القائمة الرئيسية

الصفحات

أنواع حشرات الفراش

أنواع حشرات الفراش

أنواع حشرات الفراش


حشرات الفراش هي حشرات بنية اللون تتغذى على دماء الإنسان والحيوانات أيضًا، وتختبئ في الملابس أو الأماكن الصغيرة، وفي شقوق الأسقف والحائط، كما أنه من الصعب التخلص منها، بالإضافة إلى وجود العديد من الأنواع، وفي هذا المقال سنقوم بالتعرف عليها أكثر.

أنواع حشرات الفراش:

1. بق الفراش الشائع: بق الفراش الشائع هو من أكثر الحشرات انتشارًا في المنازل، حيث يتراوح طوله فيما بين 4 مليمترات إلى 6 مليمترات، كما أنه يتسم بأرجله القصيرة وهوائيات مجزأة يمكنه من خلالها العيش أكبر فترة ممكنة بدون تناول طعام وقد تصل المدة إلى 15 شهر تقريبًا، ويمكن الوقاية من هذا النوع من الحشرات من خلال القيام بتنظيف المنزل بشكل مستمر وغسل جميع المفروشات بالماء الساخن ووضعها في الشمس.

2. بق الخفافيش: وجودها يعني أن المنزل يتواجد به خفافيش، وتعتبر من أكثر الأنواع النادرة حيث أنها إذا تواجدت فأنت بحاجة للتواصل مع شركات مكافحة الحشرات من أجل التخلص منها، مع الحرص على اختيار شركة جيدة تقوم باستخدام مبيدات حشرية جيدة حيث أن هذه الحشرة تقوم بأكل جلد الفرد إذا لم تعثر على شيء يمكنها تناوله بالإضافة إلى ضرورة الاهتمام بالمنزل ونظافته.

3. بق الدجاج المكسيكي: يتشابه بق الدجاج المكسيكي مع بق الفراش ولكنه يتواجد بكثرة في الأماكن التي يتربى فيها الدجاج، كما أنه خطر جدًا على الدجاج بسبب تسببه في نقل العدوى للدواجن مما قد يؤدي إلى موتها، بالإضافة إلى أنه خطر على الأفراد أيضًا حيث أن كثرة وجوده في مكان ما يتسبب في انتشار البكتيريا والفيروسات في كل المكان، ومن أجل القضاء على بق الدجاج المكسيكي يجب استخدام المبيدات الحشرية الفعالة من شركات متخصصة في ذلك حتى لا يعود مجددًا.

4. بق الفراش الاستوائي: تعتبر حشرة البق من الحشرات التي تتواجد في الأماكن الاستوائية بشكل عام وبشكل خاص تتواجد بكثرة في دولة آسيا بالإضافة إلى أنها من الحشرات التي يتكون غذائها من دماء الإنسان، وبالتالي تقوم بنقل دعوى خطيرة جدًا فقد تتسب في إصابة الإنسان بالقلق والأرق والاكتئاب بالإضافة إلى الشعور بالكحة المستمرة، مع احتمالية حدوث تورم في طبق الجلد، ومن أفضل الوسائل للتخلص من هذه الحشرة هي الماكينات الخاصة برش المبيدات الحشرية، ولذلك وجب البحث جيدًا عن شركات تقوم باستخدام ماكينات رش مستحدثة يمكنها أن تصل لأدق الأماكن حتى تقوم بالقضاء على جميع أنواع الحشرات.

أين تتواجد حشرات الفراش؟

  • تتواجد حشرات الفراش في الكثير من الأماكن وخصوصًا في أماكن نوم الأشخاص أو تكون قريبًا منها، كما أنها تختبئ في الشقوق أو التصدعات، ويمكنك أن تجدها في حوامل المراتب أو المراتب نفسها، كما يمكنك إيجادها في كل من مسند الرأس بالسرير أو في الأغراض والركام التي تتواجد بالقرب من السرير.
  • كما يمكنك أن تجدها تحت الطلاء وورق الحائط وخصوصًا المفكك، بالإضافة إلى أماكن تواجدها في السجاجيد القريبة من الأسرة، أو قد تجدها في الأساس.
  • ومن المعروف عن حشرات الفراش أنها تحب الاختباء في ألواح المفاتيح الخاصة بالإضاءة أو مقابس الكهرباء، كما يمكنك أن تجدها في الأماكن الصغيرة في الحاسوب الآلي، مع إمكانية وجودها في الملابس الغامقة بحيث لا تستطيع رؤيتها

وفي نهاية هذا المقال نكون قد قمنا بتوضيح جميع ما يخص هذه الحشرات وأنواعها، حيث أن أنواعها عديدة ومختلفة، وتتواجد بشكل مختلف حسب كل بيئة، ولكن جميعها حشرات ضارة وتتغذى على دماء الإنسان ولذلك يجب الحذر منها ومحاولة التخلص منها من خلال الاستعانة بشركات مكافحة الحشرات.


 مواضيع ذات صلة

حشرة الدعسوقة

حشرة الريبة

أجهزة طرد الحشرات



reaction:

تعليقات