القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح كتب جوجل


يعتبر برنامج كتب جوجل من أشهر البرامج التي تساعدك على إيجاد كافة الكتب التي تحتاج إليها، حيث أنه يستطيع أن يجد لك أي كتاب رقمي تحتاج له وفقًا لاختيارك سواء إن كان خيالي أو واقعي، أو علمي، وفي هذا المقال سنقوم بشرح كل ما يخص هذا البرنامج.

ما هو برنامج جوجل بوكس؟

برنامج جوجل بوكس هو برنامج للبحث على الويب، أو عن طريق الصور في محركات البحث الخاصة به، ولكن في جوجل بوكس أنت لا تقوم بالبحث في الويب بل أنك تبحث عن الكتب الرقمية، كما أنه يمكنك اختيار الأعمال الواقعية والخيالية والعلمية وغيرها، بالإضافة إلى كتب الأدب المختص والتدريس.

كيفية البحث في جوجل بوكس عن الكتب

  1. وبعد أن قمنا بالتحدث عن برنامج جوجل بوكس ودوره، فالآن سنقوم بشرح كيفية البحث عن الكتب في هذا البرنامج، فالبداية تقوم بكتابة جوجل بوكس في محرك البحث أو أن تدخل إلى البرنامج في حالة إن كنت تمتلك، وستجد بعدها عنوان للعمل أو الكلمة الأساسية في حقول البحث، في حالة إن كنت تعلم رقم الكتاب فقم بكتابته، ولو كان متاحًا سيبدأ محرك بتوجيهك نحو صفحة الكتاب.
  2. ولكن في حالة إن لم يكن موجود فلن تستطيع أن تجده ولكن يمكنك أن تجد مجموعات كبيرة من مختلف الكتب بداية من أفضل الكتب التي يتم مطابقتها وفقًا لعمليات بحثك، ومن الأفضل أن تقوم بكتابة اسم المؤلف لو كنت تبحث عن عمل بعينه.
  3. وفي حالة عثورك على بعض الأعمال وتحتاج إلى استعراضها فكل ما عليك فعله هو أن تقوم بالضغط عليها.
  4. وفي العمود الأيمن ستجد العديد من المعلومات حول العنوان، كما أنه يمكنك العثور على الشركات الرئيسية الخاصة بالكتب حتى تشتري الكتاب في حال رغبتك في ذلك، وبالإضافة إلى أنه يمكنك معرفة أقرب مكتبة قريب إليك وتحتوي على ما تريده.
  5. كما أن يوجد حقل صغير للبحث عن الكلمات الأساسية والرئيسية الموجودة في الكتاب؟

أهم المعلومات عن جوجل الكتب 

  • نظرًا لوجود حقوق النشر على معظم الكتب فإنه يقوم بتزويدك بالاقتباسات الخاصة بالكتب فقط، ويتراوح النطاق للرؤية ما بين وجود بعض الكتب التي لا تستطيع سوى قراءة المحتويات بها، وهناك النصف الأخرى الذي يمكنك رؤية نصف الكتاب فقط.
  • كما أنه يمكنك العثور على بعض المعلومات التي تحتاج إليها عن طريق استخدام حساب جوجل، مع إمكانية عرض الكتب على هذا البرنامج ولكن لا يمكنك تنزليها، ولكن هناك برنامج جوجل بوكس دونلود والتي يمكنك من خلاله تنزيل بعض المقتطفات الخاصة بالكتاب على هيئة ملفات JPG أو PDF أو PNG.
  • وفي العادة يمكنك شراء الكثير من العناوين المباشرة كأنها كتاب إلكتروني عن طريق محفظة جوجل فقط.

كيف يمكن تنزيل الكتاب

من الممكن أن تقوم بتنزيل الكتب والمجلات لتقوم بقراءتها لاحقًا، أو القيام بطباعتها، فكل ما عليك فعله هو أن تمرر المؤشر الخاص بالماوس على الكتاب الإلكتروني يمينًا وأضغط على كلمة تنزيل، وبعدها اختار ما إذا كنت تريده على هيئة PDF أو EPUB.

وإذا لم يظهر لك هذا الخيار بشكل مجاني فقم بالضغط على شراء الكتاب الإلكترونية ليساعدك على شراءه.

إذا لم يظهر لك خيار "كتب إلكترونية -مجانية"، انقر على شراء كتاب إلكتروني. سيتيح لك هذا خيار شراء الكتاب.

كيف يمكن الاقتباس من كتاب؟

قم بالضغط على الكتاب ناحية اليمين ومرر للأسفل قليلًا حتى تصل إلى كلمة معلومات المراجع، ومن خلالها ستظهر لك بعض المعلومات لتستخدمها في اقتباس الكتاب، وفي أعلى الصفحة ستجد رمز يشير إلى القص، ولكن عليك العلم أن هذا الاختيار غير متاح في كل الكتب.

بعد ذلك قم باختيار نص الكتاب وبعدها اختر طريقة نسخ النص سواء إن كان في شكل كلمات أو في شكل صورة، ولكي تقوم بترجمة النص قم بالضغط على علامة الترجمة فقط.

 

reaction:

تعليقات