القائمة الرئيسية

الصفحات

سيارة جاكوار الكهربائية [ كل ما يجب أن تعرفه عنها ]


سيارة جاكوار الكهربائية


سيارة جاكوار الكهربائية، تعدI-Pace هي أول سيارة كهربائية بالكامل من جاكوار تتسع لك ولأربعة أفراد من العائلة أو الأصدقاء، بينما تقدم تجربة قيادة رياضية خالية من الانبعاثات، وإذا كنت تفكر في شراء واحدة، فنقدم لك مراجعة متعمقة عن السيارة من مميزات وعيوب.

سيارة جاكوار الكهربائية


قدمت جاكوار في عام 2020 سيارة F-Pace الكهربائية الجديدة، مع مجموعة من المحركات القوية والتعامل الرياضي ومساحة أكبر للركاب مقارنة بمعظم المنافسين، لكن جودة المواد الداخلية مخيبة للآمال ونظام المعلومات والترفيه عديم الفائدة.

تعتبر سيارة جاكوار الكهربائية F-Pace ؛ سيارة رياضية متعددة الاستخدامات مدمجة من صفين توفر مزيجًا نادرًا من الرياضة والخدمة مع أربعة محركات قوية وتحكم ممتاز ونظام دفع رباعي قياسي.

وبغض النظر عن مقصورة القيادة الكبيرة ومساحة التحميل، فإن لديها بعض العيوب على الرغم من كونها واحدة من أغلى سيارات الدفع الرباعي الموجودة هناك.

مواصفات سيارة جاكوار الكهربائية


هناك العديد من المواصفات والتي تتمتع بها سيارة جاكوار الكهربائية، منها:
  1. تتسع لخمسة أشخاص في صفين من المقاعد، وتوفر الكابينة المريحة مقاعد أكثر راحة ومساحة أكبر للرأس والأرجل من معظم سيارات الدفع الرباعي المدمجة الفاخرة.
  2. من ناحية أخرى، يمكن لأعمدة السقف السميكة أن تمنع الرؤية الخلفية، وقد يكون الدخول إلى السيارة والخروج منها صعبًا على الأشخاص الأطول الذين يحتاجون إلى الانحناء لتجنب ارتطام رؤوسهم على عتبة الباب.
  3. يمكن لهذه السيارة الفسيحة من جاكوار أن تحمل حمولة أكثر من معظم منافسيها، حيث تبلغ مساحتها 948 لترًا خلف المقاعد الخلفية و 63.5 قدمًا مكعبة (1،798 لترًا) مع طي المقاعد الخلفية لأسفل، هذه أرقام جيدة جدا، وأعلى بكثير من المتوسط.
  4. علاوة إلى ذلك، يمكن طي المقاعد الخلفية بسهولة حتى تتمكن من استخدام كل شبر من مساحة الشحن المتاحة وتعلم أنه إذا اخترت إطارًا احتياطيًا بالحجم الكامل، فستفقد جزءًا من مساحة الحمولة هذه.
  5. تتضمن سيارة جاكوار الكهربائية على العديد من المميزات القياسية منها سقفًا بانوراميًا، ونظام معلومات ترفيهيًا بشاشة تعمل باللمس مقاس 10 بوصات، وبلوتوث، ونظام صوت ميريديان مكوّن من 11 مكبر صوت وراديو عالي الدقة ونظام أبل كاربلاي وأندرويد أوتو.
  6. يتوفر بها نظام الملاحة ونظام الصوت Meridian المكون من 17 مكبر صوت وراديو القمر الصناعي، ونقطة اتصال Wi-Fi ومجموعة تطبيقات InControl من Jaguar.
  7. تشمل ميزات مساعدة السائق القياسية كاميرا الرؤية الخلفية، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ بسرعة منخفضة، ومراقبة نوم السائق، ومساعدة المسار، وأجهزة استشعار المطر.
  8. تشمل ميزات السلامة المتاحة شاشة عرض على الزجاج الأمامي ، وفرملة طوارئ أوتوماتيكية عالية السرعة، ومثبت سرعة متكيف، ومراقبة النقطة العمياء، ونظام كاميرا وقوف السيارات بزاوية 360 درجة، وتنبيه حركة المرور الخلفية، مع التعرف على إشارات المرور، ومحدد السرعة التكيفي.


تحتوي F-Pace على أربعة خيارات للمحركات تتراوح من المتواضع إلى القوي، كل منها مجهز بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات، كما يتم تشغيل المحرك الأساسي بواسطة محرك رباعي الأسطوانات بشاحن توربيني بقوة 247 حصان، كما يتوفر نظام جيد للتحكم في السرعة.


عيوب سيارة جاكوار الكهربائية

عيوب سيارة جاكوار الكهربائية

هناك العديد من العيوب الموجودة في سيارة جاكوار الكهربائية، وهي:
  1. مواد داخلية غير مرضية لسيارة دفع رباعي فاخرة بهذا السعر.
  2. يعد ضجيج الطريق والرياح في المقصورة أكبر من السيارات المنافسة.
  3. لا توفر العجلات الكبيرة راحة الركوب وهي غير ملائمة لمنطقة الشحن.
  4. نظام المعلومات والترفيه محبط للاستخدام ولا يستجيب على الفور للمدخلات.

سعر سيارة جاكوار

تبدأ سعر سيارة جاكوار F-Pace من 45200 دولار وتأتي مع شاحن توربيني رباعي الأسطوانات بقوة 247 حصانًا.

أما بالنسبة للسعر في الدول العربية فهو كالتالي:

  1. سعر السيارة في الإمارات العربية المتحدة، يتراوح من 206,115 إلى 419,895 درهم إماراتي.
  2. أما في السعودية من 214,830 إلى 442,575 ريال سعودي.
  3. بينما يصل سعرها في مصر 1,290,000 جنيه مصري.
  4. ويتراوح سعرها في قطر من QAR 227,000 إلى 419,895 ريال قطري.
  5. بينما يتراوح سعرها في عمان من OMR 22,900 إلى 419,895 ريال عماني.
  6. أما في دولة الكويت من 17,700 إلى 419,895 دينار كويتي.
  7. وفي البحرين من 18,000 إلى 419,895 دينار بحريني.


وفي النهاية، نكون قد قدمنا العديد من المعلومات عن سيارة جاكوار الكهربائية، وعرضنا مواصفاتها ومميزاتها وعيوبها للتعرف عليها قبل شرائها.


reaction:

تعليقات