القائمة الرئيسية

الصفحات

برج المملكة الرياض ‏ومعلومات ‏رائعة عنه

 

برج الممكلة

يقع مركز المملكة في قلب حي العليا الشهير بمدينة الرياض، ويغطي موقع المشروع مساحة تقارب 96 ألف متر مربع كما أنها من أجمل الأماكن التي تزورها العائلات في الرياض يدمج المشروع استخدامات متعددة، تنقسم إلى ثلاثة أجزاء أساسية: برج ارتفاعه 300 متر، ومنصة من ثلاثة طوابق، وأماكن لوقوف السيارات لأكثر من 3200 سيارة، وخدمات متنوعة ومرافق ترفيهية. 


برج المملكة

برج المملكة تم بناء البرج على مساحة 23،094 متر مربع بمساحة إجمالية قدرها 300،000 متر مربع، وتبلغ تكلفة المشروع 1.717 مليار ريال سعودي، وتشمل استخداماته مجمعات تجارية مجمعة ومراكز تسوق من الدرجة الأولى وقاعات على الطراز الفني احتفل بأرضيات المكاتب وأجنحة المكاتب والشقق الفاخرة، بالإضافة إلى فندق فور سيزون، وعدد كبير من المطاعم العالمية والراقية يبلغ ارتفاع البرج 300 متر ويحتوي على 30 طابقًا، منها 6 طوابق مخصصة للبنك السعودي الأمريكي، تليها 8 طوابق للمكاتب، و10 طوابق لفندق فورسيزونز، ثم 5 طوابق للشقق السكنية، والطابق العلوي تخصيص طابقين لشركة المملكة القابضة تنتهي هذه الطوابق بمطعم.

أقسام برج المملكة في الرياض

يحتوي البرج على أربعة مداخل لفصل الأغراض الرئيسية للبرج: 13 طابقًا من المساحات المكتبية في الأسفل (بما في ذلك ردهة من خمسة طوابق ومركز أعمال من 14 طابقًا)، وفندق فور سيزون به مكاتب من 10 طوابق، وخمسة -طوابق شقق فاخرة ووحدة سكنية المقر السكني لشركة المملكة القابضة يقع في الطابق الثلاثين تحت القوس.


ولعل أهم مكان في برج المملكة هو قاعة المشاهدة أعلى البرج، وهي تقع أعلى الفتحة أعلى البرج وتوفر إطلالة بانوراميه ساحرة على مدينة الرياض يحتوي الجزء الشرقي من برج المملكة على مركز تسوق بمساحة 57000 متر مربع مقسم على 3 طوابق يحتوي على متاجر عالمية بالإضافة إلى العديد من متاجر العلامات التجارية المحلية والمطاعم الهادئة.


يضم القسم الغربي من البرج قاعة حفلات زفاف واجتماعات شاهقة من طابقين تغطي مساحة تبلغ 4400 متر مربع، ويمكن أن تستوعب 1200 شخص وتوفر جميع المرافق الداعمة مثل غرف الاجتماعات الخاصة والأجنحة الملكية والمطاعم المتخصصة، وكذلك الفنادق مرافق الدعم كما توجد مرافق رياضية (ملاعب تنس واسكواش) ومسبح خارجي.

أهم الأنشطة في برج المملكة في الرياض

  • جسر المشاهدة لمشاهدة الرياض من منظور مختلف

يوفر الجسر السماوي أعلى برج المملكة قاعة مشاهدة فريدة لمدينة الرياض في الطابق 99، ويمكنك الوصول إلى الجسر عبر مصعد كهربائي سريع مقابل 60 ريال سعودي فقط.

  • التسوق في برج المملكة

يقدم برج المملكة في الرياض العديد من خيارات التسوق في مركز المملكة الذي يقع في الطابق الثاني ويضم 3 طوابق كاملة. بالإضافة إلى المقاهي والمطاعم من الدرجة الأولى، يحتوي مركز المملكة للتسوق أيضًا على العديد من المتاجر ذات العلامات التجارية العالمية والمحلية.

  • تناول الطعام في برج المملكة

تجربة تناول الطعام في برج المملكة لا تُنسى، حيث توجد مطاعم راقية بإطلالات جميلة على مدينة الرياض تقع معظم المطاعم في الطابق الثاني من القسم الغربي من برج المملكة وهي أماكن مثالية لعشاء رومانسي مع شريكك أو عائلتك.

  • قضاء ليلة في فندق فور سيزون الفخم

يستضيف برج المملكة فندق فور سيزون الفاخر من فئة الخمس نجوم في 19 طابقًا من 30 إلى 48 يوفر الفندق كل وسائل الراحة والاسترخاء التي يوفرها المنتجع الصحي والمسبح، فضلاً عن إطلالة جميلة على مدينة الرياض يمكنك بسهولة حجز غرفة في فندق فور سيزونز من خلالنا.

فنادق قريبة من برج المملكة الرياض

  1. فندق الحمراء بالاص الرياض
  2. فندق لو ميريديان الرياض
  3. فندق فور سيزون في برج المملكة الرياض
  4. فندق كورتيارد باي ماريوت الرياض

 

مواضيع ذات صله

وادي العيون في السعودية 

اماكن سياحية حلوة في الرياض

 معالم المملكة العربية السعودية


reaction:

تعليقات