أفضل 8 أنشطة وايلد وادي دبي وجميع المعلومات عنه

وايلد وادي دبي


يعتبر وايلد وادي دبي من أفضل الأماكن التي توجد في دبي، كما أنه الأشهر بين جميع الحدائق المائية التي تتواجد في الإمارات،  ولذلك يسعى الكثيرون من سكان المنطقة أو السياح للذهاب هناك لما فيه من متعة وإثارة خصوصًا لمحبي الألعاب المائية، وفي هذا المقال سنقوم بالتحدث عن كل ما يخص هذا الوادي بشكل تفصيلي.


نبذة عن وايلد وادي دبي

تعتبر مدينة الألعاب المائية "وايلد وادي دبي" هي الأولى على مستوى دبي، وخصوصًا لأنها تمتلك موقع استراتيجي فخم يميزها عن باقي الأماكن، حيث أنها تقع في منطقة جميرا المقابلة لبرج العرب، بالإضافة إلى تميزه ببعض التصاميم التي تتشابه مع شخصية "جحا".

من خلال هذه الحديقة المائية يستطيع الزائر أن يستمتع بالكثير من الألعاب المائية والتي تشتمل على حوالي 30 منزلق تقريبًا ولعبة تتناسب مع جميع الفئات العمرية والأذواق، والتي صُممت على مستوى عالي المعايير لضمان سلامة الزوار، ولا يمكننا أن ننسى الأنشطة المائية المختلفة والتي يمكن أن تتناسب مع الأطفال أيضًا.

ومن أهم المعلومات التي يمكننا ذكرها عن هذه الحديقة أنها أول حديقة مائية استطاعت أن تحصل على اعتماد من منظمة الأيزو، بالإضافة إلى حصدها للكثير من الجوائز سواء أن كانت دولية أو محلية في كل من مجالات الابتكار والتقنية والسلامة، والتدريب وغيرها.


أفضل ٨ أنشطة  ترفيهية في وايلد وادي دبي

داخل هذه الحديقة المائية الرائعة بمكنك ممارسة مجموعة متنوعة من أفضل الأنشطة الترفيهية الممتعة ومنها على سبيل المثال:

1- برج سرج 

يمكنك الاستمتاع بإطلالات جذابة  على إمارة دبي من خلال تجربة لعبة برج سرج فهي تنقسم إلى جزئيين كبيرين من المنزلقات الإنحدارية الضخمة المعلّقة في حديقة وايلد دبي المائية.

2- جميرا سكيرا

لا تنسى تجربة جميرا سكيرا المنزلقة المائية الأكثر شهرة داخل وايلد وادي دبي، يبلغ طول المنزلقة ١٢٠ مترا، يمكنك تجربة الانزلاق بسرعة مميزة تبلغ ٨٠ كيلو متر في الساعة.

3- تانتروم الاي

 ننصحك بتجربة تانتروم الاي وهي واحدة من أكثر الألعاب المائية الممتعة داخل الحديقة فهي تحتوي على ثلاثة أعاصير مائية منخفضة مما يمكنك من الانطلاق في رحلة مائية مثيرة تدفعها نفاثات مياه عالية الطاقة.

4- لعبة فلورايدر 

تستطيع تجربة تحدي الأمواج مع لعبة فلورايدر التي تضمن لكم الحصول على واحدة من أكثر التجارب إثارة في ركوب الأمواج وهذا النوع من الألعاب لا يوجد منه سوى أربعة نسخ فقط على مستوى العالم.

5- رحلة جحا 

لا تنسوا تجربة رحلة جحا الرائعة الممتدة بطول ٣٦٠ مترا على النهر الكسول حيث يمكنكم الاسترخاء مع الأمواج الناعمة والاستمتاع بتلك المناظر الطبيعية الخلابة الخاطفة للعقول.
 

6- ماستر بلاسترز 

 تستطيع الاستمتاع أيضا بواحدة من أكثر الألعاب المائية شهرة هناك وهي لعبة ماستر بلاسترز فهذه اللعبة تتحدى الجاذبية المائية حيث أنها تنطلق على ارتفاع ١٥ متر عن سطح الأرض  ثم ترسلك في رحلة مائية مثيرة من أعلى لأسفل.

7- وايباوت اند ريبتايد 

يمكنك تجربة إحدى الفرص المثالية الخاصة بركوب الأمواج الصناعية من خلال لعبة وايباوت اند ريبتايد حيث يمكن إطلاق ما يزيد عن سبعة أطنان مائية في الثانية الواحدة خلال هيكل رغوة مصبوب مما يعطي تأثير موجي واقعي.

8- وايف بول

يعتبر خليج الأمواج واحد من أكبر تجمعات الأمواج عالميا، حيث يمكنك اللعب والاستمتاع في وسط الأمواج القادمة من كل الاتجاهات. 

أوقات زيارة وايلد وادي دبي

تعد حديقة وايلد وادي دبي المائية من الحدائق التي تسمح بالزيارة طوال أيام الأسبوع وتبدأ مواعيد الزيارة بها من العاشرة صباحا وحتى السابعة مساءا.
يجب هنا التنويه إلى أن صف الانتظار الخاص بجميرا سكيرا يتم إغلاقه لمدة ٤٥ دقيقة قبل الموعد الخاص بإغلاق الحديقة المائية وذلك خلال أيام الزيارة المزدحمة.
 

أفضل فنادق الإمارات القريبة من وايلد وادي دبي

هناك باقة متنوعة من أكثر فنادق دبي من حيث الشهرة والقرب من الحديقة المائية وايلد وادي دبي وعلى سبيل المثال  نجد:

• فندق جميرا النسيم:

يصنف هذا الفندق ضمن فئة الخمس نجوم بتقييم مميز من قبل زواره ليكون بذلك واحد من أفضل فنادق إمارة دبي بشكل عام يقع هذا الفندق من ضمن المدينة المائية للألعاب وايلد وادي دبي.
من خلال الحجز في هذا الفندق تستطيع الحصول على دخول غير محدود بشكل مجاني إلى وايلد وادي دبي والاستمتاع بتجربة كافة الألعاب المثيرة هناك.


مطاعم وايلد وادي

تقوم هذه الحديقة المائية باستقبال عدد كبير من الزوار ضمن مجموعة مطاعمها المتخصصة في الوجبات السريعة مثل البرجر والهوت دوج والبيتزا الطازجة، بالإضافة إلى أنها توفر بعض الخيارات لوجبات الأطفال، مع انتشار العربات التي تحتوي على حلوى غزل البنات والفواكه والفشار وما إلى ذلك، كما أنه لا يُسمح بإحضار أي نوع من الأطعمة أو المشروبات من الخارج وذلك لبعض الإجراءات الأمنية التحفظية، ومن أهم المطاعم التي تتواجد هناك:


1- جولشانز برغر آند دوغز ومطبخ عائلة جحا
يقومان هذان المطعمان الوجبات السريعة المفضلة لدى جميع الفئات العمرية، ومنها الشاورما والدجاج المقلي والبطاطا والبرجر، كما أنه يتوفر لديهما بعض الأطباق الصحية مثل السلطات أو الساندويشات أيضًا.

2- ريب تايد بيتزا
وبالنسبة لمطعم ريب تايد بيتزا فإنه من أفضل المطاعم التي تقوم بتقديم البيتزا حيث أن طقم العمل هناك يسعون لإعداد وتقديم ألذ وأفضل أنواع البيتزا التي يتم وضعها في الفرن التقليدي الذي يُصنع من الطوب، علاوة على استخدام أفضل المكونات للطهي.

3- مقهى الشهبندر
وبالنسبة لمقهى الشهبندر فهو يسعى لتقديم بعض الوجبات السريعة والحُلوة مثل الأيس كريم أو البوبكورن، بالإضافة إلى تقديمه للميلك شيك أيضًا.

4- متجر وايلد وادي
يحتوي وايلد وادي على حوالي 4 متاجر، وتسعى هذه المتاجر لخدمة الزائر عن طريقة توفيرهم لبعض الهدايا التذكارية، بالإضافة إلى توافر ملابس السباحة والألعاب المائية وكل ذلك.


أسعار تذاكر وايلد وادي دبي

وبالنسبة لأسعار التذاكر هناك فهي تختلف وفقًا لتفضيلك لها، فهناك التذاكر العادية والتي تمنحك إمكانية السير واللعب حتى 1.1 متر، وهذه التذاكر تُباع ب199 درهم إماراتي تقريبًا.

أما إذا كانت أقل من 1.1 متر فإن سعر التذكرة تكون 149، ولكن بالنسبة لتذاكر المقيمين أي حاملي الهوية الإماراتية فإن  الأكثر من 1.1 متر تُباع التذاكر لهم بسعر 129 درهم إماراتي، وفي حالة إن كانت أقل من 1.1 فإن التذكرة تُباع بسعر 89 دهم إماراتي.

وفي حالة إن كنت نزيل في فنادق جميرا فإن دخول هذه الحديقة مجاني.


مواضيع ذات صله

اماكن ترفيهية في دبي  

أنشطة السوق الصيني دبي 

اسماء وجهات سياحية في مدينة دبي الإماراتية

وايلد وادي دبي

القرية العالمية في دبي


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -