هل فاش الطيور يعدي الإنسان ؟


هل فاش الطيور يعدي الإنسان

يسأل البعض هل فاش الطيور يعدي الإنسان، حيث أن فاش الطيور هو حشرة تلتصق بالطيور بسهولة، وفي تلك المقالة سنعرض لكم طريقة علاج فاش الطيور، كما سنعرض الإجابة على سؤال هل فاش الطيور يعدي الإنسان، كما سنوضح طرق علاج فاش الطيور عن طريق استخدام الكلور، كما سنعرض كافة التفاصيل حول فاش الطيور.

كيف يتم علاج الفاش للطيور

فاش الطيور هو حشرة تصيب الطيور بشكل عام وخاصة الحمام والعصافير، وبالتالي يرغب الكثير من مربي الطيور في معرفة كيف يتم علاج الفاش بسهولة، حيث أن حشرة الفاش تؤذي صحة الطيور وقد ينتج عنها وفاة الطيور في حالة انتقالها من طير إلى اخر.


توجد عدة علاجات لفاش الطيور ومنها طريقة استخدام الحلبة في علاج فاش الطيور وهيةالطريقة الاكثر انتشارًا بين مربي الطيور؛ كما انه يمكنك علاج الفاش بالثوم، حيث يفضل الكثيرين في استخدام الثوم لتوفره في المنزل بوسائل بسيطة للتخلص من الفاش بشكل نهائي، ويمكنك القيام بذلك عن طريق عدة خطوات: 
  • القيام بطحن الثوم بشكل جيد
  •  ثم بعدها استخدام مطحون الثوم للقضاء على فاش الطيورعن طريق ضربة في الخلاط 
  • ثم خلطه بالمياة
وجدير بالذكر أنه يجب أن تقوم برش الخليط على بعض الأماكن التي يتفشى فيها فاش الطيور، وذلك لأن رائحة الثوم النفاذة تعمل على تدمير الجهاز العصبي لحشرة الفاش، وتساعد بشكل كبير في التخلص منها بشكل كبير، وتساعد طريقة الثوم في القضاء على مشكلة تواجد الفاش وطرده من التجمع في المستقبل.

علاج الفاش للطيور بإستخدام الكلور

يستخدم الكلور في طرد حشرة الفاش بشكل كلي، حيث أن راىحة الكلور تساعد في التخلص من تجمع الفاش بشكل كامل، ويمكنك القيام بذلك عن طريق وضع الكلور في ماء ثم استخدام الخليط في رش الأماكن التي يتجمع فيها الفاش، وبالتالي يقضي تمامًا على تكاثر الفاش، ولكن يجب ان تحرص على تغيير مكان الطيور لحين الانتهاء من رش الكلور حيث ان الكلور يعمل على التاثير السلبي على جلد الطيور بشكل كبير، وقد ينتج عن ذلك التهابات شديدة في الجلد.

علاج الفاش للطيور بإستخدام الاكتومثرين

يعتبر استخدام دواء الاكتومثرين في علاج مشاكل انتشار فاش الطيور، حيث انه دواء فعال في علاج الحشرات بصورة عامة، وذلك عن طريق وضع دواء الاكتومثرين على الجسم الذي يحتوي على فاش الطيور حتى يقضي على تواجده تماما، كما يعالج هذا الدواء الإصابات التي تحدث نتيجة قرص فاش الطيور، ومنها الالتهابات الجلدية كما يعالج التورمات التي تحدث بسبب فاش الطيور ويعالج الحساسية التي تحدث نتيجة فاش الطيور، كما يعمل على معالجة جميع اعراض الحكة الناتجة عن قرص فاش الطيور، حيث يمكنك وضع الدواء على جلد الطيور لتنخلص من الفاش تماما، ويمكنك معرفة اذا كان فاش الطيور موجود في جسم الطيور عن طريق ملاحظة تصرفاتها بشكل عام، حبث أن الفاش يزعج الطيور ويصبها بالحكة، كما ان فاش الطيور قد يؤدي لوفاة الطير خلال فترة غير كبيرة.

طريقة علاج الفاش للطيور بإستخدام الاكتومثري

يساعد الاكتومثرين في علاج جميع مشلكل انتشار الفاش، وذلك عن طريق شراء الدواء من الصيدليات ثم خلطه بالماء، حيث يساعد الخليط في ازالة جميع اثار فاش الطيور من الجلد، ويمكنك استخدامه في تحميم الطيور للتخلص من كل الزوائد، ويمكنك القيام بذلك عن طريق وضع القلبل منه داخل الماء حيث يمكنك اضافة 5% منه لحوالي لتر ماء لتحضير مادة الغسل، ولا يفضل ان تلامس العين او منطقة الرأس او منطقة الرقبة، ثم استخدام هذا الخليط في فرك جسم الطير بشكل جيد.


علاج قرص الفاش للانسان

سيفين يعتبر هو المادة المستخدمة في القضاء على الفاش، وهو مادة طبية، ويجب عند التعرض لقرص الفاش ان تقوم بغسل الجزء المصاب عن طريق استخدام الماء، ثم بعدها وضع السيفين، ويمكنك استخدام نوع من مرطبات الجلد بعدها حتى تشعر بتحسن كبير، كما يجب مراعاة غسل الايدي والاستحمام بعد التعامل المباشر مع الطيور بشكل يومي، ويجب الا تستخدم المبيدات الخاصة بفاش الطيور بالقرب من جلد الانسان حيث انها تدمر الصحة وتأتي بنتائج عكسية عديدة، ويمكن ان يتسبب الفاش في إصابة الانسان بعدوى كبيرة، ولذلك يجب الحرص على التخلص من فاش الطيور بصورة سليمة وعلاجه على الجلد عن طريق غسل الجلد بالماء واستخدام السيفين.

طرق الوقاية من الاصابة بحشرة الفاش

هناك بعض الطرق الهامة للوقاية من انتشار حشرة الفاش، كما تساعدك تلك الطريقة في تجنب الاصابة بحشرة الفاش:
  1. يجب غسل الجسم بعناية بعد التعامل مع الطيور بشكل عام.
  2. يجب استخدام قفازات عند وضع الادوية الطبية للطيور حتى لا تصاب بالفاش.
  3. يجب عدم اختلاط الطيور بالأطفال الصغار.
  4. يجب استخدام بعض الطرق لطرد الفاش ومنها استخدام الكلور
  5. يجب تنظيف عش الطيور بشكل مستمر ويومي والتخلص من بقايا الفضلات الخاصة بالطيور، وذلك حتى تمنع تفشي الحشرات بصورة عامة
  6. يجب القضاء على المصدر الأصلي لانتشار حشرة الفاش، وغالبا ما يكون حشرة الفاش متواجدة في المفروشات، فيحب تنظيف المفروشات بعناية، ويجب تربية الطيور في اماكن بعيدة عن مكان السكن والنوم، كما يفضل ان تقوم بعظة خطوات حتى تتأكد من عدم تفشي حشرة الفاش وذلك من خلال رش الجدران والشقوق بالكلور والماء، حيث أن له دور فعال في القضاء على حشرة الفاش.
  7. في حالة اكتشاف حشرة من حشرات الفاش في غرفتك يجب ان تبدأ فورا بغسل جميع المفروشات، ثم بعدها يجب غسل السجاد ورش بعض انواع المبيدات الهامة، كما يمكنك استخدام الكلور لتنظيف الارضيات والجدران في حالة ظهور حشرة الفاش في المنزل.
  8. يجب رش الأثاث بشكل كامل في حالة وجود حشرات الفاش في المنزل كما يجب غسل والمفروشات الموجودة في الغرف التي يتواجد فيها الفاش، كما يجب ازالة جميع المقتنيات الشخصية ومستحضرات الشعر والجسم وفرش الشعر، ويجب الا يدخل تلك الغرفة الاطفال الصغار، ثم يحب تنظيفها لمدة 7 ايام، حيث يمكنك رش المادة المبيدة ثم الانتظار لمدة يومين وإعادة الرش مرة اخرى.

يجب ملاحظة جميع شقوق الجدران حيث أن الفاش ينمو بشكل كبير داخل شقوق الجدران المنزلية.

هل فاش الطيور يعدي الإنسان ؟

نعم فاش الطيور يعدي الإنسان ويتسبب في تورم الجلد وظهور حكة والشعور بالألم، ويجب اللجوء لطبيب جلدية مختص عند الشعور بأعراض غريبة، حيث يصاب الكثيرين من محبي الطيور بفاش الطيور، ولذلك يجب طلب العلاج كن طبيب مختص، ثم يفضل الابتعاد عن اماكن تواجد الطيور لمدة كافية حتى تتمكن من معالجة مصدر المشكلة من الجذور.


في الختام نكون قد وضحنا لك عزيزي القاريء كافة التفاصيل حول فاش الطيور، كما عرضنا لك طريقة تنظيف عشش الطيور حتى تتخلص من الفاش، ويجب تنظيف المنازل التي تتجاور مع اماكن تربية الطيور بصورة مستمرة، حيث يمكنك غسل المنسوجات وتنظيف الجدران بصورة دائمة حيث أن فاش الطيور يعدي الإنسان ويتسبب في إصابات جلدية وحكة ولذغات، ونتمنى لكم حياة سعيدة وصحية وخالية من المرض.


مواضيع ذات صله



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -