إغلاق القائمة

كيفية خسارة الوزن بطريقة صحية

    كيفية خسارة الوزن بطريقة صحية


    كيفية خسارة الوزن بطريقة صحية

    خسارة الوزن حلم يطارد نسبة كبيرة من الأشخاص حول العالم  وهنا نلجئ لخبراء التغذية لان خسارة الوزن بطريقة خاطئة تؤدي للعديد من المشكلات الصحية فيفضل أن يتم ذلك تحت إشراف طبي .
    طبقا لنصائح دكتور "أوز" أشهر طبيب سمنة و تغذية في العالم  و الذي  يقصده العديد من نجوم هوليود لمساعدتهم علي خسارة الوزن و للحصول على جسد رشيق و مثالي فأن شرب كوب من الزنجبيل يساعد علي خسارة الوزن من منطقة البطن و الحصول علي معدة مستوية و يساعد علي التخلص من انتفاخات البطن و مشاكل الهضم, أما تواجد النعناع في الطعام يساعد ايضا على خسارة الوزن في منطقه البطن و الأرداف و إضافة إلى كلا من القرنفل الشطة الحمراء القرفة و الزعتر و التوابل يزيد من معدلات الحرق مما يساعد ايضا علي خسارة الوزن  من المهم ايضا تناول كوب من الشاي الاخضر مع بضع قطرات من الليمون الغني بمضادات الأكسدة و تناوله يحفز حرق الدهون في منطقة الخصر.

    اهمية وجبة الافطار

    لكن في البداية يجب ان تعرف مقدار الوزن الذي ترغب في خسارته  لتستطيع تحديد هدفك و يجب الاهتمام بوجبة الافطار فدائما ما يوصى الاطباء بالالتزام بهذه الوجبة للحفاظ علي مستويات الطاقة  و يحذر الاطباء  من الشعور بالجوع فانه يجعلك تأكل اكثر من حاجتك فيجب الا تزيد عدد الساعات بين الوجبات 8 ساعات لتحقق ما تريد من خسارة الوزن لكن بشكل صحي.

    ضرورة شرب الماء

    و لخسارة الوزن بشكل افضل يجب عليك الاهتمام بشرب الماء فلا تقل الكمية عن 2 لتر يوميا للحفاظ علي مستوي السوائل في الجسم و تناول الاطعمة التي تحتوي علي الألياف كالخضار و الفاكهة التي تساعد علي خسارة الوزن.

    ممارسة الرياضة

    كما أن ممارسة الرياضة بشكل مستمر يساعد ايضا في خسارة الوزن حيث ينصح الخبراء بممارسة المشي السريع مده بين 30 او 40 دقيقة يوميا 4 مرات علي الاقل اسبوعيا.

    استبدال الاطعمة السريعة باطعمة صحية

    الابتعاد عن تناول الوجبات السريعة فهي تحتوي علي الدهون المخمرة التي تعزز نمو الباكتيريا داخل المعدة مما يؤدي لزيادة الدهون في البطن "الكرش" و ينصح دكتور "اوز" باستبدال الاطعمة السريعة باخري صحية مثل الكينوا و الشوفان التي تحافظ علي صحة الجهاز الهضمي و لا تساعد علي خسارة الوزن لاحتوائها علي البروتين، لا تقلق فحلم خسارة الوزن يمكن تحقيقه فقط الإرادة ثم ابدا الأن.

    Unknown
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع رهيبة .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق