القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 18 من الأماكن السياحية في جدة 2021

فضل الأماكن السياحية في جدة


جده مدينة تجارية رئيسية ، بصرف النظر عن المتاجر المثيرة للاهتمام ، فالمدينة يمكنها أن تقدم لزوارها مجموعة كبيرة من وسائل الترفيه، نضع في هذا المقال أهم الأماكن السياحية في جدة من منتزهات و شواطئ و معالم تاريخية. 


1. شاطئ الاسكندرية  

 هو من أجمل شواطئ جدة فهو يتميز بالمياه الزرقاء الفيروزية و الرمال الذهبية إلى جانب المرافق و الشمسيات المتوفرة بالمجان على طول الشاطئ.


2. نافورة الملك فهد  

نافورة الملك فهد هي واحدة من أجمل الأماكن السياحية في جدة التي تم تصنيفها كأطول نافورة في العالم ،و التي يصل ارتفاعها إلى 850 قدمًا.


3. سوق السمك المركزي  

 يحتوي سوق السمك المركزي الملون والرائع على ما لا يقل من 50 نوعًا من الكائنات البحرية المعروضة المختلفة الرائعة ، التي تبدأ من أسماك القرش ذات رأس المطرقة إلى الهامور وسمك الببغاء والحبار.

4. فقيه أكواريوم  

 فقيه أكواريوم هو مكان أنيق يضم أنواعًا مختلفة من الأسماك للفرجة بما فيهم أسماك القرش مما جعله أحد أشهر الأماكن السياحية في جدة للعوائل، إلى جانب الأسماك العديدة المختلفة ، هناك أيضًا كائنات بحرية أخرى مثل السلاحف.

5. المسجد العائم (مسجد الرحمة) 

 تم بناء المسجد العائم (مسجد الرحمة) في عام 1985 ميلادياً على حافة كورنيش جدة في المملكة العربية السعودية، تبلغ مساحته 2400 متر مربع ، ويستقبل الحجاج و المعتمرين من جميع أنحاء العالم ، فهو مزيج من العمارة الحديثة والقديمة للفن الإسلامي . 


6. حديقة جنغل لاند 

تسمى أيضًا بقرية المرسال وهي نموذجًا مصغرًا لأدغال حقيقية بنفس النباتات والأشجار بالإضافة إلي المناخ الذي تم تكييفه بشكل رائع لترتاح من حرارة جدة العالية.


7. رد سي مول 

هو جنة لعشاق التسوق فهو يتربع على مساحة شاسعة وكبيره جدا تفوق 242 ألف متر مربع ، و يضم مئات المحلات التجارية لأشهر الماركات العالمية للأزياء والأثاث.


8. بيت البلد (المتحف البلدي) 

تم تشييد المبنى الذي يضم المتحف في أوائل القرن العشرين، ولقد تم ترميمه لمتحف من بلدية جدة منذ بضع سنوات وهو يضم الآن مجموعة متنوعة من الآثار . 

9. كورنيش جدة  

 يعد أحد أجمل أماكن السياحة في جدة و يبلغ طوله 30 كم. يقع على طول البحر الأحمر ، ويتميز الكورنيش بطريق ساحلي والعديد من المناطق الترفيهية الجميلة. 

10. متحف عبد الرؤوف خليل 

يتألف المتحف من المباني الرئيسية ، المسجد ،دار التراث العام، واجهة القلعة ، دار التراث السعودي، دار التراث، دار التراث الإسلامي ، العالمي.


11. منتجع درة العروس بيتش 

 هو جزء من شاطئ درة العروس ، وهي مدينة سياحية تقع على الساحل الشمالي للبحر الأحمر في جدة (على بعد 45 دقيقة بالسيارة من المدينة) .


12. حديقة الشلال الترفيهية 

هي حديقة غالبًا ما يشار إليها باسم "مزارع فقيه للدواجن" ، وهو اسم مالكي الحديقة ، واحدة من الصفات الرئيسية لهذه الحديقة هو تصميمها الفريد وهذا التصميم هو الذي جعلها أحد أشهر الأماكن السياحية في جدة.

13. باب مكة 

 يسمى باب مكة أو سور جدة هو معلم تاريخي مهم جدا في جدة ، يعتبر أحد أبواب سور جدة الثمانية و الذي تم بناؤه في السبعينيات بنمط معماري يشبه الحصن مع الأقواس و الأحجار الضخمة.


14. سارية جدة  

هي أطول وأضخم سارية في العالم حسب موسوعة جينيس ، حيث يزيد ارتفاعها عن 172 مترًا حاملة لعلم المملكة العربية السعودية.


15. مركز ايس لاند الترفيهي 

هو مركز يجمع بين الترفيه والتسوق فهو يضم المئات من المحلات التجارية التي تبيع الأزياء ، مستحضرات التجميل ، لوازم البيت و الأثاث و غيرها .

16. جزيرة الشراع  

جزيرة الشراع هي حديقة مائية ترفيهية ، تم إنشاؤها على جزيرة اصطناعية في كورنيش جدة الرائع ، صممت جزيرة الشراع خصيصًا للأطفال .


17. شاطئ كورنيش السيف جدة  

يمتد على 3 كلم من الرمال الصافية الذهبية على كورنيش جدة الجنوبي ، و لقد تم تجهيزه بالعديد من المرافق مثل السباحة والألعاب المائية .


18. ملاهي تشكي تشيز 

 ملاهي تشكي تشيز عالمًا خاصة بالأطفال التي يوجد بها العديد من الألعاب التي تتنوع بين ألعاب الحركة وألعاب الفيديو المرحة الممتعة .

 

reaction:

تعليقات