القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل الأماكن السياحية في النمسا [تستحق الزيارة]

السياحة في النمسا

السياحية في النمسا

تعتبر النمسا دولة غير ساحلية فهي تتوسط القارة الأوروبية ويحدها عدة دول مجاورة، فمن الشمال تحدها دولتي التشيك وألمانيا ومن الشرق تحدها دولتي المجر وسلوفاكيا ومن الجنوب تحدها الدولة الإيطالية ودولة سلوفينيا كما تحدها دولة سويسرا من الغرب، تشغل دولة النمسا مساحة 83,855 كيلو متر مربع، ويبلغ عدد سكانها حوالي ٨,٧ مليون شخص، والجدير بالذكر أن كلمة نمسا مشتقة من الكلمة الروسية نيامياتسكي وهي تعني كلمة ألماني، وفي اللغة الألمانية يتم تسميتها باسم Österreich ومعنى ذلك في اللغة الألمانية هو الأراضي الشرقية.

نشأة دولة النمسا


تعد دولة النمسا من الدول التي تمتلك تاريخًا يتميز بالعراقة فقد تخلل تاريخها أحداث عدة وحروب مختلفة، فقد تم احتلال النمسا لأول مرة من قبل الإمبراطور الروماني شارلمان وقام بحكمها خلال عام ٧٨٨ ميلاديًا.

ورغم أن دولة النمسا قد تم حكمها من قبل سلالات مختلفة ومتعددة على مر القرون الماضية إلا أنه لم يتم ذكر سوى سلالة واحدة فقط من تلك السلالات في التاريخ وهي سلالة هابسبورغ لأنها كانت تتمتع بأرستقراطية كبيرة وهي تعد من الطبقات المهمة والمالكة في قارة أوروبا وقد قامت هذه السلالة بحكم دولة النمسا لمدة تصل تزيد عن ستمائة عام ميلادي.

في عام ١٩١٨ تم انتهاء سلالة هابسبورغ نهائيا وانتهى حكمها للبلاد وتم تأسيس الجمهورية النمساوية لأول مرة في تاريخ الدولة.

تتمتع النمسا بظروف مناخية وحياة نباتية متميزة كما تتمتع بتضاريس مختلفة ومتنوعة حيث تضم دولة النمسا جبال الألب التي تتميز بقمم عالية تغطيها الثلوج ويوجد بالنمسا أيضًا تلال خضراء وسهول منخفضة كما تتمتع بالكثير من البحيرات التي تعد بالآلاف كما يوجد بها أنهار عدة، ويعد أطول نهر في النمسا هو نهر الدانوب.

حقائق رائعة لا تعرفها عن دولة النمسا

  • من الأشياء الغريبة التي ربما لا يعلم بها البعض أن ربع سكان دولة النمسا يعيشون في عاصمة الدولة النمساوية فيينا.
  • يوجد في دولة النمسا أطول شلالات في القارة الأوروبية وهي شلالات كريمل، حيث يبلغ طول شلالات كريمل نحو ٣٣٠ مترًا.
  • من الحقائق الأخرى التي ربما تدهش البعض هي أن أكبر حجر زمرد في العالم يوجد داخل متحف في الدولة النمساوية ووزنه يبلغ حوالي ٢٨٦٠ قيراط.
  • يوجد بها ممر جبلي يعد ثاني ممر من حيث الارتفاع في القارة الأوروبية حيث يصل ارتفاع الممر إلى نحو ٢٥٠٤ متر.
  • يوجد في النمسا أقدم حديقة للحيوانات في العالم.

السياحة في دولة النمسا


يزور العديد من السياح الدولة النمساوية صيفًا وشتاءًا ، فتعتبر العاصمة النمساوية فيينا هي أكثر المدن زيارة من قبل السياح في دولة النمسا ثم تليها بعد ذلك مدينة سالزبورغ ومن الجدير بالذكر أن السياحة تمثل دخلًا يصل إلى ٩٪ من الدخل الاقتصادي النمساوي.


أفضل الأوقات لزيارة الدولة النمساوية

ولعلك تسأل نفسك ما هو أفضل وقت لزيارة دولة النمسا؟ والإجابة هي أن من أفضل الأوقات المناسبة لقضاء عطلة في دولة النمسا هو وقت الصيف فجوها في ذلك الوقت يتميز بميله إلى الدفء خلال فترة النهار كما يتميز ليلا بأنه معتدل وذو نسمات باردة.


تكلفة السفر والسياحة في النمسا

ربما تسأل نفسك عن تكلفة زيارتك لدولة النمسا فنود أن نخبرك أن التكلفة قد تكون في حدود خمسة آلاف يورو شاملة التذاكر والإقامة في الفندق ومصاريف وانتقالات وهذه التكلفة تكفي لشخصين لمدة قد تصل إلى أسبوعين وقد تزيد هذه التكلفة أو قد تنقص على حسب اختيارك للفندق وعلى حسب درجة إنفاقك.


أفضل الأماكن السياحية في النمسا


١.مدينة فيينا


تعد العاصمة ڤيينا من أفضل مدن النمسا السياحية، فهي أكبر مدينة داخل الدولة وتعتبر من أجمل المدن النمساوية فهي وجهة دولية لكثير من السياح حول العالم، تحتوي فيينا على العديد من القصور ذات المساحات الواسعة والمظهر الفخم بالإضافة إلى تمتعها بالأسواق والمطاعم المختلفة والمتنوعة، كما تمتلك ڤيينا مجموعة من أفخم وأرقى الفنادق الموجودة في دولة النمسا.

يقصد العديد من السياح العاصمة فيينا سنويًا لما تتمتع به من معالم جذابة ومن هذه الأماكن:

قصر شونبرون

قصر شونبرون

يعد قصر شونبرون من أكثر الأماكن التي يقصدها سياح النمسا فهو قصر إمبراطوري ضخم يضم خمسة من الأقسام الرئيسية مقسمة بين المبنى الرئيسي الخاص بالقصر والحدائق المحيطة به وفناء داخلي وحدائق مخصصة للنباتات وحديقة مخصصة للحيوانات ويحتوي القصر على ما يقرب من ١٤٠٠ غرفة.

تم بناء القصر في الفترة من 1638 إلى 1843 ميلاديًا وهو يعد من أهم القصور في النمسا، يمكنكم زيارته والاستمتاع بما يحتويه، فحديقة الحيوانات الموجودة به تعد من أقدم الحدائق المخصصة للحيوانات عالميًا، كما يمكنكم أن تزوروا حديقة الملكة والتي تقع في جانب الحديقة الخاصة بالقصر فهي تتميز بوجود نباتات ذات ألوان كثيرة ومختلفة، كما يمكنكم أيضًا أن تزوروا متاهة شونبرون وهي من أكثر المعالم المشوقة في القصر فهي تضم محطات عدة للألعاب منها تسلق الأعمدة وألعاب خاصة بالذكاء وغيرها من الألعاب الأخرى، يمكنكم أيضًا التسلق على البرج المطل على متاهة شونبرون ومشاهدة اللاعبين في الداخل.

يمكنكم أيضًا أن الاستمتاع بوجبة لذيذة في المطعم الخاص بالقصر أو طلب فنجان قهوة ممتع.

قصر هوفبورغ الإمبراطوري

قصر هوفبورغ الإمبراطوري

هو قصر إمبراطوري فريد يتميز بتصميم رائع وفريد وهو مقر رئاسة الجمهورية في دولة النمسا ومركز المؤتمرات.

ويمكنكم عند زيارة هذا القصر الرائع القيام بالتجول داخله للتعرف على تاريخه وللاستمتاع بمشاهدة الطراز المعماري الفريد الخاص به يمكنكم أيضًا زيارة المكتبة والمحكمة الملحقة به والجلوس بالحديقة التي تقع أمام القصر والاستمتاع بنسمات الهواء الباردة، كما يمكنكم ركوب عربة من العربات التي تجرها الخيول وأخذ جولة داخل محيط القصر والتنزه مع العائلة.

جزيرة الدانوب

جزيرة الدانوب

تعد من أجمل محميات العالم الطبيعية فهي ليست فقط مجرد نظام طبيعي يحمي فيينا من الفيضانات لكنها تعد أيضًا من أجمل الحدائق داخل مدينة فيينا ومن أعظم المعالم السياحية داخل تلك المدينة لما تتمتع به من مناظر طبيعية خلابة كما يوجد بها أنشطة ترفيهية متعددة مثل التزلج وقوارب المياه والملاهي المخصصة للأطفال.

يمكنكم التنزه داخلها والجلوس أمام النهر للاستمتاع بالمناظر الخلابة والهواء النقي، ويمكن لعشاق الرياضة الاستمتاع برياضة التجديف والمشي والركض لمسافات طويلة.


٢.مدينة سالزبورغ


تعد رابع مدن النمسا من حيث الحجم وهي من أجمل الأماكن التي يأتي إليها السياح في النمسا لما تتمتع به من معالم تاريخية ومن أفضل الأماكن التي يتم زيارتها من قبل السياح في هذه المدينة الجميلة :

قصر هيلبرون


قصر هيلبرون

وقصر هيلبرون يعتبر من المعالم الأكثر شهرة داخل سالزبورغ وتعود نشأته إلى عصر النهضة فقد تم تأسيسه في الفترة من 1613 إلى 1619 ميلاديًا ويقع جنوب سالزبورغ ويعد من أجمل المناطق بها وله شعبية كبيرة لدى زواره، أشهر ما يتمتع به القصر هي المقاعد الخشبية الملتفة حول طاولة الطعام والتي تتمتع بخدعة الضيوف عندما يجلسون عن طريق نفثها للمياه من أسفل المقاعد الخاصة بالضيوف، يمكنكم أيضًا التنزه في الحديقة التي تقع جانب القصر والتي تحتوي بداخلها البرك المائية والنوافير ذات المظهر الرائع.


قلعة هوهون ويرفن في سالزبورغ

قلعة هوهون ويرفن في سالزبورغ

من الأماكن السياحية المهمة في النمسا فقد بنيت منذ قرون عدة، وهي تعتبر أكثر قلعة أوروبية مازالت محتفظة بمعالمها حتى الآن، تقع القلعة أعلى القمة الجبلية الخاصة بجبل فيستونجسبيرج ويصل طولها إلى ٢٥٠ مترًا كما يصل عرضها إلى ١٥٠ مترًا، من أفضل الأنشطة التي تستطيع القيام بها في هذه القلعة هو القيام بركوب القطار الجبلي الذي يقوم بتوصيلكم إلى القلعة بسرعة أكبر ويسهل الرحلة الجبلية، كما يمكنكم التجول داخل القلعة والاستمتاع بالفن المعماري الذي يتجسد بها من الداخل والخارج منذ العصور الوسطى، يمكنكم أيضًا زيارة المتحف الملحق بها ومشاهدة مجموعة من الأسلحة والدروع الحربية القديمة.

متحف بيت الطبيعة

متحف بيت الطبيعة

من أكثر الأماكن روعة في مدينة سالزبورغ، معروف أيضّا بمتحف التاريخ الطبيعي، تم تأسيسه منذ عام ١٩٢٤ ليكون صرحًا علميًا ضخمًا يضم أبحاثًا علمية شاملة مناحي مختلفة للحياة الطبيعية الخاصة بالحيوانات والنباتات وغيرها، يضم المتحف أيضًا حديقة مخصصة للزواحف حيث يوجد بها تماسيح المسيسيبي ويوجد بها أفاعي الكوبرا، من الأنشطة التي تستطيع القيام بها في هذا المكان هو زيارة تلك الحديقة ورؤية أخطر أنواع الزواحف ذات الأحجام الضخمة، كما يمكنكم الاستمتاع بالتجول داخل الاكواريوم الخاص بالأسماك ستدهشون من هذا الكم الرائع والكبير للكائنات البحرية الموجودة في أحواض المياه.

يمكنكم أيضًا الاستمتاع بزيارة القاعة الخاصة بالديناصورات ويوجد بها هياكل ومجسمات لديناصورات حقيقية بأحجامها الطبيعية وحفريات نادرة، في قاعة الكريستال تستطيعون رؤية أحجار ضخمة من الكريستال ومجموعة أخرى نادرة من الأحجار الكريمة والتي تصنف ضمن أجمل مجموعات في أوروبا، ستعجبكم مشاهدة قاعة الفضاء وما تحتويه من أقسام رائعة وفريدة من نوعها ومعلومات خاصة بالسفر للفضاء وأحدث النتائج التي توصل إليها الباحثون عن الفضاء ونماذج خاصة بمركبات فضائية.

٣.منطقة كابرون


تصنف منطقة كابرون ضمن أجمل المناطق التي يأتي إليها السياح في النمسا وهي تقع في محافظة سالزبورغ، وقربها من جبال الألب جعلها وجهة رائعة يقصدها السياح، يمكنكم زيارتها في الصيف والاستمتاع بتسلق الجبال والمغامرة الشيقة.

ومن أهم المناطق السياحية داخل مدينة كابرون :


جبل كاتز شتاين هورن كابرون

جبل كاتز شتاين هورن كابرون

فهو من أشهر المناطق السياحية هناك ويتميز بانه ذو ارتفاع شاهق يقدر بنجو ٣٠٠٠ متر وهذا ما جعله وجهة تجذب محبين الإثارة ويعد من أكثر المنحدرات الجليدية شهرة في النمسا فالوصول إلى قمة الجبل من أكثر الأمور متعة خلال تلك المغامرة المسلية، ومن يحبون رياضة التزلج سيستمتعون كثيرًا بممارسة تلك الرياضة على قمة جبل كابرون المغطاة بالثلوج.


زحليقة كابرون

زحليقة كابرون

هي من أكثر المناطق التي تجذب السياح داخل النمسا، فهي معلم ترفيهي يتميز بشهرة واسعة ويستقطب سنويًا آلاف الزوار ممن يستمتعون بالألعاب، فمنطقة الملاهي الخاصة بها هي الأشهر داخل المدينة، يوجد أيضًا مكان خاص للتزلج لمن يهوون هذه الرياضة الممتعة، ماذا تنتظر؟ ستستمتع كثيرا بزيارة تلك الملاهي.


قلعة كابرون

قلعة كابرون

قلعة تاريخية عريقة بنيت منذ القرن الثاني عشر ميلاديًا عند زيارتك لها ستشعر أنك عدت بالزمن للوراء لما يحتفظ به المعلم من بعد تاريخي ويحيط بالقلعة من الخارج مساحات شاسعة من الطبيعة الخضراء يمكنكم زيارة القلعة والتجول داخل تلك التحفة الأثرية القديمة كما يمكنكم أيضًا الاستمتاع بالمشي في الحدائق الملحقة بها.

متحف كابرون

متحف كابرون

من الأماكن الرائع زيارتها لمن يريدون التعرف على تاريخ النمسا فهو يحتوي على أدوات تعود لأكثر من أربعمائة عام ميلادي وهو منزل قديم مكون من ثلاثة طوابق حيث يعرض الطابق الأول والطابق الثاني ملخص لتاريخ كابرون في العصور الوسطى، ويوجد به أدوات خاصة بالزراعة والمعيشة التي استخدمها سكان هذه المدينة قديمّا، يمكنك الاستمتاع بمشاهدة القطع القديمة مثل التلغراف والأدوات الأولى للزراعة وربما يعجبك أخذ جولة في المساحات الخضراء التي تحيط بالمبني والتقاط صور بها.

٤.مدينة زيلامسي

مدينة تتميز بجو رائع في كافة فصول السنة فهي تطل على بحيرة الزيل الزرقاء يمكنك الاستمتاع بممارسة رياضة التزلج بها وأيضًا الغوص داخل البحيرة وتسلق الجبال، ومن أشهر معالمها السياحية:

بحيرة زيل

بحيرة زيل

من أكثر المناطق جذبًا لسياح النمسا فعي تقع بين جبلين بداخل واد ويعد هذا الوادي منتجع صحي يرتاده السياح للعلاج، يمكنكم الاستمتاع برحلة بالقارب ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة المحيطة بالبحيرة كما يمكنكم أيضًا استئجار قارب كهربائي للتجول في البحيرة، تستطيعون القيام بعدة أنشطة هناك منها التزلج وركوب الأمواج والسباحة، وتستطيعون الاستمتاع بركوب الدراجات والمشي على الأقدام في ذلك الجو الرائع داخل الحديقة المحيطة ببحيرة زيل.


جبل شيمتن هوه

يتميز بجمال فريد وطبيعة ساحرة تحيط به من كل الجوانب فهو يقع شرق جبال الألب ويبلغ ارتفاعه حوالي ١٩٦٥ مترًا، يعد من أجمل المناطق لاستقطاب السياح داخل دولة النمسا، يمكنك الاستمتاع بركوب التلفريك حتى يتسنى لك الوصول إلى قمة الجبل ستستمتع كثيرًا أثناء ارتفاعك بالتلفريك ومشاهدة المناظر البانورامية الجذابة للمدينة ومعالمها، يمكنك أيضًا تسلق الجبل تحت إشراف مجموعة من المدربين كما يمكنك التزلج على قمة الجبل خلال فصل الشتاء والاستمتاع بمشاهدة البقع الخضراء التي تكسوها في فصل الصيف.


شلالات كريمل

شلالات كريمل

تمتاز منطقة كريمل بطبيعة خاطفة وجميلة ويبلغ ارتفاع شلالاتها نحو ٣٨٠ مترًا وهي تعد أعلى الشلالات في دولة النمسا، يمر الطريق إلى تلك الشلالات بين جبال الألب مما يزيد من المتعة لدى الزائرين كثيرًا يمكنك الذهاب للاستمتاع برؤية شلالات كريمل ومشاهدة الأشجار الخضراء ذات الطبيعة الساحرة، يمكنك أيضًا القيام برحلات للتخييم والاستمتاع بتسلق الجبال والمشي داخل الغابات المحيطة، توجد بكريمل أيضًا مطاعم تقدم وجبات شهية متنوعة بين الأسماك والمشويات يمكنكم الاستمتاع بتناول وجبة لذيذة قبل البدء بتلك المغامرة.


أخبرونا بآرائكم عن أكثر الأماكن التي تودون زيارتها داخل النمسا


مواضيع ذات صله


reaction:

تعليقات