القائمة الرئيسية

الصفحات

بلد منشأ سيارة جاكوار



 
عالم السيارات عالم الأصالة والفخامة ، عالم الرقي و التحضر، عالم من السرعة والإنجاز، عالم المنافسات والسباقات، عالم تلمع به الأسماء كالنجوم في السماء، عالم يشتهر به اسم جاكوار حيث سيارات جاكوار في كل مكان.


مؤسس شركة جاكوار

السير ويليام ليونز ملك الإبداع مؤسس شركة جاكوار ويطلق عليه بالفعل "السيد جاكوار" كان ويليام مهندس ومصمم سيارات بالإضافة إلى عمله كرجل أعمال، كان السير ويليام مولع بالسيارات واتجه إلى الشراكة مع ويليام والمسلي واستمرا بالعمل معًا لفترة من الوقت، ومن ثم تم تقديم أول نموذج من جاكوار عام 1935 ليصبح اسم المؤسسة رسميًا جاكوار بعد أن كان SS و .SS1

ظل البريطاني ليون مستمر في تطوير المؤسسة والمشاركة في التصاميم الحديثة والإدارة حتى عمر كبير وتكوين دمج وشراكة مع مؤسسات أخرى مع الحفاظ على هوية جاكوار حتى تقاعده 1972 م ليظل كمستشار فقط في بعض أمور جاكوار حتى وفاته.


منشأ جاكوار

جاكوار هي مؤسسة بريطانية اللأصل تتميز بالإنتاج الفاخر والمميز، لا تعد رقم واحد ولكنها رقم واحد في تميز إنتاجيتها حيث يتم التصميم والتنفيذ سابقًا بناء على رغبة المؤسس ليون الذي كان يعتمد كليًا في التصميم على ذاته وأفكاره ليخرج سيارة متفردة بذاتها بناء على رغبته هو وليس بمعايير المشترين.


في البداية شركة جاكوار كانت تعرف باسم Swallow Sidecar تحت قيادة السير ويليام ليونز وويليام والمسلي، ولكنها تحولت بعد ذلك لتصبح تحت قيادة السير ويليام ليونز فقط ليتحول اسمها إلى S.S.Cars .


عندما تم طرح النموذج الأول عام 1935 باسم جاكوار100 ومن ثم تتابع الإنتاج ليتم تغيير اسم الشركة إلى جاكوار عام 1945 بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية ليبتعد بذلك عن شكوك الرموز النازية وغيرها مقدمًا اسم بريطاني فريد من نوعه، وبعد أن كانت أغلب الظنون أنه سيكون ليون نسبة لاسمه ورمزًا للأسد في التفرد.


بمرور الوقت وبعد انتهاء الأسطورة ويليام ليونز أصبحت الشركة تابعة إلى مؤسسة جاكوار لاند روفر والتي تندرج للصرح العملاق الهندية تاتا لصناعة السيارات ليظل الإنتاج الفاخر مستمر مقدمًا نماذج رائعة لا يمكن تجاهلها .


جاكوارXK120

سيارة جاكوار XK120 هي أول سيارة كلاسيك رياضية تم إنتاجها عقب استخدام اسم جاكوار أساسيًا للشركة وكذلك عقب انتهاء الحرب العالمية الثانية لتعبر عن بداية جديدة في عالم السرعة وعالم سباق السيارات عام 1948 ، عبرت السيارة عن تفردها وتميزها حين تم تصنيفها كأسرع سيارة إنتاج في كل العالم عام 1949.


لم يقتصر الأمر على ذلك حيث حصلت السيارة على المركز الأول في سباق السيارات لبطولة Silverstone، ولتحقق في العام التالي على التوالي الظهور الأول لثلاث سيارات من الطراز XK120 في بطولة لومان.


يعبر الرقم 120 في اسم السيارة عن السرعة القصوى للسيارة والتي تصل إلى 120 ميلًا في الساعة، كما تتميز السيارة باحتوائها على نظام تعليق أمامي مستقل، بالإضافة إلى إمكانية التعديل في عجلة القيادة.


شعار سيارات جاكوار

يعود شعار سيارات جاكوار إلى نمر الجاكوار معبرًا عن السرعة والقوة والشجاعة وكذلك المرونة العالية، وتم استخدام هذا الشعار كشعار أساسي بعد الحرب العالمية الأولى.


سيارات جاكوار في عالم السباق

بالإضافة إلى سيارة جاكوار طراز XK120 فإن كثير من ماركات جاكوار اشتهرت في عالم السباق محطمة أرقام قياسية تتابع فيما يلي:

  • سيارة جاكوار طراز C-TYPE : عندما تمتزج المعرفة بالبر مع المعرفة بالجو فالإنتاج إذا مميز بلا مثيل، وهو ما نتج عنه سيارة C-TYPE حيث ساهم مالكوم ساير مهندس الطيران بخبرته ومعرفته في تصميم السيارة لتحقق المكسب في بطولة لومان ويتتابع الفوز لتحصد ثلاث سيارات من الطراز ثلاث مراكز من أصل أربعة في بطولة لومان مرة أخرى عام 1953 .
  • سيارة جاكوار طراز D-TYPE : تسجل السيارة كواحدة من أفضل سيارات السباق التي تم تصنيعها في العالم حتى يومنا هذا، وحققت المراكز الأولى في السباق في الاميين 1955 و 1956 على التوالي، وحصلت على خمسة مراكز أولى من أصل ستة في عام 1957 .

أصبح اسم جاكوار للسباق علامة مميزة في تاريخ سيارات السباق التي تحتل المراكز الأولي والعالمية فإضافة لما سبق توجد سيارة جاكوار XJR-9 , I-TYPE , I-TYPEII ,XJS .


أفضل سيارة جاكوار

تعد سيارة جاكوار XJ من أفضل سيارات جاكوار إنتاجًا حيث أعادت السيارة مجد شركة جاكوار من حيث الفخامة والتميز عن غيرها، فتوفر جمال وقوة وسرعة وقيادة ممتعة بكل المقاييس، كما تتيح السيارة للراكب بإمكانية التمدد والحصول على الاسترخاء، تتوفر السيارة بالدفع الرباعي ومحركات قوية من فئة v6 , v8 ، كما تتميز السيارة بسعرها المغري في مختلف البلدان.


مميزات استخدام سيارة جاكوار مستعملة


لا تتيح كثير من السيارات المستعملة المميزات والتسهيلات التي تعرضها سيارة جاكوار حيث:

  1. عند شراء سيارة جاكوار سبق استعمالها فإنه يتاح لك ضمان لمدة عامين.
  2. كما يمكنك الحصول على ضمان إضافي عامين آخرين إذا تم التواصل مع الفرع ببريطانيا.
  3. تتيح لك السيارة عدة مميزات عالية من الأمان للحفاظ على حياتك.
  4. انخفاض سعر السيارة إذا كانت مستعملة بقيمة كبيرة عن الجديدة والسيارات الأخرى مع الاحتفاظ برونقها.
  5. كما يمكنك الحصول على فحص دوري للسيارة.

شعار العاملين بشركة جاكوار رحل السير ويليام ليونز ولكنه ترك أثرًا وشعارًا توارثه العاملون بجاكوار وهو الأصالة والتفرد والبعد عن التقليد والتكرار، حيث يجب أن تختص كل سيارة يتم إنتاجها من الشركة بعلامة مميزة خاصة بها لا تتواجد بغيرها سواء في الأداء أو التصميم، لتعطي بذلك رؤية جديدة للتطور.

reaction:

تعليقات