القائمة الرئيسية

الصفحات

أنشطة وفنادق شاطئ جميرا وحديقة جميرا بيتش

شاطئ جميرا وحديقة جميرا بيتش


شاطئ جميرا المفتوح في دبي


من أكثر المناطق شهرة وجذبًا للسياح في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، فهو يعد من أهم شواطئها وأحد معالمها المميزة، يمتد بمساحة ٢٥ كيلو متر على ساحل الخليج العربي، وقد سمي الشاطئ بهذا الاسم نسبة لحي جميرا الواقع به، كما يطلق عليه البعض أيضًا اسم شاطئ الرمال البيضاء، يمتد شاطئ جميرا من شمال دبي إلى جنوبها، يتميز الشاطئ برماله البيضاء الناعمة ومياهه الصافية، ويوفر الشاطئ لرواده عدد من الألعاب المائية المتنوعة والممتعة، وسنعرض لكم تاليًا مجموعة من الأنشطة الممتعة التي يمكنكم القيام بها داخل هذا الشاطئ المتميز.


الأنشطة التي تستطيع ممارستها في شاطئ جميرا


يمكنك القيام بعدد من الأنشطة المختلفة والمتميزة في شاطئ جميرا، حيث يمكنك أخذ جولة ممتعة مع الأصدقاء على رمال الشاطئ والاستمتاع بالجو المشمس، كما يمكنك ممارسة رياضة الغوص، يمكنك تجربة الألعاب المائية المختلفة كركوب الأمواج، يمكنك أيضًا تجربة ركوب الزوارق الخشبية، تستطيع أيضًا الاشتراك في إحدى الحصص المخصصة لصيد الأسماك، كما تستطيع الاستمتاع برؤية مشهدي شروق وغروب الشمس وانعكاسهما على مياه بحر شاطئ جميرا الرائعة، من الأشياء المميزة التي تستطيع القيام بها في هذا المكان هو شراء عدد من الهدايا للعائلة والأصدقاء من المحلات الواقعة على جانب شاطئ جميرا.


يوجد أيضًا عدد من الفنادق والمنتجعات المميزة والقريبة من شاطئ جميرا في دبي، والتي سنذكر لكم بعضًا منها في السطور التالية.


فنادق ومنتجعات تطل على شاطئ جميرا


١- فندق شاطئ جميرا " Jumeirah Beach Hotel "


يعد هذا الفندق الفاخر من الفنادق الحاصلة على خمسة نجوم في تصنيفها، يقع الفندق بالقرب من شاطئ جميرا، ويضم عدد من المطاعم الفاخرة والمسابح الخاصة به، يضم الفندق أيضًا غرف واسعة ومميزة ويوجد بها شاشات HD، وقد تم تجديد الغرف مؤخرًا وترقيتها وترقية الأماكن العامة داخل الفندق، يستطيع المقيمين داخل جوميرا بيتش هوتيل التمتع بدخول مجاني وغير مقيد بعدد مرات معين إلى حديقة وايلد وادي.

٢- فندق جميرا القصر Jumeirah Al Qasr


يصنف فندق جميرا القصر ضمن فئة فنادق الخمس نجوم، وهو يقع على شاطئ خاص به ممتد بمساحة ٢ كيلو متر، ويوجد به ممرات مائية، وحدائق متسعة، يوجد به أيضًا غرف ذات شرفات خاصة، ومناطق خاصة بألعاب الأطفال، ومسبح كبير، يوفر الفندق أيضًا خدمة النقل بالمجان إلى فندق جميرا بيتش، ومدينة جميرا.

٣- منتجع ماندارين أورينتال جميرا Mandarin Oriental Jumeira, Dubai


يبعد منتجع ماندارين أورينتال جميرا مسافة ٢٥٠ متر من مول ميركاتو، و٢.٦ كيلو متر من مول القرية، و٣ كيلو متر من مول سيتي ووك، يحتوي المنتجع على خمسة مسابح، ومركز خاص باللياقة البدنية، كما تحتوي كل غرفة به على مناطق خاصة للجلوس، يوجد به أيضًا ماكينة صرف آلي.


٤- منتجع فور سيزونز دبي جميرا بيتش Four Seasons Resort Dubai 


هو أحد المنتجعات المتميزة، حيث ينضم منتجع فور سيزونز دبي جميرا بيتش إلى فئة الخمس نجوم، ويتميز أيضًا بإقامة فاخرة، يبعد المنتجع عن وسط مدينة دبي بدقائق قليلة، كما تقدر المسافة التي تفصل بين مطعم أربيل دبي الشهير ومنتجع فور سيزونز دبي جميرا بيتش ٦٠٠ متر.



حديقة شاطئ جميرا


من أكثر المناطق الجميلة والمميزة في إمارة دبي، والتي تجذب السياح والسكان على حد سواء، تم افتتاحها عام ١٩٨٩ ميلاديًا، وتعتبر حديقة جميرا أول حديقة شاطئية في منطقة جميرا السكنية، فهي تقع على امتداد شاطئ جميرا، وتصل مساحتها إلى ١٢ هكتار، وهي مكونة من مجموعة من التلال، والمساحات الخضراء الواسعة والخاطفة للأنظار، يوجد بها عدد من النباتات الجميلة والأشجار الضخمة، من الأشياء المميزة التي ستجدها في الحديقة هي أنها تحتوي على مصليات خاصة بالرجال، ومصليات خاصة بالنساء.

الخدمات الترفيهية الموجودة داخل حديقة شاطئ جميرا

الخدمات الترفيهية الموجودة داخل حديقة شاطئ جميرا

يوجد بالحديقة منطقة خاصة بألعاب الأطفال، ومنطقة خاصة للشواء، كما يوجد بها ملاعب خاصة لممارسة كرة السلة وكرة الطائرة، كما توجد ملاعب أخرى مخصصة لكرة القدم حتى يتسنى لعشاق هذه اللعبة المميزة الاستمتاع بلعبها وسط المساحات الخضراء الساحرة، يوجد بها أيضًا مجموعة من الكافيتريات والمطاعم، كما تقدم الحديقة عددًا من الخدمات المميزة لذوي الاحتياجات الخاصة مثل : المواقف الخاصة بهم والموجودة قرب بوابات دخول الحديقة، ودورات المياه التي صممت خصيصًا من أجل استخدام ذوي الاحتياجات الخاصة.


أسعار دخول حديقة شاطئ جميرا


تبلغ رسوم دخول حديقة شاطئ جميرا بالنسبة للفرد الواحد ٥ دراهم إماراتية، بينما تبلغ رسوم دخول السيارات حوالي ٢٠ درهم إماراتي لكل سيارة.


مواعيد زيارة حديقة شاطئ جميرا


يتم فتح حديقة شاطئ جميرا من الساعة السابعة والنصف صباحًا إلى الساعة العاشرة مساءًا، وذلك من يوم السبت إلى يوم الأربعاء، بينما تفتح يومي الخميس والجمعة من الساعة السابعة والنصف صباحًا حتى الساعة الحادية عشر ليلًا، ويتم تخصيص يومي الإثنين والأربعاء للسيدات والأطفال فقط، مما يساعد السيدات على قضاء بعض الوقت بحرية داخل الحديقة مع صغارهم.

reaction:

تعليقات