هذه الفئة، نقلة كبيرة في عالم جاغورا، حيث أنها كانت بداية التصميم الحديث، الذي أحدث ضجة كبيرة، بعد خمول دام لخمسة عشر عام، علي نفس الطرز القديمة.


كانت تشبه سيارة FX، في شكلها العام، ولكنها كانت متفوقة عليها من الداخل، والذي جعلها أكثر جمالا، وأكثر ياضيةأيضا.


كانت السيارة إكس جي، مزودة بخدمة الدفئة، وخدمة التبريد، وكانت مزودة بنظام صوتي ذو جودة عالية، كما أن المقاعد المامية، كان متاح ضبطها كهربائيا من عشرين زاوي، وجاءت السيارة إكي جي، بأربعة محركات، ممكا جعل سرعتها فائقة



جاكوار XE 

هذه السيارة، الحديثة، والمختلفة كليا، عن باقي سيارات جاغورا سبورت، وتعد أصغر سيارة، تم إنتاجها، والأخف وزنا علي الإطلاق، ومع ذلك، كانت اكثر سياراتهم صلابة، وتم الإعلان عن أول موديل لهذه الفائة، عام 2014، وكانت مميزة بنظام الدفع الخلفي، وهيكل جديد قاعدي، أول مرة تقوم الشركة باستخدامه.

ثم بعد ذلك تم إصدار XE، من جاكوار سبورت، عام 2016، والتي جاءت بخمسة نسخ مختلفة في المواصفات، وهي بيور بمواصفاتها المحدودة، وبرستيج النصف أوتوماتيك، وبورتوفوليو الأتوماتيكية بالكامل، بالإضافة إلي النسخة الرياضية آر سبورت، والنسخة  S ذات الأداء العالي، حيث تم تزويدها بمحرك جديد V6، أما الباقي فتم تزويدهم بمحرك 4 سليندر سعة 2 لتر.


أسعار جاكوار 2021 

أما عن السوق فقد توفرت فيه تسعة طرازات مختلفة، من سيارات جاكوار، ما بين سيارات متعددة الإستخدامات، وسيارات جاكوار رياضية، وسيارات سيدان.

وجاء سعر جاكوار F TYPE من 290 الف ريال سعودي، وهو أحدث طراز ، بمحرك 2000CC، وقوة 300 حصان.


وجاءت جاكوار XF، بسعر أقل نسبيا من إف تايب، حيث بلغ سعرها مائتان وستة عشر الف ريال، وجاءت بمحركين، أولهما بقوة 250 حصان، وسعة  2000CC، والثاني بنفس السعة، وقوة 300 حصان.


تفاصيل اسعار جاكوار 2021

وإليكم بعض تفاصيل  اسعار جاكوار في مصر 2021


  1. سعر جاكوار APS ريال اي بيس من 167 الف ريال
  2. جاكوار XEاكس اي 200 ألف ريال
  3. سيارة جاكوار FPS اف بيس 212 الف ريال
  4. سعر جاكوار F TYPE كشف 292 الف ريال
  5. جاكوار F TYPE كوبيه 257 الف ريال


مواضيع ذات صله

reaction:

تعليقات