القائمة الرئيسية

الصفحات

المناطق السياحية في النمسا

 

المناطق السياحية في النمسا

المناطق السياحية في النمسا

المناطق السياحية في النمسا، حيث تعتبر النمسا من أجمل المدن الأوروبية التي يزورها الكثير من السياح وخاصة أولئك الذين يتطلعون لقضاء شهر العسل في إجازة بسبب الطقس الجميل والمناظر الطبيعية والمواقع التاريخية التي توفرها.


المناطق السياحية في النمسا

يوجد العديد المناطق السياحية في النمسا مثل كابرون وزيل أم سي وفيينا وسالزبورغ والتي تحظى بشعبية كبيرة لدى جميع زوار النمسا، كما تضم ​​هذه المدن أفضل الفنادق في النمسا، رحلة النمسا من الرحلات التي لن تنساها لبقية حياتك.


 فهي من الدول الأوروبية الجذابة والجميلة، لذا فإن أي شخص يسافر إليها سيحظى بمتعة غير محدودة، حيث تقع النمسا في مركز القارة العجوز، وهي من أكثر الدول السياحية التي يفضلها الكثير من المسافرين العرب.

وتوجد مرتفعات جبلية تشكل حوالي 60٪ من إجمالي مساحة النمسا، حيث يقع معظم هذا البلد فوق سطح جبال الألب الشرقية، لذلك يتدفق الكثير من السياح هناك للسفر للاستمتاع بمشاهدة هذه الأماكن من مناظر طبيعية خلابة لا توجد في أي مكان آخر.


يوجد في النمسا العديد من المناطق السياحية، تغطي مساحة تبلغ حوالي 83 كيلومترًا مربعًا، واللغة الرسمية هناك هي الألمانية، إلى جانب العديد من اللغات الأخرى مثل الهنغارية والكرواتية وغيرها، ومستوى المعيشة فيها هو أحد الأعلى في العالم والمرتبة 19 في العالم من حيث الناتج المحلي الإجمالي.


وعندما تحصل على تأشيرة دخول إلى النمسا ستكون أقرب إلى عالمها الجميل والساحر، كما تعد الرحلة السياحية إلى النمسا تجربة فريدة لأنها ستدهشك بمعالمها الثقافية ومناظرها الطبيعية الخلابة حيث تمتد العديد من الوجهات السياحية في جميع أنحاء البلاد وفي جميع المدن النمساوية، وفيما يلي المناطق السياحية في النمسا:


مدينة فيينا الجميلة في النمسا


تعد فيينا هي عاصمة النمسا، كما أنها من أجمل وأكبر مدن النمسا من حيث المساحة والسكان، فهي موطن لحوالي مليون وسبعمائة ألف شخص أو أكثر، حيث توجد هنا أهم وأكبر المطارات في النمسا، كما أن لديها العديد من المقرات الدبلوماسية أو القنصليات أو السفارات للعديد من الدول حول العالم وبالتالي فهي واحدة من أهم الوجهات السياحية في النمسا.


لقد تم التصويت مرارًا وتكرارًا على أنها أفضل مدينة في العالم نظرًا لارتفاع مستوى المعيشة فيها، كما أنها تشتهر بلياليها البرية وقصصها التي لا تنتهي، حيث غنت لها أسمهان أغنية ليالي الأنس في فيينا قديماً، ومن أهم معالم فيينا الثلاثة ما يلي:

  • قصر شونبرون، يعد من أكثر المناطق السياحية في النمسا منذ أن تم بناؤه قبل ثلاثة قرون.

  • منتزه براتر الترفيهي، يعتبر أقدم منتزه ترفيهي في كل أوروبا، كما أنه يقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية.

  • قصر هوفبورغ، كان هذا القصر مقرًا لمملكة هابسبورغ لأكثر من سبعة قرون قبل خسارة النمسا في الحرب العالمية الأولى، وبالتالي فهو قصر تاريخي.


السياحة في مدينة زيلامسي بالنمسا


السياحة في مدينة زيلامسي بالنمسا


تعتبر مدينة زيلامسي من أجمل المناطق السياحية في النمسا ، لما تمتاز به من مناظر طبيعية خلابة وجميلة، حيث تقع هذه المدينة أيضًا على ضفاف بحيرة زيل المعروفة بجمالها ومياهها الزرقاء، ومن بين أهم 3 مناطق جذابة في زيلامسي:

  • بحيرة زيل، وهي من أجمل الوجهات السياحية في مدينة زيلامسي والتي تتميز بجمالها الخلاب والرائع، وتقع أيضًا بالقرب من حديقة إليزابيث الشهيرة.

  • قمة شمتنهوه، هي من أشهر المناطق الجبلية في النمسا وأيضًا من الأماكن التي يحبها عشاق التزلج، وذلك لوجود جبل شمتنهوه الذي يبلغ ارتفاعه حوالي 2000 متر.

  • حديقة اليزابيث، تعتبر من أجمل وأشهر البقع الطبيعية في مدينة زيلامسي وخاصة للسكان المحليين حيث ستجد فيها الطبيعة الهادئة والخلابة والرائعة، وتقع هذه الحديقة أيضًا على شواطئ جميلة مثل بحيرة زيلام زي.


السياحة في مدينة سالزبورغ بالنمسا


تعتبر مدينة سالزبورغ من أجمل المناطق السياحية في النمسا ، حيث تقع بالقرب من جبال الألب الشهيرة حيث ولد الموسيقار العالمي موزارت، ويوجد بها العديد من البحيرات الزرقاء الجميلة والرائعة وأجواء ممتعة وأنشطة ترفيهية متنوعة، وأهم 3 معالم سياحية في سالزبورغ:

  • قلعة هوهن سالزبورغ، قلعة تاريخية بها مبانٍ حجرية عالية فوق سطح الأرض، حيث تم بناؤه على قمة جبل فيستونجسبيرج تحافظ هذه القلعة على معالمها التاريخية على حالها، على الرغم من مرور مئات السنين.

  • قصر ميرابيل، يتميز هذا القصر بدرج رخامي جميل وحدائق خلابة، كما إنه أيضًا متحف نباتي على مدار السنة، حيث يستضيف القصر العديد من الفعاليات التاريخية والثقافية والفنية التي تعتبر تراثًا شعبيًا في النمسا.

  • مسقط رأس موزارت، يعتبر من أشهر المتاحف في النمسا، وسمي هذا المكان بهذا الاسم تخليداً لذكرى حياة الموسيقار العالمي الشهير موزارت.


السياحة في مدينة انسبروك بالنمسا

تعتبر إنسبروك من أجمل الوجهات السياحية في النمسا، فهي مدينة ذات طبيعة خلابة وخارقة للطبيعة، تقع في وادي آن وتضم العديد من المعالم السياحية المميزة في النمسا، كما يوجد العديد من المطاعم والفنادق والمقاهي وخيارات الترفيه المتنوعة، ومن أهم 3 معالم في إنسبروك:


  • مبنى بسقف ذهبي، يقع هذا المبنى في الحي القديم بالمدينة، بالقرب من العديد من المواقع التاريخية البارزة، ويبرز بجماله الذي يأسر عقول الكثيرين، كما أن سقف هذا المبنى مزين بالبلاط النحاسي اللامع، مما يجعله وجهة مثالية للراغبين في السفر إلى النمسا، وجدرانه مزينة بالعديد من اللوحات الجميلة.


  • حديقة حيوانات جبال الألب، وهي حديقة حيوانات في الهواء الطلق ، حيث ترتفع أكثر من 250 مترًا فوق سطح الأرض، وتعتبر من أشهر المعالم السياحية في النمسا، وقد تم تأسيس هذه الحديقة في أواخر الستينيات من القرن العشرين.

  • قلعة أمبراس، وهي قلعة من عصر النهضة وتعد من أشهر المعالم السياحية في النمسا، حيث تأسست في القرن السادس عشر الميلادي، كما يضم العديد من الأقسام والغرف المتميزة، مثل قاعة عجائب العالم ومعرض الدوق للفن.


السياحة في مدينة كابرون بالنمسا

تعتبر كابرون من أجمل الوجهات السياحية في النمسا، حيث أنها قريبة جدًا من جبال الألب الشهيرة ويمكنك الاستمتاع برحلة سياحية إلى النمسا سواء في الصيف أو الشتاء، ومن بين أهم 3 مناطق جذابة في كابرون ما يلي:


  • جبل كيزستين هورن كابرون، حيث يتميز هذا الجبل بقمته التي تطل على العديد من المناطق المفتوحة والثلوج التي تغطيها لفترة طويلة على مدار العام، وهذا الجبل هو أيضًا وجهة لعشاق الرحلات النشطة والتزلج على الجليد.

  • زحليقة كابرون، هي إحدى مناطق الجذب السياحي في النمسا التي تضم العديد من المتنزهات الترفيهية والألعاب الترفيهية الحديثة، ولن تكتمل الرحلة إلى النمسا بدون زيارة هذه المتنزهات الترفيهية الكبيرة.

  • قلعة كابرون، من هذه القلعة يمكنك مشاهدة مناظر طبيعية خلابة وجميلة، حيث أنها تقع على ارتفاع صخري، ومن خلالها تستطيع أن ترى الريف النمساوي بمعالمه الفريدة، وقد شيدت هذه القلعة في القرن الثاني عشر الميلادي.


السياحة في مدينة غراتس التاريخية

السياحة في مدينة غراتس التاريخية

غراتس هي ثاني أكبر مدينة في النمسا والعاصمة الرسمية لولاية ستيريا، حيث تشتهر ببلدتها القديمة، والتي تُعرف بأنها المدينة القديمة الأكثر حفظًا في المنطقة الوسطى من أوروبا، ساعد هذا المدينة على دخول قائمة مواقع التراث العالمي في عام 1999 م، وفي عام 2003 م تم تسميتها عاصمة الثقافة الأوروبية.


تم تسميتها مدينة التصميم في عام 2011، ويمكن لزوار المدينة الاستمتاع بزيارة أهم معالمها، مثل المتحف وكونستهاوس، الذي يعرض العديد من الأعمال الفنية المعاصرة، وجزيرة مورسيل المصممة من الفولاذ.


في خاتمة مقالنا نكون قد قدمنا لكم كافة المعلومات المتعلقة بخصوص المناطق السياحية في النمسا حيث تحتوي النمسا على العديد من المناطق السياحية الجميلة والجذابة كما إنها تعتبر من أجمل الدول الأوربية. 

reaction:

تعليقات