القائمة الرئيسية

الصفحات

السياحة في ألمانيا وأهم المدن السياحية فيها

السياحة في ألمانيا


تعتبر ألمانيا من أكثر الدول السياحية نشاطًا في العالم، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة والفعاليات المتنوعة التي تقام في المدن، تتميز السياحة في ألمانيا بتقديم خدمات سياحية متنوعة، بدءًا من شبكة مواصلات عامة واسعة النطاق، والتي تشمل قطارات عالية السرعة وقطارات مترو وحافلات عامة وسيارات أجرة، من خلال المؤسسات السياحية مثل الفنادق ودور الضيافة والمطاعم والمقاهي، وتنتهي بأماكن الاستجمام مثل المسارح والمتنزهات وغيرها.

نبذة عن ألمانيا

  1. ألمانيا جمهورية اتحادية ديمقراطية تقع في وسط أوروبا الغربية، وتتكون من 16 ولاية وتتمتع بمناخ موسمي معتدل.
  2. ألمانيا هي الدولة الأوروبية الأكثر اكتظاظًا بالسكان حيث يبلغ عدد سكانها أكثر من 82 مليون نسمة وواحدة من أقوى الدول وأكثرها نفوذاً في الاتحاد الأوروبي.
  3. برلين هي أكبر مدنها وعاصمتها ومركز نفوذها، فضلاً عن كونها أكبر مدينة في الاتحاد الأوروبي.
  4. تقع ألمانيا في وسط أوروبا، وفي الشمال: يحدها بحر الشمال والدنمارك وبحر البلطيق وفي الجنوب مع النمسا وسويسرا ومن الشرق مع بولندا وجمهورية التشيك ومن الغرب: فرنسا ولوكسمبورغ وبلجيكا وهولندا.
  5. تعد ألمانيا اليوم قوة عالمية ذات اقتصاد قوي، ورابع أكبر اقتصاد في العالم، وتتميز بالتنوع والتكنولوجيا المتطورة، كما تتمتع ألمانيا بمناخ معتدل في معظم المناطق.
  6. تعتبر ألمانيا من أكثر الدول الأوروبية أمانًا ، ولكن مثل أي دولة أخرى في العالم ، يجب عليك اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لضمان السلامة، وإذا واجهتك مشكلة يمكنك الاتصال بخدمات الطوارئ بالشرطة على الرقم 110 والإسعاف والإطفاء على الرقم 112.
  7. تشتهر ألمانيا بالعديد من حدائق الحيوان والمحميات الطبيعية وأحواض الأسماك وحدائق الطيور، يوجد في ألمانيا أكثر من 400 حديقة حيوان مسجلة، والتي تعتبر أكبر عدد من حدائق الحيوان في بلد واحد في العالم.

السياحة في ألمانيا

تعتبر برلين عاصمة ألمانيا، وجه الاتحاد الأوروبي بأكمله ومنطقته، هي أكبر مدينة في ألمانيا وثاني أكبر مدينة في الاتحاد الأوروبي بعد لندن، قال معظم الخبراء العسكريين خلال الحرب العالمية الثانية عن ذلك: "من يسيطر على برلين يسيطر على كل ألمانيا وأوروبا الغربية، ثم يسيطر على العالم بأسره".

  1. تغطي العاصمة برلين مساحة كبيرة وتتمتع بموقع استراتيجي مختلف عن باقي مدن ألمانيا، وتتمتع بمناظر طبيعية خلابة تبدأ من الأنهار المجاورة للمدينة مروراً بها، مثل نهر سبري والبحيرات مثل بحيرة تيجل وبحيرة ألفان، بالإضافة إلى السهول والمتنزهات والغابات واللون الأخضر المجاور لها، تتميز بدرجة حرارة معتدلة، وقبل كل شيء تحتل توازنًا عاليًا في السياحة في ألمانيا.
  2. ألمانيا ليست فقط المركز الاقتصادي للاتحاد الأوروبي، ولكنها أيضًا واحدة من أفضل الأماكن للزيارة لأولئك الذين يبحثون عن عطلة حقيقية ومثيرة في "القارة العجوز"، وذلك بفضل الشبكة الرائعة من الطرق السريعة والسكك الحديدية التي تجتاز هذا البلد الواقع في وسط أوروبا، من السهل الوصول إلى المدن الألمانية الكبيرة والصغيرة.
  3. وفي حال إذا كنت تخطط للبقاء في مكان واحد مثل العاصمة الجميلة برلين، أو مدينة تاريخية مثل ميونيخ، أو ربما تقوم برحلة إلى أماكن صغيرة في ألمانيا مثل مدينة السبا الجميلة بادن في الغابة السوداء أو مدينة القرون الوسطى روتنبورغ، فإن أماكن السياحة في ألمانيا وما يجب القيام به هنا لا حصر لها.
  4. تتمتع ألمانيا بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة التي تغطي كل شيء من وديان الراين وموسيل الجميلة إلى القمم الشامخة لجبال الألب البافارية، والشواطئ الرائعة لبحيرة كونستانس، وبحر البلطيق وبحر الشمال الوعر.

أفضل وقت لزيارة ألمانيا


على الرغم من أن الصيف في ألمانيا يعتبر صيفًا حارًا، إلا أن أشهر الربيع والصيف تعتبر أفضل وقت للسفر والسياحة في ألمانيا، لذا ننصحك بالابتعاد عن السياحة الشتوية في ألمانيا، حيث سيكون الجو باردًا جدًا في ألمانيا اعتبارًا من منتصف نوفمبر، على الرغم من اختلاف درجات الحرارة في الشمال والجنوب، لكن السياحة في ألمانيا أفضل في الربيع والصيف.

كما يفضل البض السفر إلى ألمانيا عندما يكون الطقس لائقًا وقليل من السياح، هذا يعني عادة أبريل أو مايو أو أكتوبر، وذلك بعد ذهاب الحشود الكبيرة من السياح عطلة أكتوبر.

تكلفة السياحة في ألمانيا


تعد ألمانيا من أرخص الدول الأوروبية بالنسبة للسياح، سواء من حيث أسعار الإقامة والمطاعم وتأجير السيارات والتسوق، ويمنك وضع ميزانية جيدة قبل سفرك من خلال حساب تكلفة بعض الأشياء، ومنها:

يبلغ متوسط ​​تكلفة الرحلة السياحية لشخصين في الأسبوع في ألمانيا حوالي 1590 دولارًا، بما في ذلك الإقامة والوجبات والنقل ومشاهدة المعالم السياحية باستثناء تذاكر الطيران.

  1. تكلفة الغداء: من 14 دولارًا لكل وجبة.
  2. تكلفة الفنادق: من 51 دولارًا لشخصين في الليلة.

أفضل 8 مدن سياحية في المانيا


1- مدينة برلين

  1. إذا كان بإمكانك القيام برحلة واحدة فقط إلى ألمانيا، فستحتاج إلى قضاء بضعة أيام على الأقل في برلين، لا شك أن عاصمة الدولة هي واحدة من ألمع المدن وأكثرها حيوية في أوروبا، وتشتهر بالتسوق والترفيه الرائع.
  2. كما تعد برلين أيضًا واحدة من أفضل المراكز الثقافية في أوروبا حيث يوجد العديد من المعارض الفنية والمتاحف الجميلة المنتظرة في الأجنحة، ويقع بعضها في جزيرة المتاحف.
  3. بالإضافة إلى المعالم الفنية، يشمل الترفيه الليلي حفلات موسيقية لأوركسترا برلين الفيلهارمونية الشهيرة؛ تؤديها أوبرا برلين، أو مجرد التنزه في الشوارع الصاخبة في منطقة ميته، حيث ستجد المعالم الشهيرة مثل بوابة براندنبورغ.
  4. تشمل المناطق الأخرى التي ترغب في استكشافها شارلوتنبورغ، وهي أكثر هدوءًا بشكل عام من منطقة ميتي المزدحمة وهي موطن للعديد من المتنزهات والحدائق الجميلة، بما في ذلك حديقة الحيوانات.

2- مدينة ميونخ

  1. وهي عاصمة بافاريا وواحدة من أكبر مدن ألمانيا، تدين ميونيخ بالكثير من شعبيتها تعتبر أفضل أماكن السياحة في ألمانيا لموقعها على مشارف جبال الألب البافارية الجميلة.
  2. على الرغم من أنها ليست واحدة من أقدم المدن في ألمانيا، إلا أنه يمكن إرجاع جذورها إلى استيطان الرهبان قبل تاريخ التأسيس الرسمي في عام 1158، لعبت ميونيخ أيضًا دورًا مهمًا في تشكيل الصورة الثقافية والسياسية للبلاد.
  3. أدى النمو السريع للمدينة إلى أنها أصبحت مركزًا مهمًا للفن والتجارة، فضلاً عن كونها مركزًا دينيًا، وفي هذه الأيام لا يمكن لأي زائر أن يفشل في رؤية العديد من الكنائس الباقية في المدينة، بما في ذلك بيتركيرش، والكنيسة القديمة في وسط المدينة التي بنيت في القرن الثالث عشر الميلادي، والكاتدرائية الشهيرة و فراونكيرش (أيضًا أشهر مبنى في المدينة).

3- مدينة روتنبورغ

  1. تعتبر أهم وأفضل وجهة سياحية في ألمانيا حيث تتمتع بكل عظمة هذا البلد الجميل، فهي مدينة روتنبورغ أب دير تاوبر القديمة.
  2. تقع في قلب بافاريا الجميلة وعلى بعد مسافة قصيرة بالسيارة من بعض المدن الرئيسية مثل فرانكفورت، كما تفتخر مدينة روثنبورغ ،كما يطلق عليها غالبًا، بفرص رائعة لالتقاط الصور أينما نظرت.
  3. كما تقع روثنبورغ فوق نهر تاوبر، وقد عانت من الآثار المدمرة للحرب التي دمرت العديد من المدن القديمة الأخرى خلال العصور الوسطى، وبالتالي حافظت على الكثير من مباني العصور الوسطى الأصلية العديدة في شكلها الأصلي.

4- مدينة كولونيا

  1. هي واحدة من أشهر أماكن السياحة في ألمانيا، فهي أحدى تلك المدن الألمانية القديمة الرائعة التي تمكنت من الحفاظ على ماضيها من أجل تمتع الأجيال الحديثة، استوطنها الرومان وكانت كولونيا مركزًا دينيًا مهمًا ومكانًا للحج لعدة قرون.
  2. اليوم، تقع مناطق الجذب الرئيسية في مدينة كولونيا في المدينة القديمة، حيث تتضمن على 12 كنيسة قديمة كلاسيكية، بما في ذلك كاتدرائية كولونيا الشهيرة، توقع قضاء ساعات في استكشاف هذا المبنى الرائع ومنازل التجار القديمة المحيطة به، والتي أصبح الكثير منها الآن مليئًا بالتجارة الحديثة، بما في ذلك المعارض الفنية والبوتيكات والمقاهي.
  3. لم تتضاءل سمعتها كمركز تسوق، فهي لا تزال تجذب الزوار إلى مناطق التسوق والأسواق التقليدية لشراء السلع المصنوعة محليًا، من الأزياء والعطور إلى الطعام (لم تعش أبدًا لتذوق بعض الشوكولاتة الأصلية في كولونيا والمتوفرة تجاريًا في العديد من الأماكن حول المدينة).

5- مدينة كوبلنتس

  1. تقع عند التقاء اثنين من أهم أنهار أوروبا: نهر موسيل ونهر الراين.
  2. كما تقع المدينة على ضفتي هذه الأنهار الهائلة، ونتيجة لذلك، ظلت مركزًا دفاعيًا واقتصاديًا مهمًا لعدة قرون.
  3. ويمكنك رؤية أهميتها الاستراتيجية في بقايا العديد من التحصينات القديمة المبنية هنا، وأبرزها قلعة "ايرنبرايشتن" القديمة، التي ترتفع على الضفة اليمنى لنهر الراين الواسع، وقلعة قسطنطين، التي تتمتع بموقع استراتيجي في قلب المدينة القديمة، وتطل على كلا النهرين (تضم القلعة الآن متحف كرنفال مثير للاهتمام).

6- مدينة بادن بادن

  1. تتميز بمناخها المعتدل وينابيعها الحارة، فهي واحدة من أشهر مدن المنتجعات الصحية في العالم وواحدة من أشهر الأماكن التي يمكن زيارتها في ألمانيا، تم استخدام الينابيع المعدنية الغنية التي تجعلها مشهورة منذ العصر الروماني.
  2. يمكنك زيارة بقايا حماماتها، علاوة إلى ذلك يمكنك تجربة علاجات السبا في فريدريشباد في القرن التاسع عشر وحمامات كاراكلا الحديثة.
  3. كما تعد أيضًا وجهة شهيرة لعشاق الرياضة، حيث تضم العديد من نوادي الجولف والتنس، علاوة إلى ذلك رياضات الفروسية مثل سباق الخيل.
  4. وفي الصيف، تعتبر المدينة جنة للمشي لمسافات طويلة، وفي الشتاء تجذب مساراتها المتزلجين الاسكندنافيين.
  5. ويمر مسار المشي لمسافات طويلة عبر غابات المدينة الشاسعة، مما يجعله قاعدة مثالية لاستكشاف الغابة السوداء الجميلة، يمكنك أيضًا القيام برحلة لزيارة البلدات والقرى القريبة التي تعود للقرون الوسطى.

7- مدينة مدينة نورمبرغ

مدينة مدينة نورمبرغ

  1. فهي من أكثر الأماكن القديمة الجذابة في العصور الوسطى اليوم ليس فقط على التقاليد الثقافية الغنية التي شكلت ألمانيا، ولكن أيضًا على الإبداع المعاصر للبلاد.
  2. كما شهدت المدينة تدمير شبه كامل خلال الحرب العالمية الثانية، تطلبت الغالبية العظمى من العمارة الشهيرة في العصور الوسطى في المدينة، والتي لم تمسها قرونًا، وتطلب ترميمًا.
  3. بدلاً من هدم الجرافات وبناء مبانٍ حديثة أقل جاذبية ، قرر إعادة بناء وسط المدينة القديمة كما كان قبل الحرب النتائج مذهلة، وعظيمة لدرجة أن الخبراء سيجدون صعوبة في تصديق أن هذه الهياكل في ألتشتات قد تم بناؤها قبل بضعة عقود فقط.

8- مدينة فرانكفورت

  1. فهي واحدة من أهم المدن في ألمانيا، وكانت المدينة دولة مستقلة لعدة قرون، كما تمتلك العديد من المباني القديمة والمعالم ذات المستوى العالمي والأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها هنا تجعل هذه المدينة الإمبراطورية التاريخية السابقة.
  2. وتعتبر وجهة رائعة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع أو حتى لفترة أطول إذا كنت تبحث عن قاعدة منها لاستكشاف المناطق الريفية المحيطة.
  3. وتتمتع المدينة بموقع متميز، حيث تقع المدينة على نهر الماين ومن السهل التعرف على ماضيها كمركز تسوق مهم، لا سيما في منطقة المدينة القديمة المثيرة للإعجاب.
  4. كما تتضمن على العديد من المعالم البارزة، حيث يمكنك القيام بنزهة عبر ساحة رومربرغ الرائعة والمميزة، والمعروفة بنافوراتها ومنازلها التي تعود إلى العصور الوسطى والبوتيكات الملتوية والمعارض والمقاهي والمطاعم الرائعة مع تناول الطعام في الهواء الطلق.
  5. وتعد الساحة أيضًا موطنًا للمباني التاريخية، بما في ذلك قاعة المدينة القديمة، والعديد من الكنائس القديمة الجميلة.


وفي النهاية، نكون قد قدمنا العديد من المعلومات عن السياحة في ألمانيا، وتكلفة السياحة وأهم الأماكن السياحية بها
.



مواضيع ذات صله


reaction:

تعليقات