القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي حشرة المن الاسود؟!

ما هي حشرة المن الاسود


 إذا لاحظت أن أوراق النباتات في حديقتك مغطاة بمادة لزجة ، فربما تكون علامة واضحة على أن حشرة الرجل في حديقتك ، للأسف مهما تم تحذيرك ، فإن حشرة المن الاسود ستجد طريقها إلى الحديقة بأكملها ، وهناك عدة طرق للمساعدة في محاربة حشرة المن ولكن من الأفضل استخدام الطرق الطبيعية ، اتبع معنا هذا الموضوع سوف نتحدث عن كيفية محاربة حشرة المن؟

ما هي حشرة المن؟!

  1. الكورتيكوستيرويد الأسود ، المعروف أيضًا باسم المن الأسود Parlatoriaهو واحد من أهم الحشرات الضارة بهذا المحصول الزراعي.
  2. يمكن أن تتكاثر Parlatoria ziziphi بأعداد كبيرة وتعتبر ذات أهمية اقتصادية استثنائية بسبب بقاء الحشرة على قيد الحياة المرتبط بالفاكهة.
  3. مهاجمة جميع أنواع الحمضيات وبعض نباتات الزينة. نجد هذه الحشرة في جميع أنحاء العالم.

دورة حياة حشرة المن؟!

يقضي المن الاسود فصل الشتاء في شكل حشرة بالغة على الأوراق والفروع، ويبلغ متوسط عدد البيض الذي تضعه الأنثى 34 بيضة في فترة وضع البيض التي تمتد من 7 إلى 18 يوما. تضع الإناث اللواتي تتغذى على الفواكه بيضًا أكثر من تلك التي تتغذى على الفروع والأوراق.

4 إلى 5 أجيال من الكورتيكوستيرويدات تظهر في السنة، تتراوح فترات الحضانة من 5 إلى 12 يومًا ، عندما تكون درجات الحرارة بين 8 و 34 درجة مئوية وتقدر الرطوبة النسبية بنسبة 65٪. مراحل اليرقات.

أضرار حشرة المن الاسود

1. تصيب الأوراق والفروع. القشور الصغيرة تشكل دروع نسائية للبالغين، والتي تنتشر على نطاق واسع.

2. تتأثر أوراق وفروع أشجار البرتقال بانتشار وإثبات لأنها لا تتطور بشكل جيد وتعطي ثمارًا صغيرة.

3. هذه الحشرة تفرز اللعاب الذي يدخل الأوراق والفروع ، والذي يحتوي على السموم ، هذه الإفرازات النباتية ، مما يسبب فساد الكلوروفير ، ظهور وانتشار هذه الحشرة يمنع الأداء السليم لعملية التمثيل الضوئي.

4. يمكن أن تظهر بقع صفراء على الفواكه، مع القشور الصغيرة التي تشكل الدروع الإناث الكبار التي هي على نطاق واسع. انتشار هذه الحشرة على نطاق واسع يمكن أن يسبب السقوط المبكر للثمار. الثمار التي لا تزال عالقة في الأشجار تصبح غير مناسبة للاستهلاك والتسويق

5. تتطلب السيطرة ضد المن الاسود مزيجًا من التحكم الكيميائي والوقائي ، لأن القشرية هي الحشرة الأكثر صعوبة بسبب قوة تعلق درعها بالأوراق والفواكه.

طرق العدوى أو انتقال العدوى المن الاسود:

يتم نقله إما مباشرة عن طريق اتصال النبات المصاب بنبتة أخرى ، أو عن طريق حركة الأفراد المجنحة لمسافات طويلة أو قريبة ، ويمكن أن تنتقل عن طريق وسائل مثل ربط البشر أو الحيوانات أو أي وسيلة أخرى.

بعض أنواع من المن الاسود:-

1. من القطن أو من البطيخ Aphis gossypii غلوفر.

2. نبضات Aphis laburni Kalt.

3. pseudobrassica ديفيس.

4. من الذرة Aphis maidis Fitch.

5. من توكسوبتيرا غرامينوم رونداني.

6. من myzus persicae Sulz الخوخ الأخضر.

7- هيالوبتيروس اروندينيس

8. من الموز الخماسي nigronervosa Coq.

9 – إيريوسوما لانيغييرا.

طرق القضاء على المن الاسود

1. بالتخلص من العشب من الحقل وعلى جسور القناة والقنوات والمصارف، حيث أن هذه الأعشاب هي أسر مهمة تربى من قبل الناس ثم انتقلت منها إلى محاصيل أخرى

2. الكونفدريل 35٪ SC بمعدل 75cm3 /100 لتر المياه.

3. – Alphathipermtherin 5٪ بمعدل 2/1 سم3-1 سم3 لكل لتر من الماء.

4. – إلى باداثيهاثياتا 5٪ بمعدل 50-100 سم3 لكل 100 لتر من الماء.

5. – أستابرايد 20٪ بمعدل 25-50 سم3 لكل 100 لتر من الماء.

6. – الديازينون 60٪ بمعدل 1-1.5 سم3 لكل لتر من الماء.



مواضيع ذات صله

حشرة النغف

حشرة الرعاش

معلومات عن حشرة الجرب


reaction:

تعليقات