إغلاق القائمة

وصفات طبيعية للتخسيس وانقاص الوزن بفعالية

    وصفات طبيعية للتخسيس وانقاص الوزن بفعالية

    وصفات طبيعية للتخسيس وانقاص الوزن بفعالية


    تعتبر مشكلة زيادة الوزن والسمنة من المشاكل التي تؤرق الكثير من السيدات والرجال خاصة إن كانوا من صغار السن وتنتج زيادة الوزن عن اتباع عادات غذائية خاطئة مثل الاكثار من تناول الوجبات السريعة التي تحتوي على نسبة من الدهون والسعرات الحرارية وأيضا تناول المشروبات الغازية التي تؤدي إلى زيادة الوزن بشكل كبير وكذلك عدم ممارسة التمارين الرياضية وقد تؤدي السمنة للاصابة بعدة أمراض خطيرة على رأسها القلب والسكر.

    وصفات طبيعية للتخسيس

    واليوم بين أيديكم وصفات طبيعية للتخسيس تساعد على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد بفعالية دون أي آثار جانبية ضارة ومكونات تلك الوصفات الطبيعية غير مكلفة وكلها موجودة في مطبخك:
    • قومي باضافة ملعقة صغيرة من العسل ومن خل التفاح إلى كوب من الماء الفاتر وقلبي جيدا واحرصي على تناول هذا المشروب قبل تناول أي وجبة.
    • ضيفي حبة من الخيار وست اوراق من النعناع وعصير الليمون إلى نصف كوب من الماء وتناولي هذا المشروب كل صباح على الريق.
    • اخلطي ثلاثة ملاعق كبيرة من الكمون المطحون مع ملعقة من القرفة المطحونة في كوب من الماء المغلي ثم اضيفي الى المشروب شرائح الليمون  وبعد مرور نصف ساعة قومي بتصفية المشروب واحرصي على تناوله قبل أي وجبة أساسية.
    •  قومي باضافة ثلاثة فصوص ثوم إلى ثلاثة أكواب من الماء المغلي ثم اضيفي حفنة من البقدونس إلى الخليط وبعد مرور نصف ساعة قومي بتصفية المشروب وتناولي منه قبل كل وجبة.
    • اخلطي كوبين من الماء مع كوب من عصير الليمون وتناولي هذا المشروب يوميا على الريق.

    نصائح للتخسيس سريعا:

    • احرصي على تناول كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم ,فهذا يزيد من عملية الايض التي تتم داخل الجسم كما أنها تخلصك من السموم الموجودة بالجسم.
    •  تناولي وجبة الافطار بشكل يومي فتناولك لوجبة الافطار يقلل من استهلاكك للطعام في الوجبات التالية والذى يعد من أهم الوصفات الطبيعية الطبيعية للتخسيس وانقاص الوزن بفاعلية.
    • لا تتناولي المشروبات الغازية نهائيا نظرا لاحتوائها على نسبة كبيرة من السكر الذي يؤدي الى تراكم الدهون بالجسم.
    • احرصي على ممارسة التمارين الرياضية أو بالمشي يوميا لمدة نصف ساعة.

    اكلات يجب الابتعاد عنها وتجنبها

    •  المشروبات الغازية حيث تحتوى هذه المشروبات على الدهون الثلاثية التي تتسبب فى زيادة الوزن بشكل ملحوظ وتتسبب ايضا فى هشاشة العظام.
    •  الوجبات السريعة تحتوى على نسبة رهيبة من الدهون والسكريات التي تتراكم وتتسبب فى السمنة.
    •  الحلوى والاكثار منها التي تحتوى على سكريات بنسب عالية وبدورها تتسبب فى زيادة الوزن.
    هناك بعض الطرق التي اشتهرت بها بعض الدول مؤخرا برشاقة اجساد سكانها واعتيادهم لانظمة معينة ويمكنك الاختيار من بينها كوصفات طبيعية للتخسيس وانقاص ال
    وزن بفاعلية والحصول على جسم مثالي نذكر منها ما يلى:

    اولا: الرجيم الياباني:

    يركز الرجيم الياباني على مد الجسم بالطاقة عن طريق مأكولات معينة ولكن لابد من طهيها بطريقة صحية لكي تستمتع بكامل الطريقة وتطبيقها على اساس سليم

    المأكولات الاساسية المستخدمة فى الرجيم بالطريقة اليابانية هي كالتالي:
    1. البيض المسلوق حيث انه يعتر من ضمن الاساسيات التي يقوم عليها الجيم الياباني لانه غنى بالبروتين الذى تحتوية اللحوم الحمراء والفراخ والسمك.
    2.  المياه وشرب ما لا يقل عن لترين باليوم.
    3.  الفاكهة المسموح بها فى هذا الرجيم هي البرتقال والتفاح حيث من اهم اساسيات الرجيم بصفة عامة هي فاكهه التفاح لاحتوائها على الالياف التي تساعد بطريقة ملحوظة فى حرق الدهون والاحساس بالشبع.
    4.  السلطة حيث انها من الاكلات الاساسية فى النظام الياباني 
    5.  الصويا حيث يستهلكها اليابانيين مرتين باليوم حيث انها غنية بالبروتين الذى بدورة يساعد فى التقليل وتعويض الجسم من اللحوم.
    6. الشاي الاخضر وهو واحد من اهم الوصفات الطبيعية للتخسيس وانقاص الوزن بفاعلية حيث انه معروف لدى كثير من الناس بقدرته الفائقة على خسارة الوزن ويفضل تناول كوبين او اكثر يوميا.

    ثانيا: الرجيم الالماني:

    يعتمد الرجيم الالماني بالاساس على التمارين الرياضية والنوم الصحي ومعدل خسارة الوزن من خلالة حوالى 5 كيلوجرام اسبوعيا مع الإبقاء على النظام الغذائي السليم



    طريقة الرجيم الالماني المتبعة:
    1. النوم مدة كافية لا يقل عن 8 ساعات حيث ان النوم يساعد جيدا فى زيادة حرق الدهون.
    2.  المشي يوميا لمدة لا تقل عن ساعة ويفضل خلال المشاية بتمارين فى صالة الجيم والجري الخفيف.
    3.  وككل برامج التخسيس الماء الوفير يوميا لزيادة الاحساس بالشبع وعدم الشعور بالارهاق.
    4.  شرب الشاي او القهوة بالصباح ولكن دون اضافة سكر.

    Unknown
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع رهيبة .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق