القائمة الرئيسية

الصفحات


القضاء على البق بالملح

.
 العثور على بق الفراش في منزلك يمكن أن يكون مزعجا جدا وصعب التعامل معه، لأنها تتكاثر بسرعة إلى أعداد كبيرة، كما يختبئ في الصدوع الصفراء غير مرئية، وغالبا ما تكون مطلوبة. فالملح، مثله مثل الملح، طريقة مجربة ومختبرة لقتل مجموعة متنوعة من الحشرات، وقد تتساءل هل سيتخلص الملح من بق الفراش ام لا؟ 
كما استُخدم الملح منذ مئات السنين لاستهداف هذه المائيات، مثل الحلزونات والرخويات، التي لها جلد ناعم يسمح بنقل السوائل بسرعة تامة. يتفاعل الملح مع جسم الكائن الحي من الخارج ويمتص السوائل منه. وهذا يؤدي إلى الجفاف الشديد ويقتله في نهاية المطاف. حيث يعمل الملح بنجاح على القضاء على هذه الآفات في الحديقة، ويفضل العديد من أصحاب المنازل استخدامه على نطاق اسمي وطبيعي لقتل البق، وسنساعدك في هذه المقالة على تعلم كيفية القضاء على البق بالملح.

التخلص من الحشرات بالملح

 إذا أردت استخدام هذا الحل السهل لعلاج بق الفراش، فإنك تشعر بالأمل الشديد، وقد لا يعمل الملح بنفس الطريقة عند تطبيقه على الكثير من الحشرات القاسية ولمعرفة لماذا تحتاج إلى مواصلة القراءة حتى تعرف لماذا يعتقد بعض الناس أن الحشرات يمكن أن تتخلص منها بالملح؟ 

  1.  هناك أسباب يعتقد الناس أن الملح قد يكون كذلك: قادر على قتل بق الفراش، وأنه قد يستخدم الملح لقتل بعض الآفات الأخرى، مثل الرخويات و الحشرات الصغيرة
  2.  والفكرة هي أن الملح يفعل الشيء نفسه فكرة القضاء على بق الفراش بالملح هي أيضا سيئة لأن الملح رخيص وسهل الاستخدام، وهو أيضا موجود في كل منزل.
  3. هناك طرق عديدة لمعالجة الحشرات التي تعتمد على البخاخات السامة، لكن المشكلة الوحيدة في المياه المالحة هي أنها ليست سامة، وتقوم برشها والحشرات لا تقتلهم

 هل يؤدي الملح إلى القضاء على الحشرات؟!

  1. لا تمتلك بق الفراش نفس جلد الحلزونات والرخويات، على الرغم من أن أغطيتها قد تحتوي على كمية معينة من الرطوبة، إلا أنها تحمي الحشرة ولا تسمح بمرور الرطوبة الزائدة، لذلك إذا كان الملح ملامسًا للهيكل الخارجي للبق، فقد لا يسبب أي منها الضرر.
  2.  ولكن البعض قد يخلطون بين ملح الطعام ومسحوق أبيض يدعى غبار الدياتومي، والذي له نفس مظهر الملح، ولكنه أكثر فعالية من الملح في امتصاص السوائل وقتل الحشرات.
  3.  تم تصميم غبار الدياتومي للعمل بطريقة تميل إلى الأملاح في القضاء على بق الفراش حيث يلتصق بالطبقة الواقية من بق الفراش ويمتصها. وهذا يتسبب في موت الحشرة بسبب الجفاف، ولأن هذه المادة فعالة جدا في امتصاص السوائل، فإن الإوز الخاص بها يقتل بق الفراش بسرعة وفعالية، فضلا عن قدرته على استهداف الفلين السميك اللزج المثبت في الدهون الخاص ببق الفراش. يمكن أيضًا استخدام غبار الدياتومي كإجراء وقائي للمساعدة في القضاء على بق السرير، وينبغي استخدامه على السجاد، خلف أو تحت الأرائك وحول الأسرة أو حولها، ولكن يجب استخدام قناع مضاد للغبار، حيث إن هذا المنتج خطير إذا تم استنشاقه، وضمان عدم وجود الأطفال أو الحيوانات الأليفة بالقرب من رذاذ غبار الدياتومي.


استخدام الملح في الأسرة للقضاء على البق

  •  إن فكرة خز الملح في نواحي السرير لقتل بق الفراش قد تكون أكثر منطقية، حيث أنها قد تمنع القلة من الناس من تسلق سريرك، ولكن إذا كنت تريد لقتل بق الفراش في السرير، فهناك عدة طرق يمكنك استخدامها
  •  نشر الملح حول قدمي الفراش، سيمنع بق الفراش من الوصول إليك للحصول على الدم نشر الملح حول نقاط الدخول والخروج، بما في هذه النقاط، شقوق في الجدار أو تحت الباب نشر الملح حول بق الفراش المألوف مثل استخدام مساحيق مائلة لقتل بق الفراش مثل الدياتومي الذي يعمل أفضل من محلول الماء
  • والملح بسبب خصائصه الطفيفة المطهر، والمياه المالحة لها خصائص مضادة للحكة الناجمة عن لدغات الحشرات، ولكن هناك علاجات أفضل بكثير مثل الكريمات المضادة للفرك والمسكنات.

علاج البق بالملح والخل

لا يعتبر هذا الحل مثالياً، ولكن هذه الطريقة تحد من زيادة اعداد بق الفراش بعض الشىء.

ويجب العلم اننا لن نستطيع التخلص من بيض البق عن طريق الخل، لذلك يجب تكرار علاج الملح والخل اكثر من مرة للحصول على نتائج جيدة.

وطبقاً لما تعرفنا عليه ان الملح وحدة لن يستطيع القضاء على البق فنستخدم معه الخل كعامل مساعد.


reaction:

تعليقات