القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح جوجل كلاس رووم


منصة جوجل كروم روم هي منصة تعليمية مجانية تقوم بتقديم بعض الخدمات المجانية لتسهيل الكثير من الأمور لكل من الطالب والمعلم في مجال التعلم عن بعد، وقد تم تلك المنصة في عام 2014 حتى يستطيع المعلم من الشرح كما لو أنه في فصل دراسي.

كيفية التسجيل في خدمة جوجل كلاس روم

من الجدير ذكره أن طريقة التسجيل أبسط ما يكون فيمكن للفرد أن يقوم بالتسجيل بها سواء من خلال تحميل التطبيق من المتجر أو من خلال الدخول للمتصفح، ومن ثم كتابة جوجل كلاس روم باللغة العربية أو الإنجليزية، وبعدها يقوم الطالب أو المعلم باستكمال بعض خطوات التسجيل ويمكن التسجيل بتلك الخدمة عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بالطالب وبالمعلم.

كيفية إنشاء الفصل الدراسي في جوجل كلاس روم

بعد أن يدخل الفرد إلى موقع جوجل كلاس روم والتسجيل به، يضغط على علامة الزائدة التي تتواجد في الأعلى في الجانب الأيسر للشاشة وبعدها يقوم باختيار فصل دراسي، سوف تظهر صفحة أخرى وبها يتم وضع البيانات المطلوبة، فمثلًا في أول حقل يتطلب اسم الفصل والثاني القسم، والثالث عنوان الدرس، والأخير من الممكن تركه فارغًا ومن ثم نضغط على كلمة إنشاء لتظهر نافذة أخرى.

شرح ساحة المشاركات في جوجل كلاس روم

يظهر في تبويب ساحة المشاركة كل من اسم الفصل الدراسي والرقم التسلسلي الخاص بالفصل والذي يمكن للطلاب المشاركة به من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، ويمكن من خلال هذا الرمز أن ينضم للفصل بعد أن يقوم بالتسجيل في جوجل كلاس كروم، بالإضافة إلى إمكانية مشاركة بعض العناصر للعلم أو يقوم بإضافة عناصر المشاركة بأكثر من طريق ومنها الجهاز الخاص بك أو من خلال جوجل درايف، أو عن طريق نسخ الرابط الخاص بالفيديو من اليوتيوب، وأيضًا مشاركة سابقة قد قمت بإنشائها في كلاس روم.

ويستطيع المعلم أن يقوم بإضافة الإعلانات للفصل الدراسي ومن ثم يأتي دور جوجل كلاس روم ليرسل الإعلانات لجميع الطلاب من خلال البريد الإلكتروني.

كيفية انشاء واجب في جوجل كلاس روم

وفي هذا التبويب تظهر العديد من الاختيارات، والخيار الأول هو التكليف وفي حالة الضغط عليه فإنه يطلب منك القيام بإضافة العنوان الخاص بالتكليف، ومن بعدها توجد خانة لتعليمات التكليف تقوم بكتابة التعليمات الخاصة بتحضير الدرس، وفي الأسفل تقوم بتحديد عدد النقاط المطلوبة في التحضير مثل تحديد موعد استلام هذا التكليف وتحديد التصنيف الخاص به، بالإضافة إلى إمكانية إضافة بعض الملفات التي قد تساعد الطلاب في حال التكليف مثل رابط لفيديو أو عنوان لمواقع إلكتروني، ومن بعدها قم بالضغط على كلمة إنشاء ليتم إنشاء الواجب بكل سهولة، والخيارات الأخرى هي توجيه الأسئلة ومهمة الاختبار.

 شرح كيفية إضافة المعلمين والطلاب في جوجل كلاس روم

من الممكن القيام بإضافة أي شخص تريده على جوجل كلاس روم عن طريق الضغط على كلمة أشخاص ومن ثم ستظهر لك نافذة من خلالها تستطيع دعوة المعلمين أو زملائك إليك، ومن الجدير ذكره أنه هناك أكثر من طريقة لإضافة زملائك أو المعلمين على جوجل كلاس روم ولكن أشهر طريقة وأسهلها هي أن تقوم بكتابة الرمز التسلسلي الخاص بهم.

وفي نهاية مقالنا قد قمنا بشرح كل ما يخص برنامج جوجل كلاس روم والذي يعتبر من أفضل البرامج التعليمية المجانية، كما أننا قمنا بشرح طريقة إضافة الآخرين وطريقة إضافة التكليف على البرنامج، بالإضافة إلى طريقة التسجيل في برنامج وطريقة إنشاء الفصول الدراسية.

 

reaction:

تعليقات