القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل وجهات سياحية في مدينة دبي الإماراتية

أفضل وجهات سياحية في مدينة دبي الإماراتية

السياحة في دبي : أفضل وجهات سياحية في مدينة دبي الإماراتية


تعد دبي من أشهر المناطق العربية جذبًا للسياح، فهي مشهورة في الشرق الأوسط بأنها عاصمة التسوق، كما تتميز بالعديد من المنتجعات والفنادق الفخمة، مما يجعلها محط أنظار عديد من الزوار والسياح الراغبين في قضاء وقت ممتع في الإمارات العربية المتحدة.

نظرة تاريخية على إمارة دبي


إمارة دبي هي إحدى مدن دولة الإمارات العربيه المتحدة، ويعود تأسيس الإمارة إلى العام الميلادي ١٨٣٣، عندما استقر بمنطقة الخور نحو ٨٠٠ شخص ممن ينتمون لقبيلة بني ياس بقيادة ال مكتوم والذين حكموا إمارة دبى منذ ذلك الحين، وقد تولى الشيخ راشد بن سعيد ال مكتوم حكم الإمارة في الفترة من عام ١٩٥٨ إلى عام ١٩٩٠، اشتهرت دبي بمراكز التسوق الفاخرة والهندسة المعمارية الحديثة.

تكلفة السياحة في دبي


يبلغ إجمالي التكلفة المتوسطة للسياحة في دبي ١٣١٠ دولار أمريكي شاملة إقامة ومواصلات وغذاء وزيارة معالم سياحية، دون احتساب التكلفة الخاصة بتذاكر الطيران، وهذه التكلفة تكفي شخصين لمدة تصل إلى أسبوع.

أهم المناطق والأنشطة السياحية في دبي


١. برج خلفية


أشهر معالم دبي السياحية، وهو أطول برج في العالم، تصدر هذا البرج وجهات السياحة على مستوى العالم، فوفقًا لدراسة قامت بها الشركه المتخصصة فى مجال السفر الفاخر Unforgettable Travel" مع وكالة التسويق الرقمى SEO Travel والتي حللت عمليات بحث في الفترة الزمنية من مايو ٢٠٢٠ إلى مايو ٢٠٢١ كان برج خليفة هو الأكثر بحثًا في تجارب السفر، حيث حظى بأكبر عدد من عمليات البحث والذي يقدر بعشرة آلاف مرة في الشهر الواحد، ويرجع تسميته بهذا الاسم نسبة إلى سمو الشيخ خليفة بن زايد، ويعد البرج أطول ناطحة سحاب عالميًا بارتفاع يصل إلى ٨٢٨ متر، كما يتكون من ١٦٢ طابق، تقع أمامه حديقة شاسعة تقدر بمساحة ١١ ألف متر مربع وتتميز بإطلالتها على برج خليفة وعلى نافورة دبي الرائعة، يوجد به أعلى مسجد على مستوى العالم، يضم البرج أيضًا أعلى مسبح عالميًا، كما يوجد به مجموعة من المطاعم المتميزة، والغرف الفندقية الفاخرة، يمكنكم الاستمتاع بمشاهدة إطلالة رائعة لمدينة دبي من أعلى البرج والتقاط أجمل صور تذكاريه.

٢. برج العرب


يعد برج العرب من أفضل الوجهات السياحية عالميًا، وقد تم بناء البرج على جزيرة خاصه بطول يصل إلى ٣٢١ متر، وتميز بهندسة معمارية فريدة وإطلالة مذهلة، يتضمن الفندق مجموعة من الأجنحة المميزة، والمطاعم الفخمة، وتراس واسع وشهير والذي يمتد على مساحة ١٠٠٠٠ متر مربع، يمكن للزوار الاستمتاع بتجربة تناول الطعام أسفل المياه محاطين بحوض سمك ضخم، كما يمكنهم زيارة مهبط الطائرات الشهير.

٤. دبي مول


واحد من أروع وجهات السياحة والتسوق على مستوى العالم، وهو احد اكبر مراكز التسوق عالميًا، حيث يغطي مساحة تصل إلى مليون متر مربع، ويحتوي على ما يقرب من ١٢٠٠ متجر، وعدد كبير من المطاعم الفخمة، كما يضم مجموعة من ارقى محلات المجوهرات.

٥. سكي دبي


من أهم الوجهات السياحية في إمارة دبي، فهو يعد اول منتجع تزلج داخل الشرق الأوسط، يضم أكبر حديقة ثلجية، وهو ممتد على مساحة تصل إلى ٢٢.٥٠٠ ألف متر مربع، ومغطى بثلج حقيقي، مما يجعله وجهة لمحبي وعشاق رياضة التزلج من زوار وسياح الإمارة.


٦. جولة بالمروحية فى دبي


تعد من أجمل الأنشطة السياحية التي تستطيع القيام بها في هذا المكان الرائع، حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة معالم مدينة دبي من الاعلى والاحتفاظ ببعض الصور التذكارية مع مناطقها المختلفة.

٧. القفز المظلي سكاي داي في دبي


يمكنك التحليق عاليًا في واحدة من أروع تجارب القفز بالمظلات، على ارتفاع يصل إلى ١٣ ألف قدم، تجربة فريدة ورائعة وتعد من أفضل الأنشطة السياحية في المنطقة، يمكنك الاستمتاع بهذه التجربة المثيرة.

٨. دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية


تستطيع مشاهدة احد أكبر أحواض الأسماك أكواريوم والذي يسع ١٠ ملايين لتر من الماء، يصل ارتفاع دبي أكواريوم إلى ثالث طابق في مول دبي، ويضم نحو ١٤٠ نوع من الكائنات البحريه، تستطيع التجول في نفق ممتد بطول ٤٨ متر وسط الأكواريوم ومشاهدة الأسماك تسبح من حولك، كما تستطيع الغوص، والسباحة مع اسماك القرش، تضم الحديقة أيضًا مجموعة من الحيوانات مثل تمساح كينغ كروك، والذي يصل وزنه إلى ٧٥٠ كيلو جرام، وطوله إلى حوالي خمسة أمتار.


٩. حديقة أكوافنتشر المائية بدبي

حديقة أكوافنتشر المائية بدبي

تعد حديقة أكوافنتشر من أجمل الأماكن السياحية إثارة في العالم، صممت على مساحه ضخمة لتكون الملاهى المائية الأكبر في دبي، إذا كنت من محبي الألعاب المائية فمن المؤكد أنك ستستمتع بتجربة رائعة في هذه الحديقة، يمكنك تجربة الأفعوانيات المنزلقة، والتي تمر بداخل بحيرة أسماك القرش، كما يمكنك تجربة لعبة السفينة الدوارة، وألعاب سبلاشيرز، تستطيع الاستمتاع باللعب والسباحة مع الدلافين، ومشاهدة حيوانات بحرية في بحيرة "ذا لوست تشامبرز" لا تنسى التقاط مجموعة من الصور المميزة في مناطق مختلفة في هذه الحديقة الرائعة.


مواضيع ذات صله
reaction:

تعليقات