القائمة الرئيسية

الصفحات

وادي العيون في السعودية وجميع المعلومات عنه

وادي العيون في السعودية


يتجه اهتمام هواة التخييم حالياً إلى شمال غرب المملكة ، حيث يكون الطقس معتدلاً في مضيق الذي يقع إلى الغرب من مركز مقنا على خليج العقبة ، حيث يعتبر من أبرز الوجهات السياحية في منطقة تبوك. البحر الأحمر وما يكمن بينهما تستقبل أمواج البحر الهادئة في مشهد خلاب يبهر المشاهدين.


ما يميز وادي العيون في السعودية؟!

يحتوي الوادي على العديد من القصص والروايات التي أثارت إحباط المستوحيين لزيارته ، لكن تشكيلاته الجيولوجية الفريدة جعلته محل اهتمام الجيولوجيين والمعسكر ومتسلقي الجبال ، ناهيك عن مشهد آخر يجذب المشاهدين وهو الجمال. من تدفق العيون بين أشجار النخيل العالية.

يمتد وادي العيون في السعودية بطول 30 كم وعرض 10 أمتار ، يتخللها مسار لتمكين السائحين من المرور عبر المضيق بكل سهولة ويسر ، في حين يسعد الزائر عند وصوله إلى الوادي بنسيم الهواء والعرق. أصوات الطيور التي تسكن المكان في منظر يضفي على الروح الطمأنينة والطمأنينة.

لم تقتصر شهرة الوادي على مستوى تبوك أو المناطق المجاورة فقط ، بل تجاوزته أيضًا لتصل إلى أكثر من ذلك ، حيث أصبح من بين اهتمامات الكثير من السياح من خارج المملكة ، وخاصة هواة السفاري ، والاستمتاع بليلة الوادي الجميلة حيث سماء صافية وبريق النجوم ، ومناخ معتدل صيفاً في مكان تتجمع فيه علامات الجمال الكونية التي تطل على خليج العقبة.

وتعتبر هذه العيون الموجودة في مدينة تبوك من أفضل الأماكن في السعودية والتي تأتي لها السائح في سيبل الاستمتاع بجمال الطبيعة والمناظر الخلابة، والنقاء والصفاء، وبالتالي تقوم المملكة العربية السعودية بالعديد من النشطة لمحاولة جذب الانتباه لتلك المناطق الرائعة الموجودة بها، لذلك فنرى أن ظهور السياحة الترفيهية الان قد انتشرت أيضاً في المملكة العربية السعودية وهذا بعد السياحية الدينية المتمثلة في زيارة المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف والعديد من المساجد التاريخية القديمة الأخرى التي تتميز بأنها مقصد زوار المملكة العربية السعودية.

ونرى من ذلك أن مدينة تبوك تعتبر وجه سياحية هامة ونرى هذا يرجع إلى تعتبر منطقة تبوك البوابة الشمالية لشبه الجزيرة العربية ، وممر حيوي للتجارة والحجاج والمعتمرين من خارج الجزيرة العربية. وهي من المناطق الزراعية المهمة في المملكة. تقع مدينة تبوك على وجه التحديد على بعد سبعمائة كيلومتر شمال المدينة المنورة وخمسمائة كيلومتر شمال محافظة خيبر.


معلومات عن مدينة تبوك

مدينة تبوك مدينة سياحية رائعة ، وتضم المدينة أسواقًا عديدة ومتنوعة ، وتعتبر قرية الديسة من أشهر القرى في تبوك لجبالها الغريبة في شكلها ، وإطلالتها الخضراء الرائعة ، ونبع الربيع. المياه التي تتدفق من الجبال ، وتشمل جبل اللوز الذي يتميز بثلج ناصع البياض في الشتاء. تبوك هي البوابة الشمالية لشبه الجزيرة العربية ، وهي أيضًا طريق للحجاج والمعتمرين. وتقام على أراضيها عدة مهرجانات كل عام ، مثل مهرجان الربيع ، والمنتدى الثقافي ، ومخيم تبوك الصيفي ، وكرنفال الورد والفواكه ، ومهرجان الزراعة ، ومهرجان التسوق..

متوسط درجة الحرارة متوسط في الصيف وبارد في الشتاء ، مع شواطئ جميلة خالية من التلوث والشعاب المرجانية الجميلة التي تشجع السائحين على الغوص والاستمتاع بهذه المناظر ، فضلًا عن وجود جبال شاهقة مغطاة بالأشجار ، وفي غرب تبوك توجد منطقة الحسمي الشهيرة التي تتميز بجبالها الشاهقة شديدة الانحدار ومناظرها الخلابة ، ويوجد أيضًا في تبوك جبل اللوز الذي يشتهر بأبيضه الناصع في الشتاء بسبب تأثير الثلج. وهناك قرية الديسة التي تشتهر بمناظرها الخلابة وجبالها العجيبة ونبع المياه من الجبال.

 

reaction:

تعليقات