القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل 9 مطاعم قصر الحصن

مطاعم قصر الحصن

مطاعم قصر الحصن، يعد قصر الحصن في أبو ظبي من أهم الوجهات السياحية في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يزوره السائحون من جميع أنحاء العالم لمشاهدة تصميمه وهندسته المعمارية الفريدة، وخاصة المقاهي والمطاعم الفخمة الموجودة فيه والتي ينجذب إليها عددًا كبيرًا من السياح والسكان المحليين.


مطاعم قصر الحصن

يضم قصر الحصن 14 مطعمًا فاخرًا مزينًا على الطراز الحديث، تشتهر مطاعم قصر الحصن في أبوظبي بتنوعها الثقافي من النكهات العربية والعالمية، لذا إليكم أشهر المطاعم الموجودة في قصر الحصن بأبوظبي، وهي:

1- مطعم باربيكيو القصر

فهو من أهم مطاعم قصر الحصن، حيث حاز على موافقة جميع نزلاء الفندق وحصل على لقب "المطعم الأكثر رومانسية في أبو ظبي" لإطلالته الخلابة على بحر العرب، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بأشهى المأكولات المشوية، وأفضل المأكولات البحرية في المدينة، حيث الهواء الطلق تحت النجوم ونسيم البحر اللطيف.

2- مطعم كاسكيدز

مستوحى من الثقافة اليونانية، يقع المطعم في مكان مثالي بجوار الشاطئ والمسبح في الهواء الطلق، وتحيط به الشلالات والكهوف البحرية وأشجار النخيل المورقة، ويوفر هذا المزيج الرائع من الطبيعة جوًا مريحًا حيث يمكن للضيوف الاسترخاء والاستمتاع بأرقى المأكولات المحلية من المطبخ اليوناني، بينما يستمتع الأطفال باللعب في نادٍ مخصص حيث يمكن للوالدين الاسترخاء، ولذا يعتبر أفضل وجهة للعائلات.

3- مطعم لو فاندوم

لا يعد واحدًا من أفضل مطاعم قصر الحصن بأبو ظبي فحسب، ولكنه أيضًا أحد أفضل المطاعم في إمارة أبو ظبي بأكملها، وذلك بفضل نجاحه الباهر في تقديم بوفيه لا يوجد بها أي خطأ طوال اليوم، يتنوع الطعام المعروض بين مجموعة متنوعة من السلطات الصحية والأطباق المحضرة بنكهات الكاري اللذيذة، علاوة إلى ذلك العديد من اللحوم لإرضاء جميع رغبات الضيوف.

4 مطعم ميزلاي

حصل مطعم ميزلاي على اسمه بتفوق ويعني "قفل الباب القديم"، وذلك لأنه تجسيدًا للضوء الذي شهده المطبخ الإماراتي بعد قرون لاستعادة رونقها القديم بأسلوب عصري، كما استوحى تصميم مطعم ميزلاي من الخيمة البدوية، والتي تعتبر من أبرز رموز التراث الإماراتي، لتعكس التراث العطري للمدينة الأصلية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

كما حاز المطعم، المصنف كأحد أرقى خيارات تناول الطعام في قصر الإمارات، على العديد من الجوائز لقائمته التي تتميز بالمأكولات الإماراتية التقليدية اللذيذة مع الأرز وجميع أنواع اللحوم والقرطم، والمردقوش البري، الذي يحب طهاة المطعم قطفه باليد.

5- مطعم مرتابان من هيمانت أوبروي


وهو من أفضل مطاعم قصر الحصن في أبو ظبي، وتمت تسمية المطعم على اسم الشيف العالمي الشهير هيمانت أوبيروي لأسلوبه الرائد في الطهي، وقد خدم العديد من ملوك ورؤساء الدول عدة مرات، مثل باراك أوباما والملك الراحل حسين وبيل كلينتون.

و على هذا النحو، يعتبر مطعم مرتبان من أرقى مطاعم قصر الحصن وهو المكان المثالي لمن يبحثون عن تذوق أشهى المأكولات الهندية بأسلوب أنيق وعصري، حيث يشتهر المطعم بطبق الأفاتار الخاص به.

6- مطعم ميزالونا


إذا كنت من محبي الطعام الإيطالي، فإن قصر الإمارات يقدم مطاعم إيطالية فاخرة أبرزها مطعم ميزالونا الذي يقدم بعض أشهر الأطباق الإيطالية، بدءاً من المكرونة بالجمبري وبيتزا مارجريتا والريزوتو الإيطالي الشهير المحضر بمهارة كبيرة وبطعم لا ينسى.

ولاستكمال هذه التجربة، يقدم المطعم شرفة تطل على الشاطئ الرملي الخلاب وكذلك المياه الزرقاء الكريستالية للخليج العربي ومرسى قصر الإمارات.

7- مطعم لا بريساس


وهو أحد أرقى مطاعم قصر الحصن، كما يتميز بجو هادئ ومريح مما يمنح النزلاء فرصة للاسترخاء والاستمتاع بصوت ماء البحر ونسيمه، مما يضفي روعة خاصة على أطباق المأكولات البحرية اللذيذة.

8- مطعم موال


يتمتع بطابع شرقي جميل مستوحى من بلاد الشام القديمة، كما تضيف الثريات والأسقف العالية لمسة شرقية أصيلة، مما يمنح ضيوف المطعم إحساسًا بالراحة لقضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء كما لو كانوا في منازلهم، علاوة إلى ذلك، يقدم المطعم أشهى المأكولات اللبنانية الأصيل، بالإضافة إلى المزة اللبنانية الشهيرة.

9- مطعم هكاسان


اعتمد هذا المطعم التصميم الذي تبنته باقي فروعه حول العالم، حيث كان له لمسة تتناسب مع ثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة، بطابع عصري يتجسد في الزخارف الرخامية الصينية الجميلة.

وهو أحد أرقى مطاعم قصر الحصن بأبوظبي، حيث حاز هاكاسان على العديد من الجوائز المرموقة لمأكولاته الذواقة التي أعدها أمهر الطهاة، أكثر أطباق هاكاسان رواجًا هي بطة بكين مع الكافيار وسلطة البط المقرمشة، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأطباق الأصيلة.

المقاهي وأماكن السهر في قصر الحصن

تتصدر مقاهي قصرالحصن قائمة المقاهي الأكثر زيارة في أبو ظبي، لذلك سعى الفندق إلى التنويع بين المقاهي والنوادي الليلية الراقية، ومنها:

  • هافانا كلوب.

  • بريز لاونج.

  • لو كافيه.

  • موقع قصر الحصن

يقع في وسط إمارة أبوظبي بين شارع النصر وشارع الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم وشارع الشيخ زايد الأول.

ويعود تاريخه إلى القرن السابع عشر، وهذا المبنى التاريخي القديم هو المنزل السابق لعائلة آل نهيان الحاكمة، ومن خلاله يمكنك التعرف على العديد من الأحداث والأسرار التي أحاطت بتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة وعاصمتها أبو ظبي، وكذلك فترات الأسرة المتتالية قاعدة الدولة وإنجازاتها تجعلها واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي في الإمارات.


تاريخ قصر الحصن


كان قصر الحصن موطنًا لعائلة آل نهيان الحاكمة لأجيال، وقد بني من أحجار البحر والمرجان ومغطى بطبقة من الجير المحلي والرمل بسبب قوتها وصلابتها، تم استخدام أشجار القرم في بناء الأسطح والأرضيات، كما استخدام في البداية كبرج للمراقبة، فعندما تظهر أشعة الشمس، يضيء البرج بسبب انعكاس الأشعة على أصدافه، وبالتالي تم قبوله من قبل التجار المحليين القادمين من الساحل.

وعقب عام 1761 م، بدأ السكان في الاستقرار حول البرج، وانتقلت قبيلة بني ياس لأسباب سياسية واستراتيجية إلى الساحل القريب من البرج، ثم قرر الشيخ شهبوت بن دياب تحويل برج المراقبة إلى حصن منيع في ذلك الوقت، كان الخليج الفارسي مركزًا تجاريًا قديمًا، ويلعب قصر الحصن دورًا مهمًا في غرس الثقة في قلوب السكان وخلق صورة قوية للإمارة.

تم استخدام القصر في الماضي كمجلس لحل النزاعات المجتمعية، ومسجد خلال العيد والاحتفالات الدينية الأخرى، ومأوى للمحتاجين، وهو الآن مركز أبوظبي للفنون والثقافة والتراث.

في أوائل القرن التاسع عشر قام الشيخ طحنون بن شهبوت بتوسيع الحصن، وبعد فترة قصيرة حوله عاش أكثر من خمسة آلاف شخص في أكواخ صغيرة، في الخمسينيات من القرن التاسع عشر قام الشيخ سعيد بن طحنون بتوسيع القصر وتحسينه.


أفضل الأماكن السياحية في أبوظبي

أفضل الأماكن السياحية في أبوظبي

نقدم لكم أفضل الوجهات السياحية في أبوظبي، بالإضافة إلى أهم الفعاليات في أبوظبي، وهي:
  • مولات أبوظبي.
  • حديقة حيوان أبوظبي.
  • متاحف أبوظبي.
  • حدائق أبوظبي.
  • حديقة الألعاب المائية مرجان أبوظبي.
  • منارة السعديات.
  • كورنيش أبوظبي.
  • جامع الشيخ زايد الكبير.
  • قصر الحصن.
  • جزيرة ياس.
  • ياس ووتروورلد.
  • شاطئ ياس.
  • عالم فيراري أبوظبي.
  • جزر أبوظبي السياحية.

وفي النهاية نكون قد قدمنا إليكم قائمة بأفضل مطاعم قصر الحصن في أبو ظبي، وأشهر المقاهي وأماكن السهر، والمعالم السياحية الموجودة في أبوظبي التي تجذب العديد من المسافرين.

reaction:

تعليقات