القائمة الرئيسية

الصفحات

عدسة جوجل لينس

 

شهد مجالات التكنولوجيا والتطبيقات الكثير من التغييرات والتطورات والتقدم في العديد من المجالات، ومن هذه الأدوات هي عدسة جوجل أو Google Lens التابعة لشركة جوجل العالمية وهي عبارة عن تقنية حديثة للتعرف على الصور لقد تم تطويرها بواسطة شركة جوجل. 


عدسة جوجل Google Lens 

وصُمِّمت عدسة جوجل Google Len،  بطريقة لإحضار كافة المعلومات ذات الصلة المتعلقة بالشيء الذي تم التقاط له صورة بواسطتها، وتحددها باستخدام تقنية التحليل البصري المستند إلى شبكة عصبية متطورة وذكية، وتم تقديمه من الشركة في 4 أكتوبر عام 2017 كتطبيق مستقل ومنفرد، ومن ثم دمج لاحقًا في تطبيق الكاميرا في نظام أندرويد.  


ما هو تطبيق جوجل لينس أو Google lens :

 أنتجت شركة جوجل التطبيق عدسه جوجل أو Google Lens في يوم الرابع من شهر أكتوبر لعام ألفين وسبعة عشر (4أكتوبر 2017)، وقد لقيت رواجاً واهتمام في جميع أنحاء العالم، وبحيث أعتمد فكرة التطبيق علي خاصية الذكاء الاصطناعي، لذلك دعونا نلقي نظرة عن قرب على هذا التطبيق وكيفية عمله بشيء من التفاصيل في هذا المقال .

في البداية يجب علينا الإجابة عن سؤال ما هو جوجل لينس ؟ إن فكرة جوجل لينس ببساطة هي عبارة عن ميزة من قدرات الذكاء الاصطناعي المضافة إلى كاميرات هواتف أندرويد، وذلك يجعل عدستها قادرة على تحليل المشاهد بشكل أوسع وأكبر عن العدسة العادية. 

ومن ثم تزويدك بالعديد من المعلومات مثل مسح المستندات الورقية، واستخراج العبارات النصية منها أو ترجمتها، أو تخزينها، يمكن للعدسة الذكية التعرف على الأشياء بسهولة والبحث عنها على الإنترنت، وما إلى ذلك من أمثلة، صمم التطبيق لتقديم نتائج بحثية، وذلك عن طريق التحليل المرئي للصور بواسطة تلك الكاميرا الذكية. 

لذلك يمكننا البحث ببساطة على جوجل بواسطة تلك العدسة بدلا من الكتابة أو الكلام، أو لتصوير شيئاً أو منتجا معين لا تعرفه أو تملك عنه معلومات كافية فتتمكن الكاميرا من تحليله ومعرفته، وذلك عن طريق أخذ صورة له باستخدام جوجل لينس. 

أشارت شركة جوجل بأن عدستها ستكون متاحة في هواتفها الرائدة من هواتف غوغل بيكسل أولاً، بدأت به الشركة على مساعدها الشخصي، بحيث أن منصة عدسة جوجل متاحة على مساعد غوغل، ولكن مع مرور الزمن أصبحت الخدمة متاحة على خدمات جوجل الأخرى وهي (صور جوجل) لتعلن شركة جوجل أخيرًا عن إطلاقها للتطبيق في كافة هواتف أندرويد بأحدث إصدار على متجر حوجل بلاي. 

تطبيق جوجل لينس Google Lens متاحة على مساعدها الشخصي مساعد جوجل، وذلك عبر هواتفها جوجل بيكسل، ومتاحة أيضا على جميع هواتف بنظام التشغيل أندرويد، و خدمتها صور غوغل فقط، أما بالنسبة إلى هواتف آيفون فقد أشارت شركة جوجل أنه خلال المرحلة القادمة سيتم دعمها، ولكن دون تحديد موعد معين لذلك. 

و شركة جوجل على بيان كبير فيما تقدمه على هذه المنصة من مزايا متعددة وفوائد كثيرة للمستخدمين، بلا شك نتوقع لشركة جوجل مستقبل باهر بهذه المنصة، فيما يلي سنتعرف عن :


كيفية استخدام عدسة جوجل أو Google Lens في تطبيق صور جوجل Google 

-أولاً قم بالتقاط صورة للشيء الذي تريد المزيد من المعلومات عنه.

-ثانياً افتح تطبيق صور جوجل Google Photos بعد تثبيته من متجر بلاي إن لم يتاح مباشرة في هاتفك.

-اختر تلك الصورة التي التقطتها لفتحها.

- قم بالنقر على رمز Google Lens في الموجود في الجزء السفلي من الشاشة، وذلك لتنشيطها، و للتعرف على الصورة التي التقطها بكاميرا هاتفك.

-احصل على المزيد من المعلومات عنها.


reaction:

تعليقات